المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لبنان تفوز بالحمص و تنتظر التبوله!!!!!


tayllor
25 / 10 / 2009, 35 : 08 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
سجل 250 طباخا لبنانيا ومساعدوهم سبقا لدى مؤسسة جينيس للأرقام القياسية بإعداد أكبر طبق حمص صنعوه باستخدام أكثر من طنين من الحمص في تحد يحمل طابعا غذائيا ووطنيا على السواء، وذلك خلال مهرجان أقيم وسط بيروت أمس.
وحضر المهرجان وزير السياحة إيلي ماروني، حيث قال إن "صحن الحمص هو اختراع اللبناني منذ آلاف السنين، وإذا كان لدى إسرائيل نية في الاعتداء على اختراعاتنا، فنحن اليوم نقول لها لقد دخلنا بصحن الحمص موسوعة جينيس، لنقول لها إن هذا الصحن هو ملك لبنان واللبنانيين".
وحضر ممثل لمؤسسة جينيس إلى جانب مئات من المشاهدين المهرجان للتأكيد على تحقيق هذا الرقم القياسي الذي تم من خلال خلط 1350 كيلوجراما من الحمص المطحون و400 لتر من عصير الليمون الحامض بالإضافة إلى الملح والطحينة والثوم في طبق عملاق. ثم تجمع الطباخون حول الطبق المزين بالأرزة الخضراء، رمز لبنان، لتعلو أصواتهم بالنشيد اللبناني ويرقصوا الدبكة. وكان المنظمون أعلنوا في بيان تنظيم حدث وطني بهدف التأكيد على الأصل اللبناني للحمص وكذلك للتبولة وأطباق لبنانية أخرى يطالبون بحق ملكيتها الفكرية لبيروت وليس لدول أخرى وخصوصا إسرائيل. ومن المقرر تسليم جائزة جينيس مساء اليوم خلال حفل رسمي، وإلى ذلك الحين يأمل الطباخون بأن يفوزوا بجائزة أكبر طبق تبولة.
وفي أغسطس الماضي، دخلت مدينة إهدن في شمال لبنان موسوعة جينيس بفضل أكبر صينية كبة في العالم.
يذكر أن إسرائيل أدعت أن الحمص طبق إسرائيلي وحضرت طبقاً منه بلغ وزنه 800 كلم سجل على إثر ذلك في موسوعة جينيس.
المصدر جريدة الوطن