المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوراثة ودورها في صحة وجمال البشرة


Master
06 / 03 / 2003, 05 : 10 PM
[align=right:129a4ea292]المصدر:جريدة الوطن[/align:129a4ea292]
[align=center:129a4ea292]************************************************** ******************************************

تقول خبيرة فن المكياج بوبي براون إن الجلد المثالي هو أهم عنصر مطلوب في الجمال بالنسبة للعديد من الناس وخصوصاً النساء، وهو أيضا الأكثر مراوغة، لذا إن كنت قد ولدت بجلد رائع، فيجب أن تعتبري نفسك محظوظة جداً، أما بالنسبة للآخرين، فإن السعي للحصول على بشرة جيدة قد يؤدي للإحباط في أغلب الأحيان، وذلك لأن كثيرا من العوامل التي تؤثّر على جلدنا هي في الغالب خارج سيطرتنا.
أهم تلك العوامل كما تلخصها "بوبي براون" هي الوراثة التي تلعب دورا كبيرا - حيث لا تستطيع الأدوية أو مستحضرات التجميل من تغيير الصفات الوراثية للجلد، ثم يأتي الإجهاد كعامل ضار آخر؛ فمن الممكن أن يتسبب الإرهاق والإعياء الزائدان بجفاف الجلد كذلك فإن الإجهاد عامل ضار لزيادة الإفرازات الدهنية في الجلد الدهني أو الجلد الصعب.
إذا يكمن السرّ في حصولنا على بشرة جميلة وصافية في الاعتناء بالأمور التي هي تحت سيطرتنا. من ذلك النوم الكافي، شرب الكثير من الماء، ممارسة التمارين الرياضية.
ويقول أحد خبراء المكياج: "إن البشرة الجيدة لا تعني فقط بماذا تدهنيها، لكن بالدرجة الأولى يعني كيف تسير حياتك". لذا يجب إدراك أن كلا من التدخين والبقاء لفترات طويلة تحت أشعة الشمس من الممكن أن يؤديا إلى شيخوخة بشرة الوجه فيصبح بحالة مزرية.
وتخبرنا براون قائلة: "نصيحتي لك أن تكوني أنت الخبيرة ببشرتك الخاصة، انظري إلى وجهك في المرآة وشاهدي ماذا يجري. إذا كان الفصل صيفاً، فيجب أن تكون الطبقة الخارجية لبشرة وجهك جافة، والفضل يعود لمكيفات الهواء، ولكن البشرة الداخلية ستكون أكثر دهنية". أما إن كان الوقت منتصف الشتاء أو كنت تسافرين كثيراً بالطائرة، ذلك سيعني أن فرصة جفاف الجلد ستكون عالية جداً عندئذ ستكون فكرة استخدام منتج واحد أو القيام بروتين يومي واحد ليست كافية، بل لابد من استخدام برنامج مرن وعملي لجعل جلدك صحّيا وناعما وصافيا".
وتضيف: أحيانا دون أن تكوني مدركة لما تفعلين قد تقومين بمسح المكياج بيديك وبذلك تصاب البشرة بأجزاء صغيرة جداً من الأوساخ غير مرئية والبكتيريا ، حاولي إبعاد يديك من وجهك أثناء اليوم. امنعي نفسك من أن تسحبي رموشك أو تفركي ذقنك. هذا مع العلم أن عادات مثل هذه صعبة التغيير، لكن كلا من مكياجك ومظهرك الخارجي سيستفيدان إذا أوقفتي تلك العادات اللاشعورية". كما أنه من الضروري عندما تواجهين مشكلات جدية ولا تستطيعي إيجاد حل لها لوحدك، ألا تضيّعي وقتك ومالك على أدوات التجميل ولكن اطلبي المساعدة من الاختصاصيين فلديهم حلول عملية مضمونة للقضاء على المشكلات الصعبة

************************************************** ************************************************** *[/align:129a4ea292]