المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صور يحرج النصر بالتعادل والاتفاق يدخل في حسابات صعبة ..


عزوووز
20 / 10 / 2009, 26 : 08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
حافظ الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر على صدارة مجموعته الثانية في بطولة دوري أبطال الخليج الـ25 إثر تعادله أمام نظيره صور العماني 2ـ2 وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وجاءت أهداف النصر عن طريق خالد الزيلعي وسعد الحارثي (24 ـ 53) فيما أحرز هدفي صور اللاعبان (سليم فايل وماهر عبيد) عند الدقيقتين (39 و64).
وفي المجموعة الثالثة ازداد وضع ممثل الكرة السعودية الآخر فريق الاتفاق صعوبة في المنافسة على البطاقة المؤهلة للدور نصف النهائي إثر تعادله مساء أمس مع نظيره قطر القطري 1ـ1 وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، وجاء هدف الاتفاق عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة (90) عن طريق اللاعب خليفة عايل، فيما جاء هدف قطر عن طريق اللاعب يوسف السفري عند الدقيقة (21)، وشهد اللقاء إشهار ثلاث بطاقات حمراء منها اثنتان للاتفاق وثالثة لقطر.
النصر وصور
تعادل الفريـــق الأول لكرة القدم بنادي النصر مع نظيره صور العماني بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما أمس الإثنين على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن مواجهات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لبطولة الأندية الخليجية الـ25.
وبذلك يرتفــع رصيد الفريقين إلى أربع نقاط لكلٍ.
بدأ النصر بهجوم مكثف بغية تسجيل هدف مبكر، وسنحت أولى الهجمات الخطرة للفريق عند الدقيقة السادسة بعد أن نفذ قائد الفريق حسين عبدالغني ضربة زاوية على رأس البرازيلي ايدير يجهزها للمصري حســـام غالي يسددها باتجاه مرمى صور ليبعدها المدافع علي سليم من وسط مرمى فريقه.
ومرر المصري حسام غالي عند الدقيقة 15 كرة جميلة للأرجنتيني فيقارو يواجه حارس مرمى صور ياسر سليمان الذي تصدى لكرة فيقارو بكل براعة.
وتمكن الفريق النصراوي من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 24 بعد أن قاد محور الارتكاز إبراهيم غالب هجمة منظمة ومرر كرته للاعب خالد زيلعي ليواجه مرمى صور ويودعها بشكل رائع في مرمى صور.
وتمكن فريـــق صور العماني من تسجيل هدف التعادل عن الدقيقة 39 بعد أن سدد المهاجم عبدالله الثويني كرته باتجاه حارس مرمى النصر خالد راضي الذي أخفق في إمساك الكرة لتجد سليم فايل الذي لم يجد صعوبة بإيداعها مرمى النصر كهدف تعادل.
الشوط الثاني
أخفق مهاجم الفريق سعد الحارثي بتسجيل هدف التقدم لفريقه فور انطلاقة الشوط الثاني بعد أن أرسل حسين عبدالغني كرة طويلة فشل الحارس ياسر سليمان بإمساكها لتجد الكرة المهاجم سعد الحارثي الذي تعامل معها برعونة ليعود الحارس سليمان ويبعدها إلى ضربة زاوية.
نجح المهاجم سعد الحارثي مجددا في تسجيل الهدف الثاني للنصر عند الدقيقة 53 بعد أن تألق الأرجنتيني فيقارو بتجاوز أكثر من مدافع وجهز كرة جميلة للحارثي الذي لم يجد صعوبة في إيداعها مرمى صور.
ووسط غفلة دفاعية نصراوية تمكن فريق صور العماني من إحراز هدف التعادل عند الدقيقة 64 بعد أن نفذ معتصم نامي ضربة الزاوية على رأس ماهر عبيد الذي أودعها في مرمى النصر كهدف ثان لصور.
وخطف لاعب خط وسط النصر خالد زيلعي عند الدقيقة 78 الكرة من مدافع صور محمد عبدالله ليواجه حارس صور ياسر سليمان ويسددها زيلعي في أقدام الحارس وسط دهشة جميع لاعبي النصر.
وكاد المدافع النصراوي البرازيلي (ايدير) أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة بعد أن سدد كرة رأسية رائعة أبعدها المدافع فهد صالح من وسط المرمى، ليلعن بعدها حكم اللقاء نواف شكر الله نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي 2ـ2.
الاتفاق وقطر
جدد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق آماله في المنافسة على بطاقة التأهل للدور الثاني من البطولة الخليجية للأندية الخامسة والعشرين لكرة القدم إثر تعادله الثمين مع ضيفه فريق قطر القطري بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، وينتظر الاتفاق فوزه في المباراتين المقبلتين ليرفع رصيده لسبع نقاط على أمل تعثر فريق قطر في مباراته الأخيرة أمام فريق العروبة العماني، وشهدت المباراة إشهار حكم المباراة الكويتي ناصر العنزي ثلاث بطاقات حمراوات منها اثنتان للاعب الاتفاق محمد الشهراني ويونس المنقالي ولاعب قطر القطري محمد عمر.
لم يقدم الفريقان المستوى الفني المتوقع منهما طوال مجريات الشوط الأول بعد أن جاءت أغلب دقائقه برتم بطئ نتيجة الحذر الشديد الذي كان عليه لاعبو الفريقين، حيث كثرت التمريرات الخاطئة وطغت الفردية المفرطة على لاعبي الاتفاق أمام الرقابة اللصيقة التي فرضها لاعبو الوسط ودفاع الفريق القطري على لاعبي الاتفاق، كما ساهم الشد العصبي الذي كان عليه لاعبو الاتفاق بسبب احتجاجاتهم على قرارات الحكم الكويتي ناصر العنزي في التقليل من عطاء بعض منهم، خصوصا بعد أن احتجوا كثيرا على ضربة الجزاء التي اعتبرها تمثيلاً من المهاجم محمد الشهراني ومنحه البطاقة الصفراء بعد إعاقته داخل منطقة الجزاء، والخطأ الذي احتسبه على مدافع فريق الاتفاق أحمد عكاش على مشارف منطقة الجزاء بعد أن لامست الكرة كتف اللاعب وسجل منها الهدف الأول في المباراة لصالح فريق قطر القطري.
وكان أبرز الفرص التي سنحت للفريقين تصويبة مبكرة من لاعب الاتفاق بشار عبدالله نجح الحارس القطري محمد مبارك في التصدي لها وإبعادها لضربة ركنية، رد عليها اللاعب القطري محمد عمر بتسديدة داخل منطقة الجزاء ارتدت من المدافعين في حين تمكن اللاعب المغربي المحترف في صفوف قطر يوسف السفري من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 21 من كرة صوبها من ضربة حرة مباشرة على رأس منطقة الجزاء اصطدمت كرته بالحائط البشري وتغير اتجاهها وسكنت الشباك الاتفاقية بعد أن خادعت الحارس بندر البطي، كما شهدت الدقيقة 36 طرد اللاعب الاتفاقي محمد الشهراني بعد أن تعمد إعاقة اللاعب القطري يوسف السفري وهو يحمل بطاقة صفراء سابقة.
الشوط الثاني
سار نصف الساعة الأول من الشوط الثاني بنفس رتم المباراة في شوطها الأول، حيث خلت الهجمات المنسقة سوى الكرتين الخطيرتين اللتين وقف لهما القائم الأيمن والعارضة لمرمى الاتفاق بالمرصاد وأنقذت شباكهم من أهداف محققة في الدقيقتين (54 ـ 55) في الوقت الذي تأخر فيه مدرب فريق الاتفاق صابر عيد في تغييراته من أجل تنشيط الجبهة الهجومية، حيث لم يقم بإجراء تبديلاته سوى في ربع الساعة الأخيرة عندما زج باللاعبين إبراهيم المغنم وحمد الحمد ووليد الرجاء بدلا من اللاعبين عبدالرحمن القحطانـــي وأحمد عكاش وبشـــار عبدالله ومعها تحسن الأداء الاتفاقي الهجومي قليلا من خلال تحركات المهاجم حمد الحمد التي شكلت بعض الخطورة، ومنها سنحت العديد من الفرص التي لم يكتب لها النجاح حتى دخلت المباراة دقائقها الخمس الأخيرة التي شهدت الإثارة بعد أن أشهر حكم المباراة الكويتي ناصر العنزي البطاقة الحمراء الثانية للاعب الاتفاق المحترف المغربي يونس المنقالي بعد تدخله العنيف على أحد لاعبي قطر القطري كان ذلك في الدقيقة 90 لكن رغم ذلك واصل فريق الاتفاق هجومه المكثف حتى حانت الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع التي تحصل فيها فريق الاتفاق على ضربة جزاء بعد إعاقة المهاجم حمد الحمد من اللاعب القطري محمد عمر الذي أشهر له الحكم البطاقة الحمراء الثالثة في هذه المباراة، تقدم لها اللاعب العماني خليفة عايل ونفذها بشكل سليم سجل منها هدف التعادل لفريقه، ومعها أنهى حكم المباراة اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.
ننتظر دعواتكم,,,لمباراة نادي الوطن...