المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الضغط يولد الأنفجار


الاستاذ
13 / 10 / 2009, 52 : 04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخوه والأخوات

تحية طيبة وبعد


.............

الضغط يولد الأنفجار

كثيراً ما نضغط على الآخرين حتى ينفجروا في وجوهنا وقد يكون هذا الضغط بدافع المحبة والحث على المصلحة الشخصية لهم

مثلاً الوالدين لأبناءهم ذاكروا ذاكروا ذاكروا ذاكروا حتى أن الأبناء يكرهون هذه الكلمة بل ويكرهون تطبيقها أيضاً

......

صلي صلي صلي صلي صلي
ينفر الشاب وكأنه بركان أثناء الغضب وينهر من يقول له صلي بأقوال قد تخرجه من الملة

أعمل أعمل أعمل أعمل
يظن العامل أن المسئولية ملقاه على كتفه وحده ويشعر بالظلم الشديد فيتهاون في أداء العمل

...........

لماذا لا نطلب من أبنائنا المذاكرة بأسلوب الترغيب
مثلاً إذا ذاكرت ساعتين أذهب والعب ساعة ، إذا ذاكرت ثلاث ساعات أذهب والعب ساعتين
سوف يكون العائد أفضل بكثير من التكرار الممل

...........

أو أننا نذكر لذاك الذي ترك الصلاة نعيم الجنة وسعير النار ونذكر له فضل الصلاة حتى ينشرح قلبه لها

بدلاً من الألحاح الممل الذي يجعله يكره مننا النصيحة

.........

أو هذا العامل لو قلنا له لو سمحت ممكن تقوم بهذا العمل وهذا العمل واجب عليه لابد أن يقوم به لكنا خففنا عليه ضغط الفرض بهذه الكلمات الجميلة و سوف نجد منه همة أعلى من همته الحقيقية


................

لذا لابد أن نجتنب الضغط على الآخرين والألحاح عليهم بشدة حتى لا ينفجروا في وجوهنا

سلطان
13 / 10 / 2009, 55 : 04 PM
لذا لابد أن نجتنب الضغط على الآخرين والألحاح عليهم بشدة حتى لا ينفجروا في وجوهنا

الاستاذ الف شكر على الموضوع الطيب ااسم على مسمى يا الاستاذ

عطـــر جـــاش
13 / 10 / 2009, 09 : 05 PM
االاستاذ كلام في المضمون صراحة ,,

الحرص الزائد كهذا الالحاح قد يعقد الامور كثيرا وقد يتسبب في كره الشخص للعمل المراد عملة , وكأن الالحاح

يكون بصيغه ثانيه الا تقوم بهذا الشي وهذه قد تصب غير مصلحة الشخص والملح عليه ,,

وذلك قد يتسبب بامرين او اكثر وهو انهم قد يقوموا بهذا العمل من دون نفس ويكون مردوده سلبي .. والشي الثاني انهم قد لا يقوموا فيه من ورائهم او من امامهم ,,

وهذا مالا تحمد عقباه ,,, فعلا سبيل المثال لو اخذنا المذاكره مثال مهما الحوا واصروا على المذاكرة وهو لا يذاكر او مهمل فصدقني لو مايذاكر امامهم فهو يكفيه انه ماخذ هم المذاكرة والحاح يفقدة تركيزة ويكبرة همه ..

مايمنع ذلك بان نذكرهم لا نصر ونعبس وجوهنا عليهم وتضييق المكان عليهم والا يكون الحديث كله عن المذاكرة والدروووس ..

ارجوا ان تكون وجهة نظري واضحة اخي الحبيب ...


شكرا لطرحك مثل هذا الموضوع ايها الاستاد الكبير ’’

البحري
13 / 10 / 2009, 32 : 07 PM
كلاااااااااااااااااااام استااااااااااااذ

الصريح
13 / 10 / 2009, 57 : 07 PM
كلام جميل استاذي
اسلوب الترغيب افضل من اسلوب الترهيب


اطيب الاماني,

الشلهوب
13 / 10 / 2009, 58 : 07 PM
مشكوووووووووووووووووووووووور يا الاستاذ على الكلام الجميل جدا

أبوعبدالله
14 / 10 / 2009, 16 : 01 AM
جميل ماسطرته
ولتكون الإيحاءت لدينا هي السبيل في عمليه الترشيد
ونحرص بأن يتم سماع هذه الايحاءات من الشخص المقصود
كأن نقول فلان ماشاء الله عليه يذاكر من الساعة كذا الى كذا
ودائما حريض على مذاكرته لذلك لا يوجد مايمنعة من اللعب
وهكذا .. حتى هذا الاسلوب من أفضل الاساليب للتعامل مع المراهقين .
شكرا لك معلمنا الفاضل ولتكن رسالتكم للتربية قبل التعليم فأنتم من يعتمد عليه في تأسيس الاجيال .
تقبل فائق موددددتي

الاستاذ
14 / 10 / 2009, 53 : 01 PM
مشكورين اخواني على المرور ,,,,,ولي رجعة بأذن الله,,,,,,,,,

بعيدة نظر
14 / 10 / 2009, 15 : 08 PM
رائع جداا ومنطقي ,,

شكرا لك


,,

الاستاذ
15 / 10 / 2009, 31 : 11 PM
شيخة الغلا ,,,,,,,,, يسلمووووووو على المروووووووووووووور

هــتــلــر
16 / 10 / 2009, 11 : 12 PM
مشكو و و ر ياالاستاد