المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التشات Chat .. غابة مخيفة ومرتع الامراض والعقد والشذوذ


مجموعة انسان
26 / 02 / 2003, 01 : 06 PM
[align=center:59c571b465]


التشات Chat هو المحادثات الجماعية او الفردية على الانترنت ... سواءا في برامج التشات الخاصة .. او في المواقع والمنتديات .. او حتى في المسنجرات.
اكاد اجزم بأن الكثير من المستخدمين لا يدخلون المحادثات من اجل الفائدة .... فالاهداف والغايات لا تعدو عن كونها تسلية واضاعة لوقت فراغ ... او محاولة التعرف على الجنس الثاني .. وكسب وده ... وهذا هو السبب الاعظم .

من الصعب جدا ان تحصل على تشات مفيد ونقاش علمي على الانترنت .. ان كنت رجلا .... فما ان تجيب النظير التشاتي عن جنسك وتخبره عن كونك رجل .. حتى يعتذر منك او يغلق التشات في وجهك ... او لن تحظى باكثر من تشات سخيف جدا واسئلة عن فتيات التشات لا اكثر ولا اقل .

وان كان نظيرك التشاتي فتاة .. فلن تحظى بغير الاسئلة السخيفة والشخصية التي تتساقط على رأسك كالمطر .. عن كل صغيرة وكبيرة وكانك تريد الانضمام لناسا !! ويصعب عليك فتح قناة حوار جاد عن بعض القضايا المهمة بدون ان يتحول مسار النقاش الى الدلع والولع .. والغزل !!

قد يفاقم التشات حدة الامراض النفسية لدى بعض المستخدمين ... فيزيد الانطوائيين انطوائية ... ويزيد المرتابين ريبة ووسوسة ... ويفاقم من مشاكل المستخدمين بعزلهم عن الواقع في مجال سايبري تصعب الاستفاقة منه مجددا.

تدخل الى الفويس تشات في معظم غرفه ... ترهق سمعك ومزاجك بالاستماع لمختلف انواع التفاهات واحط الاقوال والمواضيع .. بدون نتيجة ... تدلف الى الغرف العلمية والجادة كما تزعم مسمياتها ... تجد الوضع كما هو عليه .... هناك مستخدمين يعانون من عقد قهرية تجعلهم يميلون الى المحادثات الصوتية والتراشق الكلامي باحقر واشنع الالفاظ .. وذلك لاشباع رغباتهم المريضة في تفريغ شحنة عنف او قهر اجتماعي في الانترنت .

يجد من يعاني عقدة النقص مرتعا خصبا لآمالهم واحلامهم الوردية في التشات هروبا من الواقع القهري ... الى عالم سايبري اشبه بالجنة ... الانسان الكادح في واقعه .. يتحول الى امير سايبري لا يشق له غبار ... البدين يتحول الى رشيق .. والسقيم الى سليم .. كل ذلك من اجل لفت القليل من الانتباه ... يتحول بعدها المستخدم الى مدمن حقيقي للانترنت .. وجد غايته في الحصول على الاطراء والمديح والثناء ... ولكنها لا تدوم .. ايام ويصاب بصدمة واحباط ينعكس سلبا على نفسه ومن حوله ... فالانسان بطبعه يتطور من مرحلة الى اخرى .. ولا يكفيه البقاء في هذا العالم السايبري .. لابد ان ينقله الى العالم الواقعي ... ولكنه سيضطر في هذه الحالة للكشف عن حقيقته ... وهذا ما يسبب الصدمة له ولنظيره ....

مثال على ذلك ... الشخص المتزوج ... قد مل من زوجته او لم يعد يسمع منها كلاما معسولا او اطراءا كما هو في السابق ... سيبحث في الانترنت وفضاءه السايبري عن ما يعوض ذلك ... ولكن العثور على فتاة مناسبة ليس بالامر السهل ... اذ يتطلب اسلوبا مغايرا وكذبا كثيرا ليحقق مبتغاه ويحصل على اهتمامها ... فيبدأ بصناعة عالم وهمي يعيشه هو بنفسه ... عالم ذو طابع مثالي وجذاب ... مع اخفاءه كثير من اموره الواقعية منها الزواج وغيره ... ومع انجذاب الطرف الاخر اليه ... وبداية علاقة حب مثالية ... مبنية على وهم مثالي ... يزداد اهتمام الشخص بالانترنت على حساب عمله وعائلته ... وقد يقسو على اهله لمجرد مطالبته بترك هذا الجهاز والالتفات قليلا لهم ... وقد تتطور مشاعر البغض لديه فيعتبر اهله اعداءه لانهم عقبة في طريقه الى تحقيق السعادة المرجوة ...

يمضي به هذا الحال لايام وربما شهور ... تتطور العلاقة .. ويزداد الالحاح لنقلها الى ارض الواقع ... وتزداد معه الكآبة ... وكره الواقع ... وذلك ما يتطلب المصارحة احيانا .... وعند المصارحة ... تكون الانتكاسة !!

تتغير المشاعر من الطرف الثاني (المخدوع) او الانتهازي .. الباحث عن الوضع الافضل .. فيتحول ذلك الانسان الحنون .. الى حقير وضيع وخائن للعشرة .. يغلق صاحبنا الجهاز على اثره ... واما ان يفيق من الصدمه ويتعلم الدرس .. او تزداد حالته النفسية سوءا ودمارا فيؤذي جميع من حوله ... وربما يخرب حياته بيديه !!

فعلا التشات عبارة عن غابة سايبرية مخيفة ... فهي مرتع للامراض والعقد والشذوذ بانواعه .. وهو خطر حقيقي لضعاف النفوس .. والمراهقين .. فاحذروا منه .

منقوووووووووووووووووووووووووووووووووووول للفايده[/align:59c571b465]

محسن المسردي
26 / 02 / 2003, 56 : 06 PM
[align=center:a3af9c5753]

فعلا التشات عبارة عن غابة سايبرية مخيفة ... فهي مرتع للامراض والعقد والشذوذ بانواعه .. وهو خطر حقيقي لضعاف النفوس .. والمراهقين .. فاحذروا منه .

[/align:a3af9c5753]

مجموعه ماذا تعني هذه الكلمه

سايبرية

:roll: :roll: :roll:

موضوع يهم الكثير ممن يعانون من هذا المرض

:wink: :wink: :wink:

تحياتي،،،
.
.

المميز
27 / 02 / 2003, 00 : 02 AM
هذا الكلام يجعلني اطلق نظراتي الى شبيب (ابحر فيه)

كأن هذا الكلام يهدف الى الغاء غرفة المحادثه في المنتدى التي قد تدخل تحت قائمة الارهاب اقصد هالقائمه من التشاتات

:roll:

ابن عباد
27 / 02 / 2003, 07 : 02 AM
مشكور مجموعة 000000000000000

لنقل هذا الموضوع المهم000000

واحب اضيف ان التشات مضيعه للوقت دون اي فائده مدركه من قبل المستخدم0

تقبل فائق احترامــــــــــــــــــــــــــاتي :راقص2:

مجموعة انسان
27 / 02 / 2003, 32 : 02 PM
ابو نايف

المميز

ابن عباد


مشكووووورين على المرور والمتابعه




سايبريه: يعني الداخل مولود والخارج مفقود = غابه وحوش :lol::lol:




تحييياتي للجميع

amoor
01 / 03 / 2003, 18 : 06 PM
مشكوور يامجموعة انسان على الموضوع ولكن ممكن التشات يكون وسيلة للتخاطب مثلاً

شاب خارج البلاد يدرس يخاطب أهله عن طريق التشات

ولكن الناس لا يستخدمونه للفائدة

تــــحــــيــــاتــــي

بريق الالماس
01 / 03 / 2003, 36 : 06 PM
[center:13e23becfe][table=width:70%;:13e23becfe][cell=filter:;:13e23becfe][align=center:13e23becfe]مشكور اخ مجموعه
على هذه المشاركة
ولكن اعتقد ان الشات
له محاسن مع وجود مساؤه
منها يفتح مجال التعارف بين اناس
ابعد ضرورة العمل عن اجتماعهم
فتجد الشات هو وسيلة لتقابلهم
وخاصــ(اللي ما معه جواااال)ــــــة


تحياتييييييييييييييييييييييييييي :roll[/align:13e23becfe][/cell:13e23becfe][/table:13e23becfe][/center:13e23becfe]:

سلطان بن سرحان
01 / 03 / 2003, 35 : 10 PM
مشكور يا مجموعة على الوضوع لكن على فكرة التشات فيه برنامج يحول صوت الرجل الى امراة
هذا يدل تفاهت الشات


احترررررررررررررررررررررررررررررامتي