المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد يخمد نار باختاكور ويمهد طريقه نحو نصف النهائي الآسيوي


نور18
25 / 09 / 2009, 17 : 04 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
كريري يحاول استخلاص الكرة من نيكوليتش في مباراة أمس
تعادل أمس في طشقند بهدف وينتظر لقاء الإياب في جدة الأربعاء المقبل
أخمدت خبرة فريق الاتحاد الكروي الأول، نار أداء فريق باختاكور الأوزبكي, فخرجا متعادلين 1/1 في طشقند أمس ضمن ذهاب ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، ليعود أبناء العميد إلى جدة مكللين بنقطة تفسح لهم الطريق نحو التأهل للدور نصف النهائي, إذا ما حققوا الفوز أو خرجوا بالتعادل السلبي في لقاء العودة المقرر له الأربعاء المقبل في جدة.
افتتح فريق باختاكور التسجيل في الدقيقة 6 عن طريق لاعبه نيكوليتش, وعادل للاتحاد صالح الصقري في الدقيقة 72.
على غير المتوقع, خانت الاتحاد مجموعة الخبرات المتوفرة في الفريق، والتي تستطيع التعامل مع مثل هذه المباريات التي يلعب فيها الاتزان العصبي دور كبير من خلال امتصاص حماس الفريق المضيف، الأمر الذي منح الأفضلية الميدانية مبكراً لفريق باختاكور، فمارس أسلوب الهياج الكروي والضغط الشكلي من كل مربعات الملعب، وساعدت استجابة الفريق الاتحادي لهذا الأسلوب، في إحداث دربكة مبكرة في خط ظهره، استطاع أن يتقدم عن طريقها باختاكور بهدف للاعب وسطه نيكوليتش في الدقيقة 6، عندما أحرز هدفاً مشكوكاً في صحته باعتبار أنه كان في موقف متسلل بنسبة 100 %.
وكان الظن أن الاتحاد سيصحو من غفوته بعد الهدف، إلا أن غياب لاعب المحور المحترف العماني أحمد حديد أكد على أن الفريق حرم من لاعب المحور الخبير الذي يمكنه من اتخاذ القرار المناسب في تهدئة رتم اللعب أو تسريعة، وهذا ما افتقد له سعود كريري ومناف أبو شقير الذي اختفى وراء محمد نور الذي من المفترض أن يقوم بدور هجومي خلف أمين الشرميطي وهشام بوشروان.
وكشفت الـ 10 الدقائق التالية من الشوط الأول عن خلل كبير في خط دفاع الاتحاد الذي لعب أفراده على خط واحد، استفاد منها كثيراً مهاجم باختاكور الوحيد لأكثر من مرة عندما اعتمد أسلوب فريقه على إرسال الكرات الطولية في العمق الاتحادي.
وأعلنت الدقيقة 22 عن صحوة اتحادية انكمش على إثرها الفريق الأوزبكي، فلاحت فرصة التعادل السهلة أمام حمد المنتشري المتقدم، إلا أنه لعب الكرة بعرض المرمى بدلاً من التسديد المباشر، ليهدر فرصة التعادل، مما جعل الفريق يتراجع من جديد إلى الخلف ويعاود مسايرة عشوائية الأداء الأوزبكي، لتمر الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول، دون جديد.
ومنذ اللحظة الأولى من زمن الشوط الثاني، تأكد عزم الاتحاد على تغيير نهجه في الأداء وتحقيق التعادل، خاصة بعد أن تحرر هشام بوشروان من الرقابة مع زميله أمين الشرميطي الذي كان غائباً في الشوط الأول.. ومع اقتراب الدقيقة 60 كشر بوشروان عن الأنياب الاتحادية من خلال تسديدته الصاروخية التي هزت العارضة الأوزبكية.
وبدت علامات التهور على أداء باختاكور فارتكب لاعبوه أخطاء كثيرة ومتكررة نتيجة الهجوم الاتحادي وممارسة أسلوب الضغط على حامل الكرة من وسط الملعب. مع الدقيقة 72، ومن إحدى المخالفات التي ارتكبها خط وسط باختاكور, نفذها حمد المنتشري بسرعة لمناف أبو شقير الذي مرر الكرة لأمين الشرميطي، ومن دربكة للدفاع الأوزبكي، ارتطمت الكرة المشتتة من وجه الشرميطي لتتهيأ الكرة أمام الصقري داخل منطقة الجزاء يسدد بقوة في الزاوية الضيقة اليمنى محرزاً هدف التعادل للاتحاد.
طمع مدرب الاتحاد كالديرون في نتيجة اللقاء، فأخرج الشرميطي وأشرك بدلاً منه سلطان النمري، ودفع بنور ليلعب كرأس حربة أملاً في خطف هدف بخبرة نور، إلا أن غياب صانع اللعب، حال دون إرسال الكرة الدقيقة لنور، فمر الزمن المتبقي من اللقاء دون جديد، ليخطف الاتحاد نقطة التعادل من طشقند، ويعود لجدة دون ضغوط قبل مواجهة الرد يوم الأربعاء المقبل.

هزازي
25 / 09 / 2009, 14 : 06 AM
مشكور نور18...
وانشاء الله يتاهلون الاربعاء...

نور18
25 / 09 / 2009, 09 : 07 AM
مشكور نور18...
وانشاء الله يتاهلون الاربعاء...

انشاالله ان الله يسمع منك

ويتاهلون لدور الاربعه

مرورك زادني شرف