المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : همتكم ياالابطال للمرءه الثالثه الاتي يستعد


نور18
22 / 09 / 2009, 35 : 04 AM
الاتحاد يتجنب المتاعب الإدارية ويستعد لعبور باختاكور آسيويا
نجاح الفريق في الدوري ورغبة تكرار الإنجاز يحفزانه لمواصلة التقدم

على وقع تفوق محلي، وعلى وقع المشاكل الإدارية التي طفت على سطح نادي الاتحاد في بداية الصيف الحالي جراء عملية الانتخابات التي أجريت لتشكيل مجلس إدارة يقوده في السنوات الأربع المقبلة، جاءت مغادرة الفريق الكروي الأول في النادي صباح أمس إلى طشقند على متن طائرة خاصة تكفلت بها إدارة النادي لبدء مشوار دور الثمانية في مسابقة دوري الأبطال الآسيوي لكرة القدم.
وعلى الرغم من كثرة المطالبات التي ركزت على تجنيب الفريق ولاعبيه مطب الدخول في المتاعب الإدارية الأخيرة والتي كان من أبرزها استقالة مديره حامد البلوي، فإن الفريق الذي نجح حتى الآن في تخطي الأزمات على المستوى المحلي حيث حقق نتائج إيجابية، يستعد اليوم لمواصلة مشوار تكرار الإنجاز في دوري أبطال آسيا واستعادة اللقب الذي فاز به عامي 2004 و2005.
ويخوض الاتحاد اختباره في ربع نهائي البطولة الآسيوية ضد باختاكور الأوزبكي، فيلتقيه ذهاباً في طشقند بعد غد، وإيابا بجدة في 30 سبتمبر الجاري.
ويحمل الاتحاد راية تمثيل الفرق السعودية في البطولة بعد خروج الهلال والشباب والاتفاق، حيث كان أخرج الشباب بالذات بفوزه عليه 2/1 في الدور الثاني.
وكان الاتفاق خسر في الدور الثاني أيضاً أمام باختاكور 1/2 في الدمام، في حين ودع الهلال من الدور ذاته بخسارته أمام أم صلال 3/4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي صفر/صفر.
ويشارك الفائز باللقب في بطولة العالم للأندية المقررة في ديسمبر المقبل في أبو ظبي، ليكون الفريق الثاني من القارة الآسيوية إلى جانب الأهلي الإماراتي ممثل الدولة المضيفة بصفته بطلاً للدوري المحلي.
وفي انطلاق الدوري المحلي، حصد الاتحاد العلامة الكاملة بـ3 انتصارات متتالية على الفتح 2/1 والرائد 2/صفر والقادسية 7/1، بعدها انضم الدوليون إلى المنتخب السعودي لخوض مباراتي الملحق الآسيوي أمام منتخب البحرين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في جنوب إفريقيا (تأهلت البحرين لمقابلة نيوزيلندا في ملحق آخر لتحديد المتأهل إلى المونديال).
وما ساعد الفريق الاتحادي على مواصلة تألقه للموسم الثاني على التوالي هو الاحتفاظ بالعناصر الأساسية مع تطعيم الفريق ببعض اللاعبين الجدد أمثال راشد الرهيب المنتقل من الاتفاق.
كما حافظ الاتحاد على سياسته التي انتهجها في الموسم الماضي بالتعاقد مع اللاعبين العرب حيث جدد تعاقده مع العماني الدولي أحمد حديد والمغربي هشام بوشروان، واستبدل المصري عماد متعب المصاب بالتونسي محمد أمين الشرميطي القادم من هرتا برلين الألماني.
وكانت ثمار الاستقرار في الجهاز الفني واضحة أيضاً في المراحل الثلاث الأولى من الدوري باستمرار المدرب الأرجنتيني غابريال كالديرون للموسم الثالث على التوالي.
ونجح كالديرون في خلق توليفة جديدة للفريق تجمع بين حماس الشباب وخبرة الكبار حيث يملك الاتحاد في الوقت الحالي مجموعة من العناصر الدولية المميزة أمثال لاعب الوسط الدولي محمد نور والمدافع حمد المنتشري ورضا تكر وصالح الصقري ومناف أبو شقير والحارسين مبروك زايد وتيسير آل نتيف وطلال المشعل وسعود كريري، بالإضافة إلى اللاعبين الشباب مثل عبدالعزيز الصبياني وسلطان النمري وباسم المنتشري شقيق حمد.
وسيفتقد الاتحاد في مباراة الذهاب أحمد حديد وأسامة المولد لحصول كل منهما على إنذارين، والأرجنتيني لوسيانو بداعي الإصابة.
وتلقى الفريق صدمة قوية بإصابة مهاجمه الفذ نايف هزازي بالرباط الصليبي حيث سيبتعد حتى نهاية الموسم، وهو أصيب في الدقائق الأولى من اللقاء الودي أمام ماليزيا الذي انتهى بفوز السعودية 2/1.
وجاءت إصابة هزازي لتربك حسابات كالديرون الذي يعد اللاعب من الدعائم الأساسية في هجوم العميد خاصة بعد تألقه واستعادة شهيته التهديفية في الأسابيع الأولى من انطلاقة الدوري حيث أحرز هاتريك في آخر مباريات الفريق.
وجاء تأهل الاتحاد إلى ربع النهائي بعد تصدره فرق المجموعة الثالثة التي ضمت أم صلال القطري والجزيرة الإماراتي والاستقلال الإيراني برصيد 12 نقطة جمعها من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات، ثم اجتاز عقبة مواطنه الشباب ثاني المجموعة الثانية 2/1.
وسبق للاتحاد الفوز بلقب البطولة بمسماها الجديد "دوري أبطال آسيا" مرتين عامي 2004 على حساب العين الإماراتي، و2005 بتغلبه على سيونجنام الكوري الجنوبي في النهائي المشهود، إذ خسر في لقاء الذهاب في جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل أن يفوز على منافسه في سول إياباً 5/صفر. ويضع الاتحاد هدفاً واضحاً هذا العام لضرب عصفورين بحجر واحد، الفوز باللقب الآسيوي والتأهل إلى بطولة العالم للأندية للمرة الثالثة.

عطـــر جـــاش
22 / 09 / 2009, 34 : 05 AM
انشــــــــــــــــــــــالله يسووووووونها للمرة الثاااااااالثة

وهو الاحق صراحه بالقب وتشريفنا بكاس العالم للانديه

على الاقل تعويض اخفاقااااات المنتخب

ولعيوووووون نوووور 18 .. ^^روووح يالاتي والقلب داعيــــــــــــلك^^

نور18
22 / 09 / 2009, 59 : 05 AM
الله كم انت كبير ياعطر جاش

والله احرجتنا كذا لاكن انشالله تشفون الي يسر

سمعة الدوري السعودي وقوته صدقني في حالة

الفوز اهديه لعيونك وعيون من يوازرون الاتي

في مهمته شكرا من كل قلبي ياعطر جاش على

الكلام الي قلته

مرورك يشرفني صدقني وسام على صدري

هزازي
22 / 09 / 2009, 10 : 06 AM
يعطيك الف عافيه.....
وان شاء الله يكونون في يومهم ..

تقبل مروري...
مجنون نايف..

الفتى الذهبي
22 / 09 / 2009, 35 : 06 AM
الاتحاد شرفنا امام انديه عالميه .
فما بالك مع تادي اوزبكي .
وتوقعاتي سيحسمها في طشنقط .
بس وين راح نتابعها يانوووور .
تحياتي لك .

نور18
22 / 09 / 2009, 34 : 08 AM
هزازي مرورك شرف لي


الفتى الذهبي وين مدري؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يسمع منك ونتاهل الدوري الاربعه

مرورك يزيدني فخر

زمان يافن
22 / 09 / 2009, 12 : 11 AM
مشكوووووووووور نور18
تقبل مروووووووووووووري

خط القدر
22 / 09 / 2009, 01 : 12 PM
بالتوفيق للأتي

مشكور نور18

وانا ودي يفوزون علشانك

انت بس

نور18
23 / 09 / 2009, 34 : 07 AM
اهم شي دعواتك لهم اخوي حظ القدر

الله يسلمك وانشالله يفوزون

ونفرح سوى شرفت موضوعي

راؤول العرب
23 / 09 / 2009, 52 : 11 PM
بالتوفيق لكتيبة النمور
وأنا متفاءل (ان شاء الله)
ان النمور يحسمونها من من مباراة الذهاب.