المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الـ ع ـميد في الصـ ح ـف ليوم السبــــت29/ 9/ 1430هـ ‏


هزازي
19 / 09 / 2009, 41 : 06 AM
باختاكور يتجسس على الاتحاد ويكشف خفاياه .. والمرزوقي يترأس البعثة

يترأس رئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي البعثة الاتحادية التي ستغادر صباح بعد غدٍ الاثنين إلى العاصمة الأوزبكية طشقند عبر طائرة خاصة استعداداً لمواجهة باختاكور في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا والتي ستقام يوم الخميس المقبل، على أن تعود البعثة إلى جدة بعد نهاية المباراة مباشرة تحضيراً للقاء الإياب الذي سيقام يوم الأربعاء بعد المقبل على استاد الأمير عبد الله الفيصل.
من جانبه يستأنف الفريق الكروي الاتحادي يوم غدٍ الأحد تدريباته على ملعب الأمير فيصل بن فهد بمقر النادي، وذلك بعد يومي الراحة اللذين منحهما المدرب الأرجنتيني كالديرون لجميع اللاعبين. وكان المنسق الإعلامي بنادي الاتحاد في البطولة الآسيوية ماجد المالكي قد وصل إلى طشقند يوم أمس لوضع الترتيبات اللازمة لاستقبال الفريق الاتحادي وتفقد مقر سكن البعثة والملاعب التي سيؤدي عليها الاتحاد تدريباته.
من جهة أخرى أبدى موقع نادي باختاكور الأوزبكي اهتماماً كبيراً بمباراة فريقه أمام الاتحاد ضمن دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال آسيا، حيث أورد الموقع أحدث الأخبار الاتحادية والتي تمثلت في المباراتين الوديتين اللتين خاضهما الفريق أمام الرائد والوحدة، حيث ذكر الموقع نتيجة المباراتين ومسجلي أهداف الاتحاد في كلتا المواجهتين، كما أوضح الموقع موعد وصول البعثة الاتحادية.
ولم يكتف الموقع بذلك فحسب، بل أسرد كامل أسماء لاعبي الاتحاد المقيدين رسمياً في البطولة الآسيوية وأرقام قمصانهم والمراكز التي يلعبون فيها، وهم مبروك زايد وتيسير آل نتيف ومصطفى ملائكة وعلي المزيدي وراشد الرهيب ومحمد سالم وعبد العزيز الصبياني ورضا تكر وعبيد الشمراني ومحمد أمين ومناف أبو شقير ونايف هزازي وفهد السلمي وهشام بوشروان وأحمد حديد وطلال عسيري وسعود كريري ولوسيانو ومشعل السعيد ومحمد نور وصالح الصقري وعدنان فلاتة وحمد المنتشري وأمين الشرميطي وعلي المزيدي وطلال المشعل وسلطان النمري وعلي الزبيدي وأسامة المولد وعلي مسعود ومحمد أبو سبعان.
كما أن الموقع وضع عداً تنازلياً لموعد المباراة يحتوي على عدد الأيام والساعات المتبقية قبل المواجهة المرتقبة، في حين بدأت إدارة نادي باختاكور بوضع إعلانات في الشوارع تحمل صوراً لأبرز لاعبي الفريق من أجل تشجيع الجماهير الأوزبكية على حضور المباراة ومساندة ممثل أوزبكستان.
وكان باختاكور قد حقق فوزاً كبيراً في آخر مبارياته في الدوري الأوزبكي الممتاز على فريق كيزلكوم بنتيجة 6/1، وأقيمت المباراة يوم أمس على ملعب طشقند الذي سيحتضن مباراة الاتحاد وباختاكور.

موقع «الآسيوي» يكشف أوراق الاتحاد وباختاكور قبل موقعة طشقند

أولى موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر الشبكة العنكبوتية اهتماماً كبيراً بالمواجهة المرتقبة بين فريقي الاتحاد وباختاكور الأوزبكي ضمن ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا والتي ستقام يوم الخميس المقبل في العاصمة الأوزبكية طشقند.
حيث أورد الموقع قراءة فنية عن الفريقين وأبرز اللاعبين في صفوفهما، وذلك على النحو التالي:
الاتحاد
يعتبر نادي الاتحاد من أبرز الأندية في القارة الآسيوية بعدما توج بلقب دوري أبطال آسيا مرتين عامي 2004 و2005.
ونجح الاتحاد العام الماضي في الفوز بلقب الدوري المحلي مؤكداً التصاعد المتتالي في مستواه ليكون أحد المرشحين للفوز باللقب القاري.
أبرز النجوم
يعتبر لاعب الوسط محمد نور من أبرز نجوم نادي الاتحاد عبر دوره في إحباط هجمات الفريق المقابل عند خط الوسط وبناء هجمات فريقه من العمق.
كما يبرز المهاجم المغربي هشام بوشروان الذي يمتاز بتنفيذ الركلات الحرة المباشرة والتسديدات المتقنة من خارج منطقة الجزاء، وكثيراً ما ساهمت أهدافه بالدقائق الأخيرة في حسم نتائج المباريات لصالح فريقه.
الفرص
رغم أن الموسم المحلي الجديد في السعودية لا زال في بدايته إلا أن الاتحاد استعد جيداً خلال فترة الصيف من خلال المشاركة في دورة السلام التي أقيمت في اسبانيا، ولكن في الجهة المقابلة يعاني الاتحاد من خلل في الخط الأمامي، خاصة في أعقاب تعرض المهاجم نايف هزازي لإصابة في الركبة، ورحيل المصري عماد متعب عقب انتهاء الموسم الماضي.
المدرب
تمسكت إدارة الاتحاد بالمدرب الأرجنتيني غابرييل كالديرون بعد أن قاد الفريق للقب الدوري المحلي الموسم الماضي، ويسعى مدرب الفريق إلى تحقيق إنجاز جديد من خلال التتويج باللقب القاري.
ويرتكز أسلوب كالديرون على الأخذ بزمام المبادرة خلال المباريات واعتماد طريقة هجومية عبر الضغط المتواصل على مرمى الفريق المنافس.
باختاكور
يمتلك باختاكور الرقم القياسي في تاريخ المشاركات بدوري أبطال آسيا، حيث إنه الفريق الوحيد الذي ظهر في النسخ السبع للبطولة بنظامها الجديد منذ عام 2003، كما بلغ الدور قبل النهائي مرتين عامي 2003 و2004.
أبرز النجوم
تتركز الأضواء في نادي باختاكور على قائد الفريق وصانع الألعاب أوديل أحمدوف الذي يشتهر بدوره المميز في تمويل المهاجمين بالكرات الحاسمة في مواجهة المرمى، كما يبرز إلى جانبه المهاجم الكساندر غينريك كمهاجم مميز يستطيع الاستفادة من أي فرصة تتاح له من أجل هز الشباك وحسم النتيجة لفريقه.
الفرص
على الرغم من رحيل العديد من لاعبي الفريق في الفترة الأخيرة، نجح باختاكور في الفوز بلقب كأس أوزبكستان، أما في الدوري المحلي فإنه يتأخر بفارق 19 نقطة خلف بونيودكور المتصدر، وهو يسعى لتحقيق إنجاز على المستوى القاري لاستعادة ثقة جماهيره.
المدرب
بث المدرب فيكتور جليلوف روحاً جديدة في نادي باختاكور من خلال الفوز بلقب كأس أوزبكستان، ويقوم أسلوب المدرب على التمسك بالمبادئ الرئيسية وعدم المغامرة في الأسلوب.

فريق عمل من f6 يرافق اللاعب
ليفربول يطرح 3 مقترحات لعلاج الهزازي

نفى الأمير فيصل بن فهد أن تكون رعاية شركة f6 لعدد من نجوم الكرة السعودية من أجل المساهمة في نقل خدمات هؤلاء اللاعبين عن طريق الكبري من ناد أوروبي إلى ناد سعودي، مستغربا ما يتردد حيال هذا الأمر في الوسط الرياضي واستبعد في الوقت نفسه أن تكون زيارة رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد للاعب الدولي نايف هزازي من أجل أغراض أخرى كما تم تحويرها من الشارع الرياضي، مؤكدا أن هذه الزيارة واجب إنساني ولفعل الخير الذي يسعى دائما له الأمير عبد الرحمن بن مساعد مشددا على أن اللاعب نايف هزازي سيوقع عقدا احترافيا مع نادي الاتحاد وفق لوائح وأنظمة الاحتراف. موضحا أن اللاعب نايف هزازي يخضع حاليا لمرحلة علاج في ناديه عقب إصراره على ذلك وبموافقة من الدكتور سالم الزهراني الذي أجرى عملية الرباط الصليبي للاعب في الرياض مؤخرا، لافتا إلى أنه سيغادر مطلع شهر أكتوبر المقبل للخارج لاستكمال مرحلة علاجه وتأهيله طبيا وفنيا، مشيرا إلى أن التنسيق جار بين إدارة نادي الاتحاد والرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في إدارة المنتخب السعودي عقب التوجيه الصادر من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل بشأن العمل على توفير كافة الإمكانيات والعوامل التي تساهم في عودة اللاعب لمزاولة الكرة مجددا وخدمة المنتخب الوطني وناديه بانتظار الموافقة الرسمية من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب في هذا الشأن، بهدف علاج اللاعب وتأهيله في نادي ليفربول الإنجليزي الذي أبدى رئيسه السيد جورج جيلت موافقة ناديه على تواجده للعلاج لديهم في الفترة التي يتم تحديدها وأن هناك ثلاث مقترحات حددها رئيس نادي ليفربول لمكان تأهيل الهزازي وتلك المقترحات في مدينة بازل أو نادي ليفربول الإنجليزي أو مدينة فيل كنورادو . مضيفا أن هناك فريق عمل من قبل الشركة سيرافق الهزازي من أجل الوقوف على مرحلة علاجه وتنفيذ عدد من البرامج الخاصة التي ستساهم في تجهيزه وتطوير قدراته الفنية والمهارية للأفضل في الفترة المقبلة، مبينا بأنه سيتواجد في نادي ليفربول يوم 26 سبتمبر الحالي من أجل مراسيم توقيع اتفاقية استثمار لشركة f6 مع النادي الإنجليزي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أربعة يهددون حظوظ الاتحاد بتخطي باختاكور آسيويا طائرة خاصة تنقل الفريق إلى طشقند وكالديرون يصر على التدريب

يغادر فريق الاتحاد الكروي الأول الاثنين المقبل متوجهاً إلى العاصمة الأوزبكية طشقند لخوض لقاء ذهاب دور الثمانية لمسابقة دوري أبطال آسيا أمام فريق باختاكور وسط نقص واضح في عناصره الأساسية نتيجة لغياب الرباعي نايف هزازي وأسامة المولد والأرجنتيني لوسيانو للإصابة فيما يغيب اللاعب العماني أحمد حديد لحصوله على إنذارين في الدور الأول من المسابقة كان آخرها أمام فريق الشباب في دور الستة عشر عندما خلع قميصه فرحاً بهدف الفوز الذي أحرزه زميله هشام بوشروان في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.
وكان المنسق الإعلامي للفريق ماجد المالكي قد وصل مساء أمس إلى طشقند للترتيب لوصول الفريق، خصوصاً أن مدرب الفريق طلب أن يجري فريقه حصة تدريبية على الأقل فور وصوله.
ومنح مدرب الاتحاد، الأرجنتيني جابرييل كالديرون لاعبيه إجازة أمس واليوم بعد أن خاضوا لقاء الوحدة الودي أول من أمس وكسبه الاتحاد بخماسية طمأنت الاتحاديين على فريقهم قبل خوض المعترك الآسيوي، وجاءت أهداف الفريق عن طريق هشام بوشروان (هدفين) ومثلها للتونسي أمين الشرميطي، وهدف لسلطان النمري، مقابل هدف وحيد للوحدة حمل توقيع كامل المر.
على صعيد آخر وفرت إدارة الاتحاد قيمة الطائرة الخاصة التي ستنقل الفريق إلى طشقند بعد أن تعذر إيجاد رحلة طيران عادية تنقل الفريق مباشرة إلى هناك.
وأوضح رئيس النادي الدكتور خالد المرزوقي أن خيار السفر على طائرة خاصة جاء لتجنيب الفريق مشقة الانتقال عبر أكثر من دولة قبل الوصول إلى أوزبكستان.

نور18
19 / 09 / 2009, 03 : 07 AM
بتوفبق لنادي العميد

شكرا على النقل المميز بوركت

يايها المنديالي تقبل مروري

مع تحيات القوه العاشره

زمان يافن
19 / 09 / 2009, 06 : 09 AM
مـــــــــشكور
هزااااااااااااااااازي
لك ــــ منـــــــى ـــازكى ـــالتحـــااااايااااا

عبدالرحمن ابوخشم
19 / 09 / 2009, 21 : 09 AM
شكرااا هزازي على الموضوع

سعودي كول
19 / 09 / 2009, 06 : 10 AM
اخي :هزازي

مشكور على طرح مستجدات نادينا الشقيق الاتحاد


ونمنياتنا له بتوفيق


ولك تحياتي

الفتى الذهبي
20 / 09 / 2009, 02 : 01 AM
بالتوفيق لسفيرنا السعودي في الاسيويه .
وليست صعبه على الاتي .
شكراااا لك .

هزازي
20 / 09 / 2009, 29 : 04 AM
بتوفبق لنادي العميد
شكرا على النقل المميز بوركت
يايها المنديالي تقبل مروري
مع تحيات القوه العاشره


مشكور اخوي نور18..
ع المرور..

هزازي
20 / 09 / 2009, 31 : 04 AM
مـــــــــشكور
هزااااااااااااااااازي
لك ــــ منـــــــى ـــازكى ـــالتحـــااااايااااا

زمان يافن مرورك يشرفني...

هزازي
20 / 09 / 2009, 33 : 04 AM
شكرااا هزازي على الموضوع

مشكور اخوي عبدالرحمن ع التفاعل والمرور...

هزازي
20 / 09 / 2009, 35 : 04 AM
اخي :هزازي
مشكور على طرح مستجدات نادينا الشقيق الاتحاد
ونمنياتنا له بتوفيق
ولك تحياتي

غريب ديار نورت موضوعي يعطيك العافيه..

هزازي
20 / 09 / 2009, 38 : 04 AM
بالتوفيق لسفيرنا السعودي في الاسيويه .
وليست صعبه على الاتي .
شكراااا لك .

اشكرك اخوي الفتى الذهبي..
على مرورك وروحك الطيبه...
ولي عتب عليك ..

لانك لاتتواجد الا قليل..