المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التايب اليوم في الرياض للتوقيع للشباب


نور18
08 / 08 / 2009, 04 : 06 AM
ارئيس هلال الساحل السوداني يبارك الصفقة وينفي وجود أية خلافات مع الليث يصل ظهرالواحدة ظهر اليوم إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية المصرية، اللاعب الليبي طارق التايب من أجل توقيع العقد الرسمي النهائي مع نادي الشباب وتمثيله في الموسم المقبل مقابل 1.6 مليون دولار.
ومن المقرر أن تنتهي فترة العقوبة الدولية التي يقضيها التايب حالياً مع انقضاء الجولة الثانية من دوري زين للمحترفين السعودي, ليكون جاهزاً للمشاركة مع فريقه الجديد ابتداء من الجولة الثالثة أمام فريق النصر في 24 من سبتمبر المقبل.
يذكر أن التايب وقع أخيراً عقداً مع نادي هلال الساحل السوداني كي يستفيد من استمرار منافسات الدوري السوداني في مضي فترة جيدة من إيقافه المقدر بـ75 يوماً, بعد أن وقع مخالصة مالية مع ناديه السابق الهلال السعودي منهياً مشواراً حافلاً معه بدأ منذ 2006.
وينتظر أن يعقد التايب في اليومين المقبلين مؤتمراً صحفياً موسعاً في مقر نادي الشباب للكشف عن تفاصيل عقده الجديد الذي نجح في إبرامه مع رئيس النادي خالد البلطان عبر اتصالات ولقاءات عدة خلال الصيف الحالي في أوروبا أثمرت أخيراً ليكون التايب ثالث أجانب الليث بجوار البرازيلي مارسيلو كماتشو والأنجولي أمادو فلافيو ويصبح خير تعويض للاعب الوسط عبده عطيف الذي يتعافى حالياً في باريس من قطع رباطه الصليبي الذي يهدد عودة النجم السعودي إلى سابق عهده.
بدوره, بارك رئيس هلال الساحل السوداني سليمان كير بشكل رسمي انتقال التايب للشباب نافياً وجود أية خلافات مالية أو قانونية مع الشباب حيال هذه الصفقة, مؤكداً بذلك تصريحات الرئيس الشبابي خالد البلطان التي نشرتها "الوطن" أمس.
ويبلغ التايب من العمر 32 عاماً وهو من أبرز المواهب التي أنجبتها الملاعب العربية على الإطلاق.
بدأ التايب حياته الكروية في الأهلي الليبي وانتقل بعدها إلى تونس عبر أندية الصفاقسي والنجم الساحلي والأفريقي, قبل أن يذهب لغازينتب سبور التركي، وبسبب خلاف مالي للاعب مع النادي التركي، أوقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عقوبة الإيقاف على التايب يقضي حالياً الجزء الأخير منها حالياً. وبعد النادي التركي ارتدى قميص الهلال السعودي ومثله حتى نهاية الموسم المنصرم.