المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كفو عن عرض القرني


ابوخالد
12 / 06 / 2009, 59 : 05 PM
انا هنا لأناقش..

فأرجو ان لا نتجاوز اطر الادب والموضوعيه في الحوار..فنتحول الى الجدال الذي لا طائل منه سوى التجريح وسقوط الاقلام في مستنقع لا ينضب..

قضيه الشيخ عايض والفنان محمد عبده اصبحت حديث الشارع وأصبح يلوكها الجميع من ممحص بفكر او ناقل لخبر غيره..


لنبدأ من المربط الاول ..

الشيخ عايض..:

في يوم من الايام كنت اراه ذالك البطل الذي جابه السلطه ولبس لامته دون حقه صابرا حازما أمره..

وما قمت به مراهقا!!

هو ما يقوم به الكثير منا من اسقاطات لما نتعرض له من هزيمه نفسيه نظرا للأحداث التي تتعرض لها الأمه...

فأصبحنا ننظر لمن يصادم السلطه بالبطل المناضل الذي سيخرج الامه او يقوم بأخراج جيل جديد من المرابطين الذين سيدكون القسطنطينيه..

لأنني افكر مرتبطا بعاطفتي كما يرتبط الكثير هنا معها بالحبل السري..

حتى سماه البعض بأبن حنبل العصر جراء تلك العاطفه الجياشه..وكأن السلطان أحدث فالدين مع ان المسأله شخصيه جدا ..ولم يتضرر منها الا الشيخ والامه بمعزل عنها..

الجهاد ودعاء الشيخ له لم يكن كجهاد اليوم من تفجير للأبرياء والاطفال..او أستغلال للشباب (لمسرحيه سياسيه) كما يحدث في العراق وأصحاب المصلحه من احزاب ومذاهب تتابع من المدرج..

ومازال الكثير هنا يدعوا هذا بالجهاد!!

عايض القرني انسان له اجتهاد ووجهة نظر..في هذه المسأله!!

تنصب في ايصال رساله لشريحه كبيره تعد بعشرات الملايين وتكاد تكون شبه منغلقه ربما يكون فيها او منها من هو افضل منا جميعا !!

فمسألة الانغلاق او التقوقع الذي يدعو اليه البعض لا يجعلنا بمعزل عن العالم..

فالرسول عليه الصلاة واتم التسليم صدح بكلمة التوحيد في مكه في وسط الاصنام وليس على البسيطه من يوحد الله...

فكيف بكلمة حق في مجتمع فاسق ؟!!



لنعود الى الفنان محمد عبده..

محمد عبده شئنا ام ابينا ..

يملك مكانه كبيره ويهتم لأمره شريحه عريضه تمتد من الخليج الى المحيط...

يحرصون كل الحرص على سماع واقتناء جديده..فما هي افضل طريقه للوصول اليهم؟؟

انها هذه الطريقه..

ولو صنفه بعض رجال العلم بالفاسق لأحترافه الغناء..

فكم من الفساق من نصر الله بهم الأمه في اصعدة شتى !!



نقطة نظام:

* ربما يكون هناك من الجهه المقابله من ينتقد محمد عبده ويقول انه بدأ يعرض تاريخه الفني للفشل بمنافسته للمنشدين المغمورين!!

ومن ينتقده من هناك لا يهمه أمر الدين البته!!

وانه بعمله هذا يحاول مغازلة التيار الديني واضافة عدد لا بأس به من الجماهير العربيه!!

لم؟؟ لأن كيل الاتهامات والتحدث في نوايا الخلق خلف براد شاهي ابسط بكثير من اي أمر آخر!!

أرئيتم يا أعزائي كيف يتم ذلك ببساطه ..فطرفي نقيض ينتقدون بنفس الطريقه..



* الامر الآخر فالله سبحانه وتعالى ليس ذكره حكرا لأحد ابدا..

وليس ملكا لأحد ابدا..فهناك من له حق في ان يجد من يذكره به ولو بلسان فاسق على حد قول البعض..

فمحمد عبده آتي بصوته ولم يأت بمزاميره وآلات طربه التي هي أصل التحريم ..بل أتي بصوته فقط ..ببساطه..



*لم لا يكون الشيخ عايض على مساره.. ومن مال عن مساره هو محمد عبده..وجهة نظر ..

فقد لان محمد عبده يوما..وربما غير مساره الى الأنشاد الى الأبد..

فما قولكم ان حدث ذلك؟؟



* المليون او المكافئه..

لو قدم الشيخ عايض 10 ألاف ريال لأتهم بتقليله من شأن قصائد تمدح الذات الاهيه ولقال البعض هناك من المهرجانات ما يقدم فيها الملايين والشيخ عايض يقدم 10 آلاف ريال !!

ليته لم يقدم من الاصل.؟؟.اليس هذا سيكون رأي البعض؟؟

بالتأكيد نعم..

أمر آخر!!

منح المليون كمكافئه ليس دليلا على ان المليون بعضا من ملايين فكم جاد الكثير بماله كله او نص ماله في الجاهليه وصدر الاسلام.

أخواني ارضاء الناس غاية لا تدرك..وتباين الآراء حقيقه لا جدال فيها

ولكن !!

التجريح وكيل الاتهامات والنيل من الآخر صفه دميمه لا تليق بمن يريد حل مسأله..

والاختلاف موجود منذ اختلاف الليل والنهار..

فلا تزكوا انفسكم فربما هناك من يحتاج التقويم غيره..تبقى وجهة نظر!!



سبحانك اللهم وبحمد أستغفرك وأتوب اليك..

أبوعبدالله
12 / 06 / 2009, 16 : 08 PM
سلمت أنامك ايها المبدع ابو خالد
فعلا كلام منطقي وعين العقل
قصيده قد يهدي الله بها ضال
وجائزه قد تحدث تغيير في اتجاه الشعر
وذات كونها بموضوع لم يتطرق له الا نخبه قليله من الشعراء
ومن سب او شكك او ناظر في شخصية الشيخ القرني فماهو الا جاهل وماهو ببعيد عن العلمانية فهم من يؤل مثل هذه الامور الى غير هدفها الصحيح ويفرحون بها حتى يكون هناك ثغره لبعض الغير متزنين فينهجون نهجهم .
لحظه : محمد عبده مسلم ولا نتهمه بالفجور او نخرجه من المله بمجرد انه فنان فالمحاسب هو الله وهو من يقدر له الجنه او النار وما نحن عنه ببعيد فلدينا من المعاضي مالله به عليم .
وقد تكون هذه القصيده باب خير لهذا الرجل ليعتزل الغناء فهي له كجرس الانذار وقد يعيد حساباته بعدها .
ووجهة نظر الشيخ القرني واضحه فهو يرى ان محمد عبده قد يوصل القصيده التي تحمل كثيرا من التأملات والعبر والعضات الى عدد ليس بإمكان الشيخ او اي منشد اخر ان يوصلها فهو لديه جماهيرية كبيره بالعالم العربي ويهتمون بما يقدمه هذا الفنان .
ابو خالد تقبل مودتي

الأســـتاذ
13 / 06 / 2009, 25 : 01 AM
بغض النظر عن تعاون الشيخ مع محمد عبده ، و هل وفق في هذا أم جانبه الصواب ، أقول كان ينغي لنا أن نناقش الفكرة بعيداً عن الذوات ، غريب ذلك المجتمع الذي تجده خامداً جامدا فعندما يقوم فيه قائمة للتجديد أو حتى رأي غريب يثور هائجا مغضيا عن تفهم هذه الفكرة و من ثم تحليلها و تسليط النقد عليها ، و من ثم مجابهة الشخص بها ، أما أن تطوى كل هذه المراحل الفكرية الهامة في نهضة كل أمة و يِعمد لعرض الإنسان و ذاته و سيرته ، فهذا كله ضرب من الجهل المنتن !
ها أمر و ما أقدم عليه الشيخ فهو أمر آخر ، لعل من المناسب بادئ ذي بدئ أن يكون حسن المقصد و نبل الغاية من قبل الشيخ شيئاً متفقا عليه بيننا و إن كان هذا لا يشفع للفكرة لتقوم على سنن الصواب ، لكن يبقى اجتهاداً خاصا بالشيخ ، طرحه ثم نافح عنه و أصدقك القول أني لم أجد مبررا مقنعا من لدن الشيخ حنى اللحظة يجعلني أحس بأن الشخ كان يحسب لهذا الخطوة من كل وجه!
عفواَ أبا خالد أحببت أن أدلي برأيي سريعاً و إن كنت لم أقرأ كثيرا مما كتبت و لكن لي عودة إن شاء الله

أبو فـلاح
13 / 06 / 2009, 01 : 02 AM
شخصيا أتفق إلى حد كبير مع وجهة نظر الشيخ /عائض القرني وهي أن محمد عبده رجل مسلم وله قاعدة جماهيرية كبيرة وبمجرد إنشاده لهذه القصيدة سوف تصل لعدد كبير ممن يسمعون لمحمد عبده وربما هداهم الله وهدى قبلهم محمد عبده للبعد عن ماهو فيه ...
أستائل أيضا هل سمع أحدكم هذه القصيدة بصوت المنشد مشاري العفاسي ؟؟؟؟؟
أما من هاجموا الشيخ فهم أحد إثنين : إما علماني لايروق له مثل هذه المبادرات التي ينتهجها عايض القرني ومجموعة من المشايخ أو أنه شخص ينتمي لتيارات مخالفة (سنية أو شيعية) تهدف لإسقاط الرموز من المشايخ الذين وصولوا لقلوب الناس بشكل بسيط وأصبح لهم تأثير على العامة ..
هذا والله أعلم

أبو الطيب المتنبي
14 / 06 / 2009, 47 : 12 AM
الأخ أبو خالد الله يعطيك العافية يامبدع ...............
أنا أرى أن وجهة نظر الشيخ صحيحة فمحمد عبده مسلم ونستطيع من خلاله الوصول إلى ملايين المسلمين نحسبه كذلك ..........
أما بالنسبة للشيخ عايض فهو شيخ الإسلام نعم إنه هو وقد هداه الله إلى إستخدام ألة ينتفع بها وهي صوت محمد عبده ليس إلا ...الذي يهتم له الملايين من الجماهير .........
أسال الله أن يهدينا جميعا إلى مايحبه ويرضاه .......
تقبل مروري !!!!!!!!!!!!!!!1

أبو ياسر
16 / 06 / 2009, 30 : 02 PM
جميل ما سطرته أخي الكريم / أبوخالد ...
قراءة مغرقة للموضوع ، قليل من الناس يجيدها ، ولكن إن أذنت أخي ففي رأيي القاصر أن الشيخ الجليل أخطأ في هذه المبادرة ، و ينبغي أن لا أواصل حديثي قبل أن أقول ، أني عندما أقول أنه مخطأ فأنا لا أسقط حقه و لا فضله و لا أفت في عرضه ،ومن أنا و عشرة من أمثالي حتى يسقطوا شيخاً كان ولا يزال منارة يهتدى بنورها في حالك الظلم ، لنجاوز - ياسادة - تأريخه في الدعوة من خطب منبرية و أشرطة دعوية و كتب ثرية ، لنقف على كتابه البديع الذي اشتهر و انتشر في مشارق الأرض و مغاربها كتاب : لا تحزن، ليكون بإذن الله شفيع للشيخ و آخذ بيده إلى الفردوس الأعلى ..
إذاً أنا و الكثير يعتقد بفضل الشيخ و لا ينكره ، و مع ذلك أرى أنه جانب الصواب في هذه المبادرة ، دعني أخي أبا خالد و الأخوة القراء نأخذ الموضوع كما يقال ( حبة حبة ) ..
حجة الشيخ أن محمد عبده يسمع له الملايين فكان التعاون معه مثمراً و مفيداً حيث قطعاً سيسمع الملايين هذه القصيدة التي فيها الدعوة إلى التوحيد و تعظيم الله - جل وعلا - ...
هذه باختصار حجته ، فأقول أننا إذا نظرنا إليها من هذه الزاوية نكاد نتفق على عظيم الفائدة المجنية ، و لكننا رأينا الموضوع من زوايا أخرى،أولها : أن محمد عبده ، رجل يجاهر بالمعصية - نسأل الله ان يعفو عنا و عنه - إذا سألته عن مهنته سيقول أنا مغني و يرى أن الغناء جائز لا شية فيه ، لا لأنه يملك الحجة ولكن لانه سار على هذا الطريق ووجد في منتصفه إن لم يكن آخره من يقول بهذا القول فلم يرى غضاضة من تبنيه و التصريح به ، ثم إنه منذ مشواره الغنائي الخاسر اكتسب من الآثام و الأوزار ما أسأل الله أن يعفو عنه و يغفر له و يرده إليه رداً جميلاً ، بعد هذا المشوار الطويل ، يتلقاه الشيخ العلم ليهديه قصيدة من أبدع ما نظمه ، أليس في هذا مكافأة لرجل لا يستحق المكافأة .. حسناً إن لم تتفقوا معي فلا ضير لننتقل إلى الثانية
الثانية يا سادة : أن هذه الحجة التي يستند إليها الشيخ لم يسبقه إليها أحد من العالمين بالدين و الآخرة ، فلم نسمع أحداً من الأئمة الأعلام من هم أشد حرصاً على تبليغ الدين و نشره ، لم نسمع عنهم الإستعانة بالمغنين لتبليغ الرسالة ، أفلا يسع الشيخ عائض ما وسع العلماء من قبله ..
الثالثة: أن هذه الحجة ، لا ضابط شرعي تستند عليه ، فإذا وضعت أنا أو غيري قصيدة بديعة ، ثم أدرت رأسي ذات اليمين و الشمال بحثاً عن أشهر المغنين في العالم العربي ، سيروق لي مثلاً كاظم الساهر ، وآخر عمرو دياب ، وثالث سيرى أن أليسا هي الأكثر شهرة إذا ما أخذنا بالاعتبار أن صوت المرأة ليس بعورة ، أرأيتم يا سادة هذا باب فتحه الشيخ و لا ندري ما ستكون المفاجئة القادمة - لا سمح الله -
الرابعة : الخلاف الذي نشأ بين الشيخ و الفنان محمد ، كان الشيخ أرفع من أن يخاصم فنان دعي لو كان يخشى الله في عباده لما فتنهم بأماكنه و مذهلته ، فالحق في أمثاله الدعوة بالحسنى فإن لم يرعو فلا أقل من هجره و تنفير الناس منه ..
الخامسة : أن الشيخ عائض أشهر من محمد عبده في العالم العربي و الإسلامي، و لو وضع استبيان لم تجدوا غير هذه الحقيقة ، فلو ألقاه الشيخ في محلة بصوته البليغ ، وسمح للقنوات بنقلها لنقلتها و انتشرت ، ثم هناك من المنشدين من لهم الصوت العلي في العالم العربي ، و سمعت قبل أيام العفاسي ينشدها أليس هذا أجمل و أجل.
لا أشك أبداً في نية الشيخ و إن كنت لا أزكيه ، ولكن هذا طريق لم يحسن به سلوكه، و أشهد الله في الختام على حبه فيه .. فالله أسأل أن يهدنا و إياه لكل خير وهدى ..

ابوخالد
16 / 06 / 2009, 25 : 07 PM
ابوعبدالله..
اهلابك صديقي العزيز وشكرا لك..

الاستاذ ..
مازلت انتظر عودتك..فالنقاش في الفكره هو الاجدى والمطلوب..

ابوفلاح ..
حضور مثري كالعاده..

الطيب المتنبئ..
شاكر ومقدر سطورك العبقه..

مجمع البحرين..
اخي الجميل والمتألق دائما
لطالما كان الاختلاف معك محل إثراء لي..

المقام الأول الذي جعلني أكتب هذه المقوله..

عدة أتهامات للشيخ عايض ..

كتبتها في نقاط ولم ابينها ..فقاتل الله العجله..

المقال هذا في منتدى آخر كان فيه من يصف الشيخ بــ دجال العصر..
وآخر يتهمه بجنون العظمه ..وانه يهتم حتى بقياس لحيته وهندامه أكثر من مما يتفوه..
وآخر .. يتهمه بشيخ الجاميه ومفتي السلطان..
والأخر يقول المليون المتبرع به انتزعه من عشرات الملايين في البنك من جراء التنازلات التي قدمها...وهلم جرا..
وقد يتضح للمتمرس في الكتابه حاجة مقالي لبعض الترتيب والتشذيب ولكنني تركت ذلك أسوة بالموضوع الاول ...

موضوعي هنا محاولة مني لطرح وجهات النظر التي اراها ويراها غيري...لمن كتب الافتراءات السابقه..
ولخوفي من النيل مني ولم أسلم كتبت تلك المقدمه..
حتى لا اتعرض لساقط القول ويتجلى لك ذلك في السطور الاولى والتي وجهتها لهم هناك..وربما انك اطلعت عليها..
وليست الجزم بصحة ما قام به..
فالموضوع الاساسي هو الذب عن عرضه ومن ثم طرح ما رآه ورآه من يؤيده..
وأما انا فلا استطيع الخوض في المسائل الفقهيه والاجتهادات لجهلي بها..والله من وراء القصد..


لي عوده يا صديقي الجميل محاولا فيها التعليق على نقاطك..

أبو فايز
17 / 06 / 2009, 38 : 12 AM
الشكر قبل البدء لأبي خالد على هذا الاختيار الجيد والعرض الأجود ، وليس بمستغرب منه ذلك ..

أتفق مع ما ذهب إليه أخي مجمع البحرين حول هذه القضية ..

وبعيدا عن الدوافع التي دعت الشيخ عائض إلى الإقدام على مثل هذا العمل ، وبعيدا عن إساءة الظن أو الانتقاص أو التجريح ، فإن ما قام به هو خطوة غير موفقة ، ولا سبيل في نظري إلى توجيهها وجهة منطقية ، أو التماس مبرر صحيح لها .. بل إن كل الحجج التي تستند إليها هذه الخطوة هي حجج ضعيفة قياسا على التبعات السلبية التي خلفتها ، وليس أقلها هذا المد الجارف من السخرية والتهكم بالدعاة والعلماء ووضعهم في خانة المداهنين للفسقة من أمثال محمد عبده .. صحيح أن من يقوم على هذه الحملات هم من المتربصين للإسلام وأهله وقد لا يستغرب منهم ذلك ولكن تجرئتهم على مثل هذه الإعمال هو من أشد النتائج السلبية لهذه الخطوات الغير محسوبة ...

لست أنا من يدعي الاستدراك على الشيخ عائض القرني ، فمن أنا حتى أضع نفسي في هذا المقام ، ولكنني مسلم بسيط يسوءه أن يرى هذه الهجمة المسعورة على الإسلام ومؤسساته وعلمائه ..

في الحقيقة لو نظرنا إلى المصالح المترتبة على هذه الخطوة لوجدنا أنها مصالح مغمورة نظرا إلى ما يترتب عليها من مفاسد ..

فمسألة هل سيكون صوت محمد عبده وسيلة من وسائل الدعوة إلى الله ؟

أقول وهل خلت الدنيا من الأصوات الجميلة ، ولم يبق إلى صوت محمد عبده ، حتى ننزله منزلة المحرم عند الضرورة ، فنجعل صوته بمثابة الأكل من الميتة عند خشية الهلكة ، وهذا من باب التجوز وإلا فإنه حتى لو لم يكن هناك غير محمد عبده ، فليس من الضروري الدعوة إلى الله بالإنشاد الذي لم يعهد عن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه ، فيكفي الشعر دون إنشاد ..؟!

ثم على فرض أن لهذا المغني ، شعبية كبيرة ورواجا هائلا لم يتهيأ لغيره ، فهل ننتظر من جمهوره الذي لا يطرب إلا على صوت المعازف والمزامير وآلات اللهو ، وكثير منهم من أهل المجون ومعاقرة الخمور ، أقول هل تنتظر من أحد هؤلاء أن يذهب ليشتري شريطا عنوانه لا إله إلا الله ولا معازف فيه ولا موسيقى ، وهو قد لا يصلي الصلوات الخمس مع الجماعة ، ولا يثقل على مسمعه مثل سماع الموعظة ، فيسكب دموع التوبة عند هذه الأنشودة ؟!!

في الحقيقة أنا لا أظن ذلك ، بل أستبعده جدا ..!!

ثم على فرض أنه اشترى هذا الشريط لتلهفه لرؤية ما سيسفر عنه هذا التعاون بين الرمزين - في نظره – هل سيمنعه ذلك من شراء آخر ألبوم لمحمد عبده من كلمات بدر بن عبدالمحسن وألحان عبدالرب إدريس ؟!!

أنا أظن أنه لن يمنعه من ذلك !!

قضية أن محمد عبده هو الذي طلب من الشيخ عائض هذه القصيدة لينشدها قائلا أنه يريد أن يشرب بها من حوض الجنة ، وقول الشيخ أن محمد عبده يقرأ القرآن وهو كلام الله ، فكيف بكلام الشيخ ؟!

فهذه لا تبرر الإقدام على هذا العمل .. فقد كان بإمكان الشيخ أن يعرض عليه تبعات التعاون السيئة بينه وبين الشيخ وما سيترتب عليه من مفاسد ، ويشرح له بعلمه أنه لن يعدم قصيدة من غيره بنفس المستوى ، بعيدا عن إدخال الشيخ في هذا الحرج الشديد مع العلماء وعامة المسلمين ، ثم إن كانت هناك رغبة صادقة من محمد عبده للتوبة فإنه لن ينتظر أحدا ليمنحه قصيدة فينشدها ولن ينتظر إيعازا من أحد بالتوبة ، وباب التوبة مفتوح ، إلا إذا كان هو حقا من يبحث عن الشهرة بالتعاون مع الشيخ فهذا شأن آخر !!

أما كلام الشيخ عن أن محمد عبده يقرأ القرآن بصوت الجميل ، فكيف بقصيدة متواضعة يمكن أن ينشدها بصوته الجميل دون معازف ووسائل محرمة ، فهذا ليس مبررا ، فالكلام ليس على أصل القراءة والإنشاد وإنما المحك الرئيسي هو هذا التعاون الذي ربما هو بمثابة الإقرار الضمني لما يرتكبه محمد عبده من معاصي وإغواء لعباد الله بأغانيه ، فبدلا من الإنكار عليه وهجره نحتفي به ونتعاون معه على ما لا طائل من وراءه ، وهجر الفاسق مسلك شرعي متقرر في الإسلام .. ومما قرأت وعجبت له قول بعضهم أن محمد عبده ليس بفاسق ، بينما يستجيز صاحب هذا القول لنفسه أن يقول عن الشيخ أسامة بن لادن حفظه الله أنه " ضال ومنحرف " ولله في خلقه شؤون !


بقي مسألة المليون ريال التي تبرع بها الشيخ للمسابقة ولعلي أطرح وجهة نظري حولها لا حقا .. وبقي أن يقال أن الشيخ عايض قد قصد الخير بما عمل وهذا ما نحسبه في الشيخ والله حسيبه ولكن كما قال ابن مسعود رضي الله عنه ( كم من مريد للخير لن يصيبه ) والله أعلم .

أبوعبدالله
17 / 06 / 2009, 23 : 02 AM
فليسمح لي الاخوان بالعوده مره اخرى
تبدو مداخله اخي العزيز مجمع البحرين وابو فايز هي نفس المعنى ونفس الفكره ولكن كلا منهما طرحها بطريقته
وانا هنا بودي ان القي نظره على بعض الامور هل هذا الاختلاف تولد من فضيلة الشيخ عائض القرني أم أن الاختلاف لقصيدته لا اله الا الله أم ان الخلاف كون محمد عبده سوف يغنيها ؟؟ تسأؤل فقط بقول أن القصيدة ليست للشيخ عايض القرني أو انها بعنوان غير هذا أو أن من يلقيها فنان آخر غير محمد عبده فهل ردود الأفعال كما هي الآن أو أن الأمر طبيعي وسيمر مرار الكرام ؟
ارجع وأقول بأن محمد عبده مسلم ولا يجدر بنا الحكم عليه بالفسوق مهما كان فنحن لا نعلم الخفايا والاسرار وما يعلمها الا الله وكلنا خطائون وخير الخطائون التوابين ..
وتسال أخير ماذا لو أعلن محمد عبده توبته قبل القاء هذه القصيده هل لا تزال نظرتنا كما هي ام ستختلف .
وللجميع مودددتي

الحياه كلمه
19 / 06 / 2009, 43 : 01 AM
اشكرك ابو خالد على طرح الموضوع والمهم ..

انا لااختلف مع اخواني مجمع البحرين وابو فايز في ارائهم واتفق معهم والله عالم بخفايا النفوس

لكن احب ان اضيف نقطه وهي من سبق وتحدث عنها اخي الكبير والعزيز ابو فلاح انه لن يشكك في

نزاهة الشيخ الا الشيعي او الليبرالي وناقص الدين ...

اقول هذا ماكنا نخشاه وهو فتح الباب لمثل كل من هاؤلاء ناقصي العقول والدين اللذين يبحثون

عن ثغره في ديننا او على علامائنا لكي يجعلوها حجة في صفهم وضدنا ليضلو بها من كانت نفوسهم ضعيفه

وينقصهم الوازع الديني القوي والذين لازالو بين هنا وهناك وتحركهم حركة الريح القويه اينما وجهت..

برق الحيا
20 / 06 / 2009, 22 : 08 AM
محمد عبـده أستاذ ؟

من بعد التعاون مع الفنانات العاريات جاء اليـوم الـذي نرى فيـه ذالك الفاسق يتعاون مع شيخ فضيل يعلم الله أن
له مكانةً في قلبي كبيـره بعد قراءتي كتابـه الرائع ( لاتحزن )..


ولمن يزكي محمد عبده عن الفسوق ..

أليس الغناء لوحده فسـوق .. وأليس الغناء مع النساء العاريات فسوق .. وأليس ظهوره مع بناته بلباس خادش للحياء أمام الناس فسوق ...؟


تحياتي .

ابو طلال
21 / 06 / 2009, 37 : 08 PM
ابو خالد مشكوووور على الموضوع ولاكن الشيخ عايض القرنى بدا يتجه هذا العام والعام الماضى خوض الحوار مع الشيعه وكذالك الفن الا تري يابو خالد انه قوية شوى من الشيخ عايض القرني

ابوخالد
22 / 09 / 2009, 31 : 12 PM
كاتبنا الرائع ابوفايز..

اضافه رائعه ووجهة نظر في محلها...وانا اميل لرأيك ورأي اخي ابوياسر واستاذنا الفاضل في خطورة التجربه..

وفي نفس الوقت اجد في مبررات الشيخ محل اقناع لي..كما كان ابوعبدالله وابوفلاح وابوالطيب..

والسبب..

ان

النقاش في هذه الامور يطول كثيرا لأننا نستخدم القياس والتمثيل كثيرا..وكلمة لو لها نصيب من احاديثنا في هذا

الموضوع..

فالموضوع محل تجربه ..لجدته على الساحه..

وليس لنا الا المراقبه ..

سعدت بتواجدك يا صديقي العزيز..

ابوخالد
22 / 09 / 2009, 33 : 12 PM
ابوعبدالله..

شكرا لعودتك وننتظر رأي الاخوان..



الحياه كلمه..

سعدت بتواجدك..

خط القدر
22 / 09 / 2009, 49 : 12 PM
ابو خالد مشكور على الموضوع

الرااااسي
22 / 09 / 2009, 46 : 11 PM
قوية ياعااااااايض القرني فنان يغني قصيدة لا أله ألا الله

هل لم يجد عايض ألا محمد عبدة ليغني القصيدة أم ماذا

سؤال اطرحه على الشيخ عايض القرني