المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من العار أن يدفع المواطن ثمن تخبطاتكم وفشلكم الذريع!


أبو فـلاح
11 / 05 / 2009, 47 : 01 PM
لم يمر على المملكة العربية السعودية جهاز أمني فاشل كجهاز المرور الذي ظل ولسنوات طويلة جدا عاجزا عن وضع أنظمة حضارية تعيد للطريق ولقائد المركبة طمأنينته فقد تجاوزت حوادث المرور القاتلة أرقاما عالمية فيما أصبح من النادر أن تجد بيئة مرورية ناجحة داخل مدن ومحافظات السعودية رغم مئات الملايين التي تضخها الدولة رعاها الله لهذا القطاع الفاشل ..

استهتار بالأرواح ... واسطات في كل مكان ... تفحيط بكل شارع... حتى الأجانب تجدهم يتجاوزون الإشارة المرورية الحمراء دون أدنى خوف من رجال المرور الضعفاء (إن وجدوا)..!!

اللواء فهد البشر واحدا من قيادات الوطن الأمنية لايمكن أن نخدش بأخلاقه وحرصه ووطنيته لكننا بالتأكيد نقف وبكل شفافية أمام فشله العملي الواضح بالتزامن مع قيادات الإدارة العامة للمرور بالسعودية حيث عجز طوال سنوات عمله مديرا عاما للمرور عن إيجاد ملامح للأنظمة المرورية ابتداء بإهماله زيارة المناطق والوقوف على معاناتها واحتياجاتها بشكل دوري ومباشر وانتهاء من التخبط بالقرارات الارتجالية التي تنقض بعضها البعض وما قضية لوحات السيارات إلا شاهد إثبات على محدودية الفكر العملي للإدارة العامة للمرور ناهيك عن عدم القدرة على تطوير رجل المرور والذي مايزال يستخدم عبارة (على جنب ياراعي الدتسن) ..!!

ياسعادة اللواء المحترم قراركم الاخير بربط المخالفات المرورية بقطاعات خدمية للإنسان السعودي هو تعد سافر وظالم للأسف لم يجد من يردعه على حقوق المواطن فإن عجزت مع رجالك على ضبط الشارع والمركبات فمن غير اللائق أن توقف مصالح الناس من اجل دفع غرامة مالية قد يكون المواطن لايملك المال لتسديدها مع حاجته لقطاع خدمي هنا وهناك وكانك أصبحت ياسعادة اللواء مصدر إيراد للدولة بالتزامن مع البترول رغم أنك لاتملك أحقية فعل ذلك قانونا لكنه الفشل الذي يؤدي لقرارات ضحيتها مواطن لايملك إلا أن يقول :سم ياسعادة اللواء..!!

بالأمس تقرر ياسعادة اللواء مضاعفة قيمة المخالفة لمن لايسدد بالوقت المحدد متجاوزا الرأي الشرعي الديني بهذه المسألة لأنك لم تجد من يقول لك قف أيها المواطن القيادي هذا قرار خاطيء لايجوز لك تفعيله فهناك الفقراء والمعسرين والمساكين وذوي الظروف المختلفة الذين ضربت بهم عرض الحائط سعيا لدرء فشلكم العملي وتغطية لتخبطاتكم امام المسؤولين ..!!

ياسعادة اللواء يشهد الله أنني لا أعرفك ويشهد الله أنني أسمع عنك كل خير ولكن..!!

تذكر أن للمواطن السعودي قيمة كبيرة يستحق معها أن يستجيب لأنظمة واقعية معقولة ومنطقية والتعسف الذي تحاولون تطبيقه بعيدا عن عين الرقيب هو بمثابة إقرار بالفشل الذي يلازمكم حتى أصبحتم كجهاز مروري عديمي الهيبة أمام مراهقين لايتعدون السادسة عشر من العمر ناهيك عن عدم احترام المرور لمكانة المواطن وليتك تزور إحد دور التوقيف في أي منطقة لتشاهد ياسعادة اللواء بنفسك كيف جنيتم على المواطن ووضعتموه بما يشبه زريبة أغنام ( أكرم الله القراء والقارئات) ناهيك عن الغطرسة والتكبر الذي يلازم رجالكم الميدانيين والذين يجلسون داخل سياراتهم المكيفة بانتظار أن يأتي المواطن ذليلا لكي يستفسر عن سبب إيقافه أو نوع مخالفته ..!!


ياسعادة اللواء :

انني حينما انتقد عملك وزملائك فانا أمارس حقا مشروعا لي ولغيري واتمنى أن تصل حروفي أليك لتعرف أننا نعاني منكم ومن قراراتكم وتواضع عملكم كجهاز من وجهة نظري فاشل بدرجة امتياز وأتمنى منك أن تعيد النظر بجدية بقراري ربط المخالفات بالقطاعات الخدمية وتطاولكم على حقوق المواطن بهذا الشان كما أتمنى أن تخطف رجلك للمفتي العام لكي تسأله عن حكم مضاعفة قيمة المخالفات المرورية كي تخرج من دائرة وزر مثل ذلك القرار وثق أننا معك وحولك ولانشكك فيك ابدا لكن من العار أن يدفع المواطن ثمن تخبطاتكم وتواضع قدراتكم كجهاز مروري..
لك الله ايها المواطن المسكين .. لك الله .. لك الله..



فاصلة أخيرة :

ذلك الذي يعرف شيئاً قليلاً، تجده دائماً يكرره
-

منقول من بريدي للفائدة والنقاش

-
تعليقي :

أجدني أتفق مع الكاتب فيما ذكر وخصوصا في قضية مضاعفة المخالفات في حالة عدم السداد ..هل لها أصل شرعي .؟هل هي جائزة أم لا ؟؟

الفشل كل الفشل أن لايكون هناك خطاب وقائي ثقافي توعوي بجميع قوانين المرور دون فرض العقوبات بطرق عشوائية ....قمة الفشل أن تكون حملات التوعية موسمية وليست مستمرة ...قمة الفشل أن تجد المواطن يربط حزام الأمان قبل مركز التفتيش ثم يرميه بعد مترات من رجل المرور ..وقمة الفشل أن تمر في نقطة تفتيش فلا يسألك رجل المرور عن عدن ربطك لحزام المرور ....

حسب مايردني أن دخل المرور يعادل دخل بعض كبرى الشركات من المخالفات والرسوم ومع ذلك لاتجد هذا ينعكس على مقراتها وأنظمتها ....

برق الحيا
13 / 05 / 2009, 22 : 07 AM
مقال واقعي وجزء منــه يحكي معاناة كل مواطن ( على قـــد حــالـه ) يلقاها من مصاريف البيت , الــزوجه , الأبناء , الرز , ولا يلقاها من المرور ومخالفاته اللي ماتنتهي ..؟ والأدهى والأمر مضاعفة المخالفات ..!


وبالنسبه لتطوير المرور فلم ألحظ جــديد إلا الدوريات السريـه , ونوع سيارة كامري دوريــه ..!


تحياتي لك يا أبا فـــلآح ..

شبيه الريح
13 / 05 / 2009, 45 : 10 AM
بالأمس تقرر ياسعادة اللواء مضاعفة قيمة المخالفة لمن لايسدد بالوقت المحدد متجاوزا الرأي الشرعي الديني بهذه المسألة لأنك لم تجد من يقول لك قف أيها المواطن القيادي هذا قرار خاطيء لايجوز لك تفعيله فهناك الفقراء والمعسرين والمساكين وذوي الظروف المختلفة الذين ضربت بهم عرض الحائط سعيا لدرء فشلكم العملي وتغطية لتخبطاتكم امام المسؤولين ..!!


كلام سليم من سمح لسعادته بإتخاذ هذا القرار العشوائي دون أن يأخذ الإذن بجوازه من عدمه ....لايخرج أحد ويقول هذا حكم تعزيري يجوز فيه الإجتهاد ...إلا إذا اعتبرت المخالفة المرورية جريمة جنائية يحول صاحبها للمحاكم ثم يحكم بمضاعفة المبالغ بعد حكم شرعي موثق ...
الحقيقة أن هذا القرار تعسفي وجائر والمواطن المغلوب على أمره مجبور على تسديد مخالفات مرورية لتجديد أقامة شغالته أو تجديد هويته الوطنية وهذا تعسف أيضا ..يجب أن يكون العقاب من جنس العمل ..بمعنى يمنع المواطن من تجديد رخصة سير المركبة أو رخصة القيادة حتى يسدد المخالفات ..لكن لايتم منعه لدى جهات أخرى كالجوازات والأحوال ...