المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر عن شاعر العرب الحلقه الرابعه وابن نغموش يحصد المركز الاول


@تركي السنحاني@
11 / 04 / 2009, 49 : 04 PM
ابن نغموش ينتقد التعصب وينتزع المركز الأول
شاعر العرب يعيد الضويحي للساحة الشعبية


محمد آل مشوط - بيشة
شهد ختام المرحلة الأولى من برنامج شاعر العرب الذي ينظمه ويبثه تلفزيون رواسي للموسم الثاني، عودة الشاعر والإعلامي ناصر الضويحي بعد غياب استمر لسنوات عدة، وتنافس في الحلقة 12 شاعرا يمثلون المجموعة الرابعة من البرنامج. وانطلقت الحلقة بتقرير مصور سلط الضوء على المسابقة في دورتها الثانية منذ انطلاقتها مطلع الشهر الماضي، برعاية كريمة من الشيخ داوود سليمان الصباح، ثم ألقى بعدها المتسابقون مشاركاتهم وسط تفاعل مثير ومميز من الحضور .
كانت البداية مع الشاعر عبيد علي الحميداني، الذي استهل مشاركته بأبيات هنأ فيها سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، بمناسبة الثقة الملكية الغالية بتعيينه نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء، ثم ألقى قصيدة المشاركة التي امتازت بالجزالة وعمق المعنى، تحدث من خلالها عن مسابقة شاعر العرب والدور الكبير الذي تقوم به المسابقة في إحياء وإبراز الموروث الشعبي، وصعد على المسرح الشاعر علي بن نهاية اليامي، الذي أبدع في مشاركته، وكانت ذاتية تحدث من خلالها الشاعر عن علاقة القصيدة بشاعرها، وتميز بالقائه المتقن وزاده تميزا الصور الفريدة التي أجاد في إدراجها في القصيدة.
وتواصلت الأمسية مع الشاعر الثالث مخرب بن فلاح آل روق، الذي حاز على إشادة جماعية من لجنة التحكيم، بعد أن ألقى قصيدة مميزة لخص فيها الشاعر مشوار رحلته من السعودية إلى دولة الكويت، للمشاركة في البرنامج.
وألقى محمد نغموش القحطاني قصيدة، رسم من خلالها المسار الصحيح الذي يحث عليه الدين، بعيدا عن التعصب والإرهاب، وكسب من خلال قصيدته محبة الجمهور.
وواصلت الأمسية توهجها، جامعة بين جزالة الشعر وعذوبة الإلقاء مع الشاعر حمود بن حجاب الحربي، الذي وجه قصيدته إلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ، وانتقل الدور إلى الشاعر ناصر محمد الأيدا العنزي، وحصد الشاعر إشادة قوية من لجنة التحكيم.
واستمرت الحلقة مع الشاعر ناصر الضويحي العتيبي، وهو الشاعر الغائب عن الساحة الشعرية منذ ما يقارب 14 عاما، وشهدت المسابقة عودته مرة أخرى للساحة، حيث شارك بقصيدة جميلة سيطرت عليها الأجواء الإيمانية ،ووصف من خلالها الناقد فهد الروقي بالشاعر المتمكن. وسطر بعده الشاعر المميز فهد المكودر فصولا من الإبداع، حيث ألقى قصيدة تطرق من خلالها لاثنى عشر موضوعا سياسيا واجتماعيا، كسب من خلالها إعجاب لجنة التحكيم.
وشارك الشاعر ضيف الله عماش العتيبي بقصيدة «حلم السنين»، ووصفه الفليح بالشاعر المبدع، أما الشاعر حسين بن شتوي الحبابي، فقد ألقى قصيدة تفاخر من خلالها بشاعريته، ساردا فصول حياته الشعرية، وعاتب من خلالها وسائل الإعلام في تجاهل كثير من المبدعين.
وجاء دور الشاعر فهد ناصر العرجاني، الذي تفاجأ بحضور والده كأول الداعمين له في المسابقة، حيث وجه له أبياتا صفق لها الحضور، ثم ألقى قصيدة المشاركة، التي تحدث من خلالها عن الملك عبد العزيز.
واختتم الشاعر بدر سعود الوسمي المشاركات الشعرية، حيث شبه قصيدته بالفرس الأصيلة، وحصد إعجاب الحضور.
وأعلنت اللجنة في ختام الحلقة نتائج الشعراء المشاركين، حيث حصل الشاعر محمد بن نغموش القحطاني على 48 درجة محتلا المركز الأول، وحل الشاعر بدر الوسمي في المركز الثاني حاصدا 47.5 درجة، فيما حل الشاعرمخرب القحطاني في المركز الثالث محققا 46.75 درجة.
وقبل أن يسدل ستار الحلقة، أعلن الإعلامي عادل العجل، أسماء الشعراء المتأهلين من المجموعة الأولى للمرحلة الثانية، التي ستنطلق الأسبوع القادم، بعد أن استمروا شهرا كاملا في التصويت، وجاءت نتائجهم النهائية على النحو التالي: مانع العيادة الشمري 56.125، شبيب غزاي المطيري 51.625، فواز الهفتا المطيري 49.75، فالح بن علوان العجمي 48.375، علي ناصر الرخيمي 46.805، فهد عايش الحربي 46.685، بشير الزبني الرشيدي 46.56، عبد الله الجابر الدوسري 45.18، محمد ظاهر الميهوبي 45.15.

المصدر
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

برق الحيا
11 / 04 / 2009, 07 : 06 PM
كل الشكر لك ياتركي على هذه التغطيات المستمره ,,وبالتوفيق لجميع الشعراء !

دمت متميزاَ ياتركي ,,

تحيااتي .

السوبر
12 / 04 / 2009, 30 : 11 AM
ابن نغموش شاعر يستحق ذلك