المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتماد واحة الاحساء من عجائب الدنيا السبع


bado0o0or
01 / 12 / 2008, 25 : 03 PM
اعتماد "واحة الأحساء" رسمياً في مسابقة عجائب الطبيعة السبع

أعلن رئيس اللجنة الإعلامية في لجنة التصويت لـ "واحة الأحساء" في عجائب الطبيعة السبع في العالم فراس بن عبدالعزيز العويفير أن "واحة الأحساء" التي تحتل حالياً المركز السادس عالمياً في عجائب الطبيعة السبع تم اعتمادها رسمياً في المسابقة، التي تجري فعالياتها من خلال التصويت الإلكتروني على شبكة الإنترنت على الرابط: لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
و قال إن اعتماد "واحة الأحساء" رسمياً في المسابقة يأتي بعد توقيع اتفاقية المشاركة أخيراً، وبذلك يختفي اللون الأصفر على الرابط ويتحول إلى أخضر، مبينا أن الدور الثاني في المسابقة سيتأهل إليه 20 موقعا من بينها الواحة .
وأضاف العويفير أن نشاطات اللجنة في الفترة الماضية، عرفت المجتمع بأهمية المشاركة في هذا المحفل التنافسي العالمي لإثبات أن هناك جزءا من وطننا الغالي يستحق أن يصل إلى أحد مقاعد عجائب العالم الطبيعية.
من جانبه، ثمّن رئيس بلدية الأحساء رئيس المجلس البلدي في المحافظة رئيس لجنة التصويت المهندس فهد بن محمد الجبير جهود "الوطن" وأعضاء اللجنة في دعمهم لحملة التصويت، منذ انطلاقها قبل نحو 7 أشهر، حتى بلوغها مراكز متقدمة في قائمة أفضل الموقع الطبيعية على مستوى العالم، ودخولها ضمن نطاق المواقع الطبيعة المتأهلة للأدوار النهائية في ترتيب المسابقة، داعيا الجميع للاستمرار في دعم حملة التصويت للمحافظة على البقاء في المراكز الأولى في المسابقة .
وأشار إلى أن المسابقة تمر بعدة مراحل، المرحلة الأولى تنتهي بتاريخ 31 من شهر ديسمبر الحالي، والمرحلة الثانية تنتهي بتاريخ 7/7/2009، والمرحلة الثالثة تنتهي في صيف 2010، وفي خلال تلك الفترة سيكون هناك معايير ومقاييس للدول المشاركة للاستمرار وزيارات ميدانية للجنة المسابقة العالمية لتلك الدول ليتم إعلان المقاعد السبع الفائزة بعجائب الدنيا الطبيعية السبع في العالم في عام 2011 .
وفي السياق ذاته، طبعت اللجنة نحو 80 ألف بروشور دعم حملة التصويت لموسم حج هذا العام، واشتمل تصميم البروشور في الوجه الأول على مسيرة الحجيج من يوم التروية إلى آخر يوم طواف الوداع، بالرسم التوضيحي وبالكتابة التفصيلية لمناسك الحج، والوجه الآخر، تم تخصيصه لدعوة الحجاج للتصويت لواحة الأحساء، وسيتم توزيع تلك النسخ في مكة المكرمة والمدينة المنورة، ولمكاتب حملات حجاج الداخل، وكذلك في مدن الحجاج. فيما سيتم كذلك وضع مجموعة من "البنرات" عند جسور المشاة الجديدة في الهفوف والمبرز بالأحساء.