المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماجد عبد الله يختار افضل لاعب في العالم


عشق الكتابة
01 / 11 / 2008, 18 : 12 AM
نجح ماجد عبد الله اللاعب الدولي السابق في أن يضيف إلى رصيد سجلاته الكروية إنجازا جديدا على المستوى الشخصي وللكرة السعودية، باختياره عضوا في لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2008.
وضمت هذه اللجنة اللاعبين الأفذاذ والمشاهير في عالم كرة القدم على رأسهم القيصر الألماني بكنباور والجوهرة السوداء بيليه، ويحرص في "فيفا" على اختيار أفضل ثلاثة لاعبين من ضمن قائمة تبدأ باختيار 60 لاعبا ثم تقلص إلى 30 لاعبا، وتحصر القائمة نهائيا في 23 لاعبا الذين تم الإعلان عنهم أمس الأول رسميا.
ولم يحدد "فيفا" الطريقة التي اختار بها أعضاء اللجنة الـ 29 ، ولكن ربما تعتمد على حسب سمعة وخبرة المختارين في الملاعب العالمية، حيث شهدت القائمة أبرز المخضرمين كرويا.
ويتم اتخاذ القرار النهائي في عملية الاختيار من قادة ومدربي أكثر من منتخب على مستوى العالم باختيار ثلاثة لاعبين فقط من الـ 23 لاعبا المحددين مسبقا.
وطلبت "الاقتصادية" من إعلامي "فيفا" أليكس تحديد من يشارك المنتخب السعودي في هذه المناسبة فأكد مشاركة المدرب ناصر الجوهر باعتباره مدربا للأخضر، مشيرا إلى أن قائد الفريق المشارك يحدد من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، وليس لدى "فيفا" الحق في ذلك لأن مسألة الكابتينة معرضة للتغيير في أي وقت حسب التقديرات، فإن الأمر منحصر بين حسين عبد الغني أو ياسر القحطاني.
ويعلن "فيفا" في مطلع كانون الأول (ديسمبر) المقبل اللاعبين الثلاثة الذين تم اختيارهم الذين حصلوا على أكبر الأصوات من خلال الشخصيات الذين اختيروا للمشاركة في هذا الاستفتاء العالمي الرسمي، وسيتم الإعلان عنهم وتقديم الجوائز لهم وذلك في 12 كانون الثاني (يناير) 2009 في الأوبرا في زيوريخ السويسرية، ويعد هذا هو المهرجان التكريمي الـ 18 الذي يسمى بـ "جالا"، إضافة إلى ذلك هناك جائزة أفضل لاعبة في العالم حيث تم تحديد عشر لاعبات، وسيتم اختيار واحدة منهن، وسيتم الإعلان عنهن في حفل "فيفا" نفسه.
ويمثل لجنة "فيفا" لكرة القدم الخاصة بهذه المناسبة السعودي ماجد عبد الله والإيراني علي دائي، والكوري الجنوبي هونج ميونج بو من القارة الآسيوية، ودجان سافستفيتش (مونتنجرو)، أناكي سايز (إسباينا)، فلاتكو ماركوفيتش (كرواتيا)، كريستيان كارمبو، وفيليب بات (فرنسا)،دوريس فيتشين وفرانز بكنباور (ألمانيا)، بوبي شارلتون (إنجلترا)، أيسبيو دا سيلفا فيريرا (البرتغال)، زبجنيو بونيك (بولندا)، سيفن جوران أريكسون (السويد)، هيجي رايس (النرويج)، بافيل سيبانو (مولدوفيا)، يمثلون القارة الأوروبية. إضافة إلى البرازيلين بيليه وخوسيه راميز رايت، والأرجنتيني روبرتو بيرفومو يمثلون قارة أمريكا الجنوبية، جاك انوما (ساحل العاج)، جورح ويا (ليبريا)، عبيدي بيليه (غانا)، وروجيه ميلا (الكاميرون)، واناستاسيا (جنوب إفريفيا)، يمثلون القارة الإفريقية، كيث لوك لوي ترينداد وتوباجو، شارمين هوبر (كندا)، وهوجو سانشيز ورافئيل ساجيرو (جواتيمالا) يمثلون أمريكا الوسطى واللاتينية.
ويعد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، المرشح الأوفر حظا لنيل الجائزة لقيادة فريقه إلى اللقبين المحلي والأوروبي، إلى جانب الإسباني فرناندو توريس مهاجم ليفربول الإنجليزي، ومواطنه أيكر كاسياس حارس ريال مدريد، لقيادتهما منتخب بلادهما إلى إحراز اللقب القاري "يورو 2008" الصيف الماضي.
يذكر أن "فيفا" بدأت في تنظيم جائزة "جالا" لاختيار أفضل لاعب في العالم منذ عام 1991، حيث فاز بها في العام نفسه الألماني لوثار ماتيوس
وفي عام 1992 الهولندي ماركو فان باستن، و1993 الإيطالي روبرتو باجيو، 1994 البرازيلي روماريو، 1995 جورج يوا، 1996و1997 رونالدو، 1998 زيدان، 1999 ريفالدو، 2000 زيدان، 2001 لويس فيجو، 2002 رونالدو، 2003 زيدان، 2004 و2005 رونالدينهو، الإيطالي فابيو كانافارو عام 2006 ، والبرازيلي كاكا عام 2007.


تحياتي
عشق الكتابة

طائر الشوق
01 / 11 / 2008, 10 : 02 AM
يانثراوي؟؟؟

الحياه كلمه
01 / 11 / 2008, 55 : 03 AM
(يـــــــــاســــــــــــر القـــحـــــطـــانــــــي)

اكتفي بطرح اسمه ولكم التعليق بينكم وبين انفسكم
واقول لاماجد ولا عشرين ماجد اذا حضر ياسر القناص
كم ان كبير ياياسر

tayllor
01 / 11 / 2008, 33 : 05 AM
ماجد يعتبرمن مشاهير الكرة السعودية و هذا غيرمستغرب على ماجد
دمتم بود

الكاظم
01 / 11 / 2008, 09 : 08 AM
لابد من العنصريه الداء الذي يصيب الملل في هذا المنتدى ..

لا يستغرب على أبو عبدالله فهوا الأسطوره ..

شكراعلى موضوعك أخوي عشق الكتابه ..

ودمت مبدع ..

طائر الشوق حسن ألفاظك وإذا كنت ألتغ فترى الكتابه باليد ماهي باللسان ..

ياسر نجم كبير أنشاء الله أنشوفه في العالميه ..

تحياتي لكم جميعا ..

عشق الكتابة
02 / 11 / 2008, 36 : 12 AM
شكرا الكاظم

واحب اقول للجميع ان ماجد يمثل بلدك فلك ان تفخر ودع العنصريه داخل السعوديه


واقسم بالله ووالله العظيم انني فرحت لاختيار


((( ياسر افضل لاعب اسيوي))

لانه لايمثل الهلال فقط بل يمثل السعوديه باكملها


اتمنى ان تفكونا من العنصريه التي ليس لها حدود في الادب والاخلاق


تحيااااااااااااتي
عشق الكتابة

عبدالرحمن معيض ال وذين
05 / 11 / 2008, 37 : 03 PM
يانثراوي؟؟؟

[نثراوي كتبها طائر الشوق لم يكتبها الا هومدرك من كان يقولها
هذه مسبة وهو يدرك من يسب
في المسبة يوجد عقوبة وهويدرك ماعقوبة من هويسب

[طائرالشوق انا احبك ولا أريدأن ارى رأسك يلوح في السماء بدون جسد