المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواطن يصيب برج جوال بـ (العين)


عجب بن سعود
16 / 10 / 2008, 19 : 01 PM
لم يستطع أحد المواطنين الراحة وتذوق طعما للنوم حينما علم بأن هناك العديد من المخاطر الصحية لمن يسكنون بجانب ابراج الجوال ولأنه من المشهورين بـ (العين) فقد استطاع بعد مشيئة الله أن يتسبب بعطل مستديم لبرج الجوال الواقع بجوار منزله ..

القصة تبدأ من مركز العبدلية التابع لمحافظة الغاط (90)كيلومتر شرق مدينة بريدة حيث فرح الاهالي بتركيب برج جوال بعد مطالب عديدة لكن الفرحة لم تتم بعد أن تكررت أعطال البرج وعجز عن اصلاحه الكثير من المهندسين والذين حضروا أكثر من أربع مرات وأيقن الأهالي بالسبب الحقيقي لكنهم لم يتجرؤا على البوح به خوفا من صاحبهم (العائن) فاكتفوا بتجرع الحسرة على أن تستجيب الشركة لنقل البرج بعيدا عن الحي ..!!









سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله :

هل العين تصيب الإنسان ؟ وكيف تعالج ؟ وهل التحرز منها ينافي التوكل ؟

فـأجــاب : رأينا في العين أنها حق ثابت شرعاً وحساً قال الله تعالى : ( وإَن يَكَادُ الَّذينَ كَفَرُوا لَيُزلِقُونَكَ بِأبصَارِهِم ) { العلم 68 } قال ابن عباس وغيره في تفسيرها أي يعينوك بأبصارهم ، ويقول النبي (صلى الله عليه وسلم): " العين حق ، ولو كان شئ سابق القدر لسبقت العين ، وإذا استُغسلتم فاغسلوا " رواه مسلم . ومن ذلك ما رواه النسائي وابن ماجه ، أن عامر بن ربيعة مر بسهل بن حنيف وهو يغتسل فقال : لم أرك اليوم ولا جلد مخبأة ، فلما لبث أن لبط به فأتى به رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ، فقيل له : أدرك سهلاً صريعاً ، فقال : " من تتهمون ؟ " قالوا عامر بن ربيعة فقال النبي (صلى الله عليه وسلم): " علام يقتل أحدكم أخاه ؟ إذا رأى أحدكم من أخيه ما يعجبه فيدع له بالبركة " ، ثم دعا بماء فأمر عامراً أن يتوضأ فيغسل وجهه ويديه الى المرفقين وركبتيه وداخله إزاره ، وأمره ان يصب عليه وفي لفظ يكفأ الإناء من خلفه ، والواقع شاهد بذلك ولا يمكن إنكاره .

وفي حال وقوعها تستعمل العلاجات الشرعية وهي :


القراءة :

فقد قال النبي (صلى الله عليه وسلم): " لا رقية إلا من عين أو حمة " وقد كان جبريل يرقي النبي (صلى الله عليه وسلم) باسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد ، الله يشفيك ، باسم الله أرقيك " .

الاستغسال :

كما أمر به النبي (صلى الله عليه وسلم) عامر بن ربيعة في الحديث السابق ثم يصب على المصاب .

أما الأخذ من فضلاته العائدة من بوله أو غائطه ليس له أصل ، وكذلك الأخذ من أثره وإنما الوارد ما سبق من غسل أعضائه وداخله إزاره ولعل مثلها داخلة غترته وطاقيته وثوبه . والله أعلم .

والتحرز من العين مقدماً لا بأس به ولا ينافي التوكل ، بل هو التوكل لأن التوكل الاعتماد على الله سبحانه ، مع فعل الأسباب التي أباحها أو أمر بها وقد كان النبي (صلى الله عليه وسلم) يعوذ الحسن والحسين ويقول : " أعيذكما بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامَّة " ويقول " هكذا كان إبراهيم يُعَوِّذُ إسحاق وإسماعيل عليهما السلام " ، رواه البخاري

عزووز
16 / 10 / 2008, 42 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . الســــــلام ع ـــــــليكم :::










\|/
(¯`*•.¸,¤°´'`°¤,¸.•*´¯)
¸,¤°´'`°•.¸O¸.•°´'`°¤,*


|¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯|



هههههههههه
طيب يعطي اسرائيل عين على قوتها
ويموتون كلهم هههههههههه


شكرا على الموضوع الرائع والفتوى




|______________________|
¸,¤°´'`°•.¸O¸.•°´'`°¤,*
(¯`*•.¸,¤°´'`°¤,¸.•*´¯)
\|/



::: فيـ أمــــــــــــــــآاآاآن الله :::لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

الاستاذ
16 / 10 / 2008, 13 : 03 PM
ههههههههههههه يا الله تصيبة هب يا عيونوووووونه

حلوة كثير يا ابو سعود
ابي منك تقول وش سوى سعود في اول يوم دراسي ومقلب التمارين هههههه

أبو فـلاح
16 / 10 / 2008, 20 : 04 PM
الله يخارجنا ....
بعد التنافس بين الشركات يمكن يكون له دور هذا العيون ....

يعطيك العافية خبر مفزع

عبدالعزيز الوهابي
16 / 10 / 2008, 30 : 05 PM
الله يجيرنا من العين والعين حق
أشكرك اخوي - عابر سبيل على الموضوع
وشكراااااااااااااااااااا للجميع

البدوى
16 / 10 / 2008, 07 : 09 PM
امشكوور ..بارك الله فيك

كيان إنسانه
17 / 10 / 2008, 00 : 02 AM
يعطيك العافيه اخوي ع الموضوع