المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ أحمد الحواشي يفقد ابنيه في أول أيام العيد


أبو ياسر
05 / 10 / 2008, 56 : 12 PM
وفاة طفلي الشيخ الحواشي في حريق
1/10/2008
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
فهد الرياعي - ابها
توفي اثنان من أطفال أحمد الحواشي إمام وخطيب مسجد الحواشي ، أحد أكبر مساجد محافظة خميس مشيط ، بينما أصيب خمسة أشخاص بينهم أحد أفراد رجال الدفاع المدني في حريق هائل أتى على جزء كبير من المسجد صباح أمس.
وأحال الحادث الأليم فرحة العيد إلى مأتم في منزل الحواشي الذي فقد ابنيه "أنس" و "تسنيم" وقال الناطق الإعلامي في الدفاع المدني بعسير الرائد محمد عبد الرحيم العاصمي إن غرفة العمليات تلقت في التاسعة والنصف من صباح أول ايام عيد الفطر المبارك بلاغا عن نشوب حريق في مسجد أحمد الحواشي الواقع وسط البلد بمحافظة خميس مشيط وتم تحريك سبع فرق من الدفاع المدني للسيطرة على النيران ومواجهة كثافة الحريق والأدخنة المتصاعدة وأضاف العاصمي أن الحريق قضى على طفلين من أبناء إمام وخطيب المسجد بينما أصيب خمسة أشخاص بينهم شخص من الجنسية البنجلاديشية واثنان من الجنسية المصرية وآخر سعودي كما أصيب أحد رجال الدفاع المدني بإصابات متفرقة أثناء قيامه بمهامه في مكافحة الحريق وإنقاذ المحتجزين وتم نقل المصابين إلى المستشفى للعلاج.
وعن أسباب الحريق ذكر الرائد العاصمي أن التحقيقات لا تزال جارية للكشف عن ملابسات الحادث وسيتم الإعلان عنها في وقتها مؤكدا أن الفرق سيطرت على الحريق إلا أن النيران أتت على جزء كبير من المسجد والمكتبة وسكن الامام ومصلى النساء.
واستعصم الشيخ أحمد الحواشي بالصبر ورباطة الجأش والايمان التام بالقضاء والقدر. الحريق باشرته فرق الدفاع المدني و شرطة محافظة خميس مشيط والدوريات الأمنية وفرق من الهلال الأحمر وفرقة من طوارئ كهرباء خميس مشيط وفرق مماثلة من التشغيل والصيانة ببلدية خميس مشيط.
بكاء الأطفال وعويل النساء ودموع المسنين .. تثني الشيخ الحواشي عن الرحيل من عسير
2/10/2008
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
خميس مشيط : سلمان عسكر
وسط حشد زاد عن 3000 شخص من بينهم شيوخ علم وأعيان وكبار سن ونساء وأطفال، أعلن إمام وخطيب الجامع الكبير بخميس مشيط الشيخ أحمد الحواشي عدوله عن الرحيل إلى المدينة المنورة والبقاء في عسير تلبية لمطالب الحضور.
وكان الشيخ الحواشي قد قرر في صلاة الجمعة أمس مغادرة المنطقة والتوجه لمدينة الرسول صلى الله عليه وسلم ليقضي ما بقي من حياته هناك، بعد أن فقد طفليه "أنس" و"تسنيم" في الحريق الذي شب في منزله يوم العيد وتسبب في احتراق المسجد الذي يصلي فيه بالناس قائلا "سأنتقل إلى المدينة وقلبي يتفطر ألما وحسرة على مسجدي وطلابي".
فما كان من المصلين إلا أن أجهشوا بالبكاء وأحاطوا بالشيخ لثنيه عن القرار لكن الشيخ رفض وأصر على الرحيل.. حينها تدخل عدد من الأعيان يتقدمهم الداعية الدكتور سعد الحجري وطلبوا سرا إحضار مزيد من الوجهاء والأهالي للمحاولة مرة أخرى مع الشيخ بعد العصر.
واكتظت ساحات المسجد من جديد بأعداد هائلة من البشر، وتوافدت جموع من المواطنين في سيارات أغلقت الطرق والممرات المؤدية إلى المسجد، وخرج النساء من منازلهن مع أطفالهن إضافة إلى كبار السن والمقعدين، واصطف الجميع في انتظار عودة الشيخ الحواشي بعد صلاة المغرب.
وما إن وصل حتى بدأ البكاء والعويل وطالبه الجميع بالبقاء، كما شهد الحدث نزول أحد كبار السن "يتجاوز عمره الثمانين عاما" على قدم الشيخ، مما أبكى الحواشي..
وسقط آخر مغشياً عليه، وتهافت عدد من الأطفال لتقبيل يد الشيخ وهم يرددون "من يدرسنا القرآن بعدك يا شيخ".
فقابل الحواشي تلك الجموع بالترحيب وتوجه لأداء صلاة المغرب واعدا إياهم بالخير.. وبانقضاء الصلاة، وقف الشيخ لإلقاء درسه الأسبوعي معلنا عدوله عن قراره والبقاء في المنطقة تلبية لرغبة الحضور.. فتعالت الأصوات بالتكبير والتهليل وعلت الابتسامة على وجوه الناس مختلطة بالبكاء والتهاني لبعضهم البعض، ونقل الكثير من الحضور الخبر إلى أقربائهم عبر رسائل الجوال.
من جهته قال أحد الذين التقوا بالشيخ الحواشي لمطالبته بالعدول عن قراره، الدكتور سعد الحجري إن الناس بحاجة إلى النصح والإرشاد، والشيخ الحواشي خير من يقدم ذلك، ونحمد الله أن الشيخ وافق ولبى رغبة محبيه.
وصرح الشيخ الحواشي لـ"الوطن" بأنه كانت لديه رغبة مؤكدة في الانتقال الى جوار بيت رسول الله لقضاء باقي حياته، وقال: إن الحسرة على مسجدي لا تساويها الحسرات، وقد فقدت ابني "أنس" وهو من أحب أولادي وأقربهم إلى قلبي وشقيقته "تسنيم" ولكنني سعيد كونهما في كفالة إبراهيم عليه السلام، وإني على فراقهما لمحزون وحزني على مسجدي أشد وأبقى وأسال الله تعالى أن يربط على قلوب أمهما وعماتهما وصبر جميل.


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
بعث الشيخ عائض القرني بقصيدة تعزية للشيخ أحمد الحواشي في ابنيه الذين توفيا في حادث احتراق منزل الشيخ الحواشي أول أيام عيد الفطر.
نص قصيدة "تقبل الله قربانك " للشيخ عائض القرني ، عزاء للشيخ احمد الحواشي في ابنيه:
أهلا وسهلا بما يأتي به القدر
في كفه الدر أم في كفه الحجر
ومرحـبا بقضاء الله خـالـقنا
حتى ولو طار من أعوانه الشرر
عزاءنا ياشيخ الـصلاح غـدا
بالدمع يكتب أو كالجرح ينفجر
جاهدت اكتم آهـاتي احبـسها
واطفي النار في قلبي واصطبر
دمع المواسـاة دمع لايـشابهه
دمع التصنع والأحـداث مختبر
يا احمد العلم والمحراب كن جبلا
فالصبر معتبر والأجـر مدخـر
قربانك الاطهران ابشر فقد قبلا
والموعد الحشر والفردوس ينتظر
غدا على الحوض بالبشرى تعانقهم
سيعرفانك مهـما اجـلب البشـــر
عوضت في(أنس) أُنْسٌ ومـرْحـمةٌ
ومهر( تسنـيم) في الجـََنَات يُدَخَـر
كفكف دموعك ياشيخ الصـلاح فمن
آيات فضلك يشهد البـدو والحـضر
إن لم تُصب أنت تمحيـصاً ومغـفرةً
فمن يصـاب اصـفر مـالـه خبـر
كفى السـماء نجـومٌ لا ِعـداد لهـا
وليس يكسف الا الشمـس والـقـمر
بصوت الشيخ
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
.....................................
المصدر موقع/ لجينيات
رحم الله ابني الشيخ أحمد الحواشي و ألهمه و ذويه الصبر و السلوان .. لا حول ولا قوة إلا بالله و إنا لله و إنا إليه راجعون ...

ورد الجوري
05 / 10 / 2008, 07 : 01 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إلية راجعون
رحم الله موتى المسلمين الذين عاشوا على طاعة الله وماتوا عليها .....

حُـكم الــمنيــة فـي الــبــريــة جــــارٍ..... ماهــذه الــدنيـــا بــدار قـــــراري
الـــعيـش نــوم والــمنيــة يــقــضــــه..... والمــرٌ بيــنهـما خيــال ســـــاري

زائر الليل
05 / 10 / 2008, 14 : 01 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ............
نسأل الله أن يرحم إبني الشيخ رحمة واسعة وأن يلهم أهلهما الصبر والسلوان .......... كثر الحديث أخي مجمع البحرين عن أن الحريق مدبر ولا حول ولا قوة إلا بالله .......... وإن ثبت هذا الأمر فنتمنى أن يتمكن رجال الأمن من القبض على الجناة ليتم تطبيق شرع الله في حقهم حتى يكونوا عبرة لمن لا يعتبر

أبوعبدالله
05 / 10 / 2008, 17 : 02 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله و إنا لله و إنا إليه راجعون
رحمة الله عليهما والهم ذويهم الصبر والسلوان

كيان إنسانه
05 / 10 / 2008, 58 : 11 PM
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمهم ويسكنهم الجنه

مشكور اخوي ع الموضوع

البرنس
06 / 10 / 2008, 28 : 02 PM
الله يرحمهم

إنا لله و إنا إليه لراجعون

اميرالمشاعر
08 / 10 / 2008, 22 : 08 PM
رحمك الله ياانس ورحمكي الله ياتسنيم وجمعنا الله بكم ووابويكم في جنات النعيم ((ان لله وان اليه راجعون ))

الغامض
12 / 10 / 2008, 36 : 03 PM
ان شفت بنفسي سكن الحواشي والله العظيم شي يقهر من جد