المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نمر النمر يهدد بالإستعانة بإيران إذا لم تلبى مطالب الشيعة


أبو فـلاح
26 / 08 / 2008, 25 : 01 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
الرياض (سبق) متابعة :
أعاد رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر تقديم عريضة مطالب للسلطات السعودية الشهر الجاري، طالب فيها بالسماح بتشكيل مجلس للعلماء الشيعة باسم "مجلس فقهاء آل البيت"، والإقرار دستوريا بالمذهب الشيعي، وإلغاء كافة القوانين والنظم التي تقصي" أتباعـه"، محذرا من وقوع مصادمات بين شيعة المملكة وبين السلطات، إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم، واعتبر أنه من حقهم الاستفادة من أي قوة خارجية، بما فيها ايران, حسبما ذكرت شبكة "إسلام أون لاين.نت".

وطالبت العريضة، التي أُعيد تقديمها لنائب أمير المنطقة الشرقية الأمير جلوي بن عبد العزيز بن جلوي آل سعود، بوجوب وضع منهج دين موحّـد، يُقتصر فيه على المشتركات بين المذاهب، أو وضع المناهج الدينية حسب الغالبية السكانية، بما يعني تدريس المنهج الشيعي في أغلب مدارس مناطق شرق المملكة "ذات الأغلبية الشيعية.

كما دعى النمر السلطات إلى السماح ببناء الحوزات والحسينيات والكليات والمعاهد والمراكز والمؤسسات الدينية، وإزالة كل الموانع والعقبات التي تمنع ذلك، وتشكيل مجلس للعلماء الشيعة باسم "مجلس فقهاء آل البيت"، يدخل في عضويته فقط من بلغ درجة "الاجتهاد"؛ لتلبية حاجات شيعة المملكة الشرعية بشكل مستقل، ودون تدخلات خارجية.

ونادت العريضة بالاستقلال الكامل للمحاكم الجعفرية الشيعية عن المحاكم الشرعية الكبرى، وتوسيع صلاحية القضاة الشيعة في محاكمهم، بقدر ما يتطلبه المنصب القضائي للحكم والفصل بين الناس.

وشددت على ضرورة تحقيق المساواة بين المواطنين على اختلاف مناطقهم ومذاهبهم، والنظر في ما ادعته "واقع التمييز"، ومعالجته عبر تمثيل المواطنين الشيعة في المناصب العليا بالمملكة كمجلس الوزراء، والسلك الدبلوماسي، وأجهزة الدولة المختلفة، ورفع نسبة مشاركتهم في مجلس الشورى، وإدانة أي ممارسة للتمييز الطائفي قد تصدر من بعض المغرضين والمنتفعين.

ونفى رجل الدين الشيعي أن تكون إعادة تقديم العريضة في هذا الوقت مرتبطة بأجواء الانفتاح التي تشهدها المملكة، والتي عكسها مؤتمر حوار الأديان الذي أقيم برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في العاصمة الإسبانية مدريد ما بين من 16 إلى 18 من يوليو الجاري.

كما استنكر أي ربط بين تصاعد وتيرة مطالب شيعة السعودية بالاعتراف الرسمي في السنوات الخمس الأخيرة، وبين الاحتلال الأمريكي، وزيادة النفوذ الشيعي والإيراني بالعراق، المتاخم للحدود السعودية الشمالية.

وقال النمر: إن "هذه المطالب دعا إليها آباؤنا منذ عقود، وبعضها مدون بالفعل، وتعود بدايتها لعهد الملك عبد العزيز آل سعود الذي كان في زيارة لمنطقة القطيف عندما طالبه الشيعة وقتها بحرية ممارسة دينهم، وألا تكون سلطة للحكم على أمورهم الدينية".

وأرجع التزايد الملموس في مطالب الشيعة بالسعودية إلى أن "الإعلام ساهم في السنوات الأخيرة في رفع صوت مطالب الشيعة، بخلاف العقود الماضية التي لم تكن هناك وسائل تنشر هذه المطالب".

ورفض النمر تحميل المؤسسة الدينية مسئولية ما يعتبره تجاهل مطالب الشيعة بالمملكة، قائلا: إن "السلطة الدينية تخضع للسلطة السياسية في الجملة، فالعائق الأكبر هو السلطة السياسية"، معتبرا أن "تحالف النظام السعودي مع المؤسسة الدينية السنية حال بينه وبين الشيعة".

وأضاف أن "هناك تناقضا كبيرا بين فكر السلطة الدينية المتمثل في الفكر السلفي والفكر الشيعي، فمع الأسف العقيدة السلفية تحض على محاربة التشيع، من خلال ثلاث كلمات تسلطها على الممارسات الشيعية؛ هي الكفر والشرك والبدعة، ومن ثم فالسلطة الدينية عائق أمام أي فرصة لحرية، أو تقوية الوجود الشيعي".

واستدرك: "ورغم ذلك فإن تنفيذ المطالب مرتبط بتصورات وتفكير السلطة السياسية وإرادتها، واستمرار المجتمع الشيعي السعودي في مطالبه بقوة".

وحذر رجل الدين الشيعي من وقوع صدام مع السلطة، إذا لم تلب مطالب الشيعة قائلا: "إذا لم تلب المطالب الشيعية فسيحدث تنافر بين أصحاب الحقوق ومن يمنحونها؛ مما سيؤدي إلى حدوث صدامات، وبقدر ما تُلبى المطالب، أو بعضها ستقل نسبة التنافر، ويحل الوئام".

وذهب الشيخ باقر النمر إلى أن من حق شيعة السعودية الاستفادة من أي قوة خارجية، بما فيها إيران، معتبرا أن هذا وضع بشري طبيعي للإنسان المظلوم أن "يبحث عمن يحميه"، ونوه إلى أن هناك حكومات– في إشارة إلى دول الخليج- ناهيك عن طوائف تستنجد بالقوى الخارجية لحمايتها من دول أخرى.

وكانت آخر مطالبات المرجعيات الشيعية السعودية دعوة رجل الدين الشيعي البارز الشيخ حسن الصفار في يونيو الماضي السلطات إلى السماح بإنشاء مؤسسة دينية تكون مرجعية خاصة بالشيعة في المملكة.

أبو فـلاح
26 / 08 / 2008, 26 : 01 AM
الدمام (سبق) :
رأى رجل الدين الشيعي السعودي نمر باقر النمر أن من حق طهران إغلاق مضيق هرمز وتدمير إسرائيل وضرب المصالح الأمريكية "في كل مكان"، إذا تعرضت لهجوم يستهدف برنامجها النووي, وشدد على انهم "مع ايران قلبا وقالبا".
وقال النمر، في خطبة الجمعة الماضية بجامع الإمام الحسين في بلدة العوامية شرقي المملكة و نشرت أمس على الانترنت، :"لنفترض جدلاً ـ وإن شاء الله لا يكُن ذلك ـ ان أميركا ضربت إيران... حينها يحق لإيران إغلاق مضيق هرمز، ولها الحق في تدمير الكيان الصهيوني، ولها الحق في ضرب القواعد الأميركية والمصالح التي تعود لأميركا في كل مكان"، مضيفا "نحن مع إيران قلباً وقالباً، بكل ما نتمكن من قدرات سواء إعلام أو مال، وهذا ليس دفاعا عن إيران كدولة بل دفاع عن قيم السماء".
وطالب النمر إيران بتطمين الدول المجاورة بعدم مساسها بالمصالح الحيوية لشعوب المنطقة، مشيدا بالشعب الإيراني الذي "سيدافع عن النظام الذي أعطاه الحرية والعدالة".
وقال: "من حق إيران أن تبني قدرة نووية لحماية نفسها، ومن لا يملك القوة يُستعبد".

أبو فـلاح
26 / 08 / 2008, 30 : 01 AM
اعتقلت السلطات السعودية رجل الدين والداعية الشيعي المعروف الشيخ نمر باقر النمر يوم السبت في مدينة القطيف شرق المملكة. وذكرت مصادر مقربة أنه تم نقل النمر إلى مدينة الدمام

ورجحت المصادر أن يكون سبب الاعتقال هو مخاوف الحكومة من تصريح المعارض السعودي المقيم في العاصمة البريطانية لندن سعد الفقيه الذي أدلى به في قناته وفي قناة "العالم" قبل عدة أسابيع وأتهم فيه الحكومة السعودية بـ"الجبن" وعدم القدرة على الاقدام على اعتقال الشيخ نمر لأنه مدعوم من إيران.


وكان النمر قد تعرض للإعتقال قبل عامين. وقبل عام تقريبا قدم النمر عريضة طالب فيها الحكومة السعودية ببناء البقيع والاعتراف بالمذهب الشيعي رسمياً وإلغاء المناهج الدراسية الحالية واستبدالها بمناهج أخرى لا تعتدي على عقيدة الشيعة.


كما وطالب بالسماح ببناء الحوزات والحسينيات والمساجد للشيعة والسماح بتشكيل مجلس للفقهاء الشيعة لمحاولة حل مشاكل الشيعة ويكون بعيد عن التدخلات الخارجية والداخلية، وغيرها من أمور، مثل تسلم الشيعي أي منصب رفيع المستوى في الدولة.


كما دعا النمر مطلب العام الجاري بتشكيل جبهة معارضة دينية أطلق عليها "جبهة المعارضة الرشيدة" وتهدف إلى محاربة الفساد الاجتماعي والكهنوت الديني والظلم السياسي الواقع على المواطنين الشيعة في السعودية.

****************************

إنتهت الأخبار ونال هذا الرجل مايستحق ...المثير للضحك أنه غير لون العمامة منذ أسابيع قليلة عندما إكتشف مصادفة أنه من آل البيت وليس عجميا ..

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

اللهم لاشماتة

الكاظم
26 / 08 / 2008, 28 : 10 AM
الله يمسحه من الوجود ياشيخ هذي النوعيات ودك أنها من طهران ورا ماشاء الله دوبه يكتشف أنه من أل البيت مادرا أنه من أنتاج الغرف المظلمه عندما يجتمع أسيادهم الزناه مع نساءهم الشراميط وينتج أولاد زناء يدعون أنهم أولاد أسياد لأن أسيادهم يدعون أنهم من أل البيت وهذا والله مغاير عن الصحيح بل أنهم حمارين كانوا يعملون في الشرقيه حمالين للبضائع وكان القبائل في الدمام يستخدمونهم لنقل الأمتعه وأما الأن تغير الوضع بجود حقوق الأنسان والجمعيات التي تحارب الظلم وتأمن بتعايش الديانات لأن السعوديه كلهم مسلمين فلا يتكلمون إلا عن الشيعه المتسمين بالأسلام والله العظيم أن الشيعه خطيرين ولن يحدث أي مشكله تضر الدوله إلا وأن يكون الشيعه طرف فيها أنظروا إلى العراق أول ماسقطة بغداد أول عراقي معارض دخل شيعي في مجنزره أمريكيه المشكله الأن أن بدايت المبذهب ديني للتعبد والعباده الخاطءه وتحول إلى مذهب سياسي بحت وأتمنى من الدوله أن تنتبه لهاذي الأمور والمشكله أن موقع تواجدهم في الشرقيه بين ثروات البلاد .....
والمشكله بعد أن الدوريات ماتقدر تدخل العواميه التي تقع بالقرب من القطيف وأنظرو بعد يوم عاشوراء عندما يحرقون الخيمه السوداء نهاية اليوم ماذا يدخلون في هذا الخيمه عندما يحرقوها
يدخلون ماعز أسود لابس لباس الحرس الوطني إليس هذا مايخوف والمشكله إيران تسعى لأمتلاك السلاح النووي

الاستاذ
26 / 08 / 2008, 17 : 01 PM
كفى االله المسلمين شرهم,
شكراً ابو فلاح.

أبو فـلاح
27 / 08 / 2008, 10 : 01 AM
الكاظم

الأستاذ

شكرا على المرور ...
حمى الله وطننا من شرور وأطماع هؤلاء الحقدة ..هذا الرجل يحاول تمرير ولائه بصورة البطل بين أبناء مذهبه على حساب بلده ...

أبو فايز
27 / 08 / 2008, 54 : 02 AM
أشكرك كل الشكر أخي أبو فلاح على هذا الموضوع المهم للغاية
فهذة سلسة مترابطة من سياسة الروافض في الدول الإسلامية وهي إثارة القلاقل والفتن
وإعلان الولاء للمرجعية الدينية في إيران، وفق منهجية مرسومة من قبل المرجعية نفسها
للقضاء على الحكومات الحالية ، وشيعة السعودية في الشرقية وشيعة البحرين واليمن
كلهم إمتداد لحزب الله الشيعي الذي ينشط بصورة كبيرة في لبنان ، وإذا أردت أن تعرف
هذه الحقيقة وغيرها من الحقائق المفجعة التي من ضمنها عمالة إيران التي أسقطت
كابل وبغداد ، فأقرأ كتاب ( ماذا تعرف عن حزب الله ) لمؤلفه على صادق ..
وأنا ألح على الإخوة بقرائتة حتى تتبين لهم الحقائق ..
أشكرك من كل أعماقي أخي الحبيب أبو فلاح ..

عزووز
27 / 08 / 2008, 46 : 08 AM
حسبي الله عليهم
المشكله انهم يقولون انهم الصح واحنا الخطأ
ودينهم هو الاصل
المشكله انه في عصر الرسول (( صلى الله عليه وسلم )) ماكان فيه شيعه

اما عنهم سياسيا فأنا من سكان الدمام واعرفهم زين
كل الدوائر الحكوميه اغلب الشغالين شيعه
غير كذا المدراس الطلاب الشيعه ما يتكلمون وهذي صراحه السنه دايم هم اللي يبدون عليهم واذا زادو العيار كل اللي يقدر يقوله هالشيعي (( اوحنا كولنا موسليمين))


وللعلم ترى احنا اللي دايم نتحرش مش هم هم وراهم شي عضيم ترى ويخوفون لكن يشتغلون بصمت

الله يعين

** (( ما فهمت جزئية تغيير العمامه ممكن توضيح ؟؟))