المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحف صهيونية: حماس صارت أقوى من "إسرائيل"..


أبو ياسر
03 / 08 / 2008, 08 : 06 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

كشفت صحيفة "هآأرتس" العبرية عن تصريحات عسكرية صهيونية تشير إلى أن حركة المقاومة الإسلامية حماس صارت أقوى من "إسرائيل", وأنها أصبحت أقوى مئات المرات من نظيرتها الفلسطينية التي تحكم في الضفة الغربية.

وأضافت المصادر أن "التهدئة التي عقدتها مصر بين حماس وتل أبيب لم تكن إلا حبة مهدئ ذات تأثير لطيف، استطاعت من خلالها حركة المقاومة أن تستجمع القوة توجهًا لمعركة قادمة مع الدولة العبرية, وتمكنت من تقوية ترسانتها العسكرية ـ وخصوصًا الصاروخية ـ خلال هذه التهدئة" عبر تهريب الأسلحة من سيناء المصرية، بحسب مزاعم الصحيفة.

اكتساح القطاع الشهر الجاري:

وأكدت المصادر بحسب الصحيفة أن "الإسرائيليين" يتحدثون كل يوم عما يسمونه "حرب ما بعد سبتمبر"، والتي ستأتي بعد الاحتفال بالأعياد "الإسرائيلية" في أغسطس الجاري، لدرجة أن "يوآف جلنات" قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي أصبح يردد خلال اجتماعات الأجهزة الاستخباراتية الثلاث في تل أبيب ـ الموساد وأمان والشاباك ـ أنه يضع عينه على عقارب الساعة والتقويم السنوي، استعدادًا لتلك الحرب ولاكتساح القطاع، على حد تأكيد المصادر.

تطوير صواريخ حماس:

وزعمت تلك المصادر في التقرير الذي نشرته "هآأرتس" أن القطاع أصبح "مستودعًا, لا للصواريخ المحلية العادية التي تعودت عليها سيدروت وغيرها من مدن الجنوب "الإسرائيلي" فحسب، وإنما لصواريخ جديدة طويلة المدى من طراز جراد وكاتيوشا مطورة، والتي كانت تملك حماس منها القليل قبل التهدئة وأصبحت تملك الآلاف منها الآن"، على حد زعم تقرير الصحيفة.

وتوقع التقرير أن "تنتهي الوساطة المصرية بين الجانبين بالفشل، خصوصًا أنه في ظل المواجهة الجديدة سيرفض جهاز الشاباك "الإسرائيلي" ويزداد تعنته في إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين"، معتبرًا أن "تحريرهم سيفتح جبهة جديدة ضد "إسرائيل" تشمل عمليات فدائية ضدها، ومن ثم فإن ملف شاليط سيغلق في حالة الصراع الجديد".

حماس: "إسرائيل" لم تلتزم باتفاق التهدئة:

وقد أكدت حركة حماس منتصف الشهر الماضي أن "إسرائيل" لم تلتزم بتنفيذ استحقاقات التهدئة التي دخلت حيز التنفيذ في قطاع غزة قبل شهر.

وقال "سعيد صيام"، وزير الداخلية في حكومة رئيس الوزراء إسماعيل هنية في تصريحات للصحافيين في غزة: "إن إسرائيل لم تلتزم بتنفيذ استحقاقات التهدئة حيث لم يطرأ أي تغيير على الأوضاع في قطاع غزة بعد مرور شهر على سريانها".

وأضاف: "إننا لا نستطيع أن نعول عما يقوم بإدخاله الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، على اعتبار أنه شيء جديد غير ملموس للمواطن الفلسطيني وللحكومة".

وأشار صيام إلى أن الحكومة على تواصل مستمر مع الجانب المصري الراعي للتهدئة للضغط على "إسرائيل" لإدخال ما يحتاجه قطاع غزة كما تم الاتفاق، مؤكدًا أن صمود التهدئة منوط بمدى التزام الكيان الصهيوني.

من جهة ثانية، نفى القيادي بحركة حماس توجه الحركة نحو تغيير الوسيط المصري في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى.

وقال إن بعض الأصوات بدأت تتحدث عن ضرورة إيجاد راعي للتسريع في هذا الأمر، ولكن هذا غير مطروح في مؤسسات الحركة.

وأكد أنه لا بديل عن مصر كوسيط في صفقة تبادل الأسرى للإفراج عن الجندي "جلعاد شاليط"، مشددًا على أن "الراعي الوحيد لصفقة تبادل الأسرى بيننا وبين الإسرائيليين هي جمهورية مصر العربية".

النقل بواسطة/ موقع لجينيات

الغامض
04 / 08 / 2008, 06 : 02 PM
الله ينصرهم
مشكور مجمع البحرين على الموضوع الذي شد انتباهي وسرني في نفس الوقت