ناصر بن هذال
24 / 04 / 2008, 11 : 01 AM
السلام عليكم ورحمة الله
منقوووووووووووووووووووول
الوليد بن طلال يردّ على محسن العواجي
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي علمنا ادب الحديث والنصح والتعامل الكريم حتى مع الكفار والمشركين. بعد اطلاعي على المقال اللاذع الذي كتبه الدكتور محسن العواجي ضدي والذي من يقرأه يعتقد انه قد كُتب في المرتد مجدي علام. انا هنا لا ادعي الكمال ولا انكر اني اقع في الزلل والخطأ كغيري من الناس كما يقع فيه العالم والشيخ والقاضي والامير والملك وليس بيننا من هو على يقين بان مايقوم به من عمل سينجيه من النار ويدخله الجنه او يحرمه من الجنه ويدخله النار.
ولا انكر ايضاً التجاوزات التي قد تحصل مني او من بعض الامراء كما ورد في المقال وايضاً تحدث هذه التجاوزات من بعض الوزراء وبعض التجار وبعض المسئولين وبعض المواطنين العاديين , وهذا لايعفيني من النقد ان حدثت مني هذه التجاوزات , فخادم الحرمين الشريفين حفظه الله هو مثلنا الاعلى فقد طلب في خطابه الاخير ان يوجه له النقد الصادق كما انه يقسو على نفسه بنقد الذات وهذا شي جيد وظاهره صحيه للراعي والرعيه.
لقد ذكر العواجي في مقاله الايه الكريمه (ولا تؤتوا السفهاء أموالكم التي جعل الله لكم قياما) وطالب ان يُرد الحق والمال لاهله, من هم الذين اعطوني اموالهم حتى اردها لهم ولماذا اعطوني اموالهم من الاساس, وفي نفس الوقت يسمي هذا الاموال مال عام , كيف يصبح مالي مال عام وكيف تصبح مكاسبي من تجارتي اموال للناس من سمح لك ان توزع ثروتي بين المال العام والمال الخاص, ماذا ستبقي لي من تجارتي.
كما ادعى اني نصبت نفسي حاكماً ومفتياً وعالما وسياسياً ومشرعاً, وانا اجزم انه نصب نفسه طبيب نفسي يقراء مافي صدور الناس عن بعد لأني لم اقابله في حياتي.
انتقد العواجي التسجيل المصور الذي نشر في الانترنت والذي يظهر فيه مجموعه من الموظفات في شركتي فهل هذا المنظر غير مألوف لدى الدكتور الا يذهب للمستشفيات والمستوصفات ويرى الطبيبات والممرضات هناك بل انهن يختلطن طوال فتره الدوام مع جميع الفئات من الرجال فلماذا لم ينكر ذلك على وزير الصحه ولماذا يقوم هو بمراجعة هذه المستشفيات ويرضى بأن يختلط بالنساء الاجنبيات اذا كان هذا العمل لايرضيه,عكس شركتي التي لايدخلها الا الموظفين المختصين المعروفين لدينا, ان هاؤلا الموظفات مثلهم مثل غيرهم من الموظفات في اي جهه رسميه او غير رسميه وتم تعينهم بمحض اردتهن وارادة اولياء امورهن ولم نقوم باختطافهم وتعينهم بالقوه واُكد له انهن بعد نهاية دوامهن يذهبن الى اهليهم ولا نقوم بقفل الابواب لمنعهم من الخروج, ولكل واحده منهن الحق في تقديم استقالتها اذا لم يعجبها العمل وستسلم لها جميع حقوقها لدينا وهن معززات مكرمات, ولن يذلهن احد ولن يتجرأ احد على ذلك كما يدعي في مقاله.
خادم الحرمين يطلع على كل ماقوم به من اعمال وانا لا اخالف رأيه فيما يوجهني به حفظه الله فهو ولي امري وولي امر من يقيم على هذه الارض المبارك ولم اخرج عليه كما خرج عليه كاتب المقال خلال سنواته الماضيه وهو يعرف ان الخروج على ولي الامر محرم شرعاً.
لماذا تبرأ كاتب المقال من ما افعل في برج المملكه هل شاهد منكر هناك واذا كان كذلك فاجعل لومك على رجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لأن هذا من اختصاصهم فهم من يقوم بالتجول داخل البرج على مدار الساعه.
غضب كاتب المقال من طلبي للمراسله ان تنزع عباءتها الا يعلم انها غير مسلمه ولبست العباءه فقط فتره تغطيتها التقرير ثم ستنزعها قبل صعودها الطائره في طريق العوده.
قد يكون خفت ضوء الكاتب في السنوات الاخيره وخاصه بعد عوده العلاقه السعوديه القطريه ومن ثم قناة الجزيره وفقد السبل التي تعيد له اضواءه من جديد فخرج علينا بهذا المقال.
اخيراُ ادعى كاتب المقال الدكتور محسن العواجي ان مالي غير نزيه واني سبب انهيار سوق الاسهم واني تجرأت على الدين وان شركتي هي فاتكان ودوله داخل دوله ولا تنطبق علي قوانين المملكه وانا هنا اطالبه بأن يثبت كل ماذكره في مقاله والذي اطلع عليه الملاء والا سارفع ضده قضية لدى القضاء في المملكه حتى اخذ حقي كاملا غير منقوص.
والله ولي التوفيق
الوليد بن طلال ال سعود
مقال العواجي (( قارون العصر )) الوليد بن طلال
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل (ويل لك همزة لمزة*الذي جمع مالا وعدده* يحسب أن ماله أخلده*كلا لينبذن في الحطمة* وما أدراك ما الحطمة* نار الله الموقدة* التي تطلع على الأفئدة إنها عليهم مؤصدة * في عمد ممددة) والصلاة والسلام على القائل (إن رجالا يتخوضون في مال الله لهم النار يوم القيامة) وبعد:
إنه لأمر مؤسف جدا أن يصدق العوام بوجود حصانة خاصة لفسقة بعض الأمراء تمنع الأمة من الإنكار الحازم عليهم خاصة عندما يأتون بالطوام التي لا تطاق بحال، و لقد استأصل الخليفة عمر بن الخطاب أول (ثألول) الخصوصية الفردية على حساب كرامة أمة قدرها أن تكون خير أمة أخرجت للناس لأنها تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتأخذ على يد الظالم وتأطره على الحق أطرا وتقصره على الحق قصرا وذلك عندما سلم القبطي درته ليضرب بها (ابن الأكرمين) الذي استغل نفوذ والده على حساب كرامة قبطي حفظ الإسلام العظيم حقه، ووجه كلمته المشهورة لذلك الوالد المتغاضي عن جريمة ابنه قائلا(متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا).
والله ثم والله لا نملك أغلى من ديننا الذي دونه نحورنا وأنفسنا وأموالنا ولن نقبل التطاول على ثوابتنا وسننكرها سرا وعلانية غير مبالين بردود الأفعال طالما أنا نلتمس رضا الخالق جل وعلا ولقد بلغ السيل الزبى من تمادي بعض صغار الأمراء على الحقوق والثوابت واستنسخت ظاهرة (ابن الأكرمين) التي تم معالجتها في زمن الخلافة الراشدة حتى تسلط على الأمة هذه الأيام تسعة رهط من (أبناء الأكرمين) يستحوذون على مايربوا على تسعين بالمائة من موارد الأمة وخيراتها دون حسيب ولا محتسب، ولا رقيب ولا مرتقب، زروا حولهم حصانة وهمية تحول بينهم وبين سؤال الخلق لهم (من أين لك هذا) في وقت يرزح فيه الملايين من الشعب تحت خط الفقر، بل وحتى بعض أشقائهم وأبناء عمومتهم يعانون من الفاقة أيضا فلا تتحرك لديهم شفقه ولا رحمة ولا إنسانية ولا حياء من الناس إذا لم يكن ثمة خوف من الله، وأيم الله أننا لا نحسد الناس على ما آتاهم الله من فضله لو أنهم تدرجوا وتعلموا وترقوا و استرزقوا كما يسترزق الناس وربحوا وخسروا ودخلوا المنافسات التجارية التي تبدأ من مال حلال وتنتهي بربح حلال فالتجارة مطلبا إذا ما أسست على تقوى من الله ورضوان لكنها وربي نقمة وعذاب تكوى بها جباههم وجنوبهم وظهورهم يوم القيامة إذا كان أصلها الغلول واستغلال النفوذ والاستحواذ على المال العام بغير حق.
إن أمة تفشى فيها الفقر المدقع وتنامت فيها نسبة البطالة وتدنت فيها مستويات الخدمات وهي تحتضن أغنى الموارد في العالم وتنتج أعلى الكميات وتبيع بأغلى الأسعار، وهي ترى البنايات الشاهقة والمساحات الشاسعة (لابن الأكرمين) من حقها أن تستنكر وتصرخ بل وتستصرخ كل من لديه نخوة وشهامة ورجوله وبيده قدره على إنصاف الأمة من بعض (أبناء الأكرمين) ليرد الحق لأهله ويعامل الناس بالعدل ويرد المظالم ويحفظ المال العام من تخوض السفهاء امتثالا لأمر الله القائل (ولا تؤتوا السفهاء أموالكم التي جعل الله لكم قياما) واحتسابا في إقامة شعيرة الأمربالمعروف والنهي عن المنكرحتى لا يعمنا الله بعقابه.
منقوووووووووووووووووووول
الوليد بن طلال يردّ على محسن العواجي
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي علمنا ادب الحديث والنصح والتعامل الكريم حتى مع الكفار والمشركين. بعد اطلاعي على المقال اللاذع الذي كتبه الدكتور محسن العواجي ضدي والذي من يقرأه يعتقد انه قد كُتب في المرتد مجدي علام. انا هنا لا ادعي الكمال ولا انكر اني اقع في الزلل والخطأ كغيري من الناس كما يقع فيه العالم والشيخ والقاضي والامير والملك وليس بيننا من هو على يقين بان مايقوم به من عمل سينجيه من النار ويدخله الجنه او يحرمه من الجنه ويدخله النار.
ولا انكر ايضاً التجاوزات التي قد تحصل مني او من بعض الامراء كما ورد في المقال وايضاً تحدث هذه التجاوزات من بعض الوزراء وبعض التجار وبعض المسئولين وبعض المواطنين العاديين , وهذا لايعفيني من النقد ان حدثت مني هذه التجاوزات , فخادم الحرمين الشريفين حفظه الله هو مثلنا الاعلى فقد طلب في خطابه الاخير ان يوجه له النقد الصادق كما انه يقسو على نفسه بنقد الذات وهذا شي جيد وظاهره صحيه للراعي والرعيه.
لقد ذكر العواجي في مقاله الايه الكريمه (ولا تؤتوا السفهاء أموالكم التي جعل الله لكم قياما) وطالب ان يُرد الحق والمال لاهله, من هم الذين اعطوني اموالهم حتى اردها لهم ولماذا اعطوني اموالهم من الاساس, وفي نفس الوقت يسمي هذا الاموال مال عام , كيف يصبح مالي مال عام وكيف تصبح مكاسبي من تجارتي اموال للناس من سمح لك ان توزع ثروتي بين المال العام والمال الخاص, ماذا ستبقي لي من تجارتي.
كما ادعى اني نصبت نفسي حاكماً ومفتياً وعالما وسياسياً ومشرعاً, وانا اجزم انه نصب نفسه طبيب نفسي يقراء مافي صدور الناس عن بعد لأني لم اقابله في حياتي.
انتقد العواجي التسجيل المصور الذي نشر في الانترنت والذي يظهر فيه مجموعه من الموظفات في شركتي فهل هذا المنظر غير مألوف لدى الدكتور الا يذهب للمستشفيات والمستوصفات ويرى الطبيبات والممرضات هناك بل انهن يختلطن طوال فتره الدوام مع جميع الفئات من الرجال فلماذا لم ينكر ذلك على وزير الصحه ولماذا يقوم هو بمراجعة هذه المستشفيات ويرضى بأن يختلط بالنساء الاجنبيات اذا كان هذا العمل لايرضيه,عكس شركتي التي لايدخلها الا الموظفين المختصين المعروفين لدينا, ان هاؤلا الموظفات مثلهم مثل غيرهم من الموظفات في اي جهه رسميه او غير رسميه وتم تعينهم بمحض اردتهن وارادة اولياء امورهن ولم نقوم باختطافهم وتعينهم بالقوه واُكد له انهن بعد نهاية دوامهن يذهبن الى اهليهم ولا نقوم بقفل الابواب لمنعهم من الخروج, ولكل واحده منهن الحق في تقديم استقالتها اذا لم يعجبها العمل وستسلم لها جميع حقوقها لدينا وهن معززات مكرمات, ولن يذلهن احد ولن يتجرأ احد على ذلك كما يدعي في مقاله.
خادم الحرمين يطلع على كل ماقوم به من اعمال وانا لا اخالف رأيه فيما يوجهني به حفظه الله فهو ولي امري وولي امر من يقيم على هذه الارض المبارك ولم اخرج عليه كما خرج عليه كاتب المقال خلال سنواته الماضيه وهو يعرف ان الخروج على ولي الامر محرم شرعاً.
لماذا تبرأ كاتب المقال من ما افعل في برج المملكه هل شاهد منكر هناك واذا كان كذلك فاجعل لومك على رجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لأن هذا من اختصاصهم فهم من يقوم بالتجول داخل البرج على مدار الساعه.
غضب كاتب المقال من طلبي للمراسله ان تنزع عباءتها الا يعلم انها غير مسلمه ولبست العباءه فقط فتره تغطيتها التقرير ثم ستنزعها قبل صعودها الطائره في طريق العوده.
قد يكون خفت ضوء الكاتب في السنوات الاخيره وخاصه بعد عوده العلاقه السعوديه القطريه ومن ثم قناة الجزيره وفقد السبل التي تعيد له اضواءه من جديد فخرج علينا بهذا المقال.
اخيراُ ادعى كاتب المقال الدكتور محسن العواجي ان مالي غير نزيه واني سبب انهيار سوق الاسهم واني تجرأت على الدين وان شركتي هي فاتكان ودوله داخل دوله ولا تنطبق علي قوانين المملكه وانا هنا اطالبه بأن يثبت كل ماذكره في مقاله والذي اطلع عليه الملاء والا سارفع ضده قضية لدى القضاء في المملكه حتى اخذ حقي كاملا غير منقوص.
والله ولي التوفيق
الوليد بن طلال ال سعود
مقال العواجي (( قارون العصر )) الوليد بن طلال
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل (ويل لك همزة لمزة*الذي جمع مالا وعدده* يحسب أن ماله أخلده*كلا لينبذن في الحطمة* وما أدراك ما الحطمة* نار الله الموقدة* التي تطلع على الأفئدة إنها عليهم مؤصدة * في عمد ممددة) والصلاة والسلام على القائل (إن رجالا يتخوضون في مال الله لهم النار يوم القيامة) وبعد:
إنه لأمر مؤسف جدا أن يصدق العوام بوجود حصانة خاصة لفسقة بعض الأمراء تمنع الأمة من الإنكار الحازم عليهم خاصة عندما يأتون بالطوام التي لا تطاق بحال، و لقد استأصل الخليفة عمر بن الخطاب أول (ثألول) الخصوصية الفردية على حساب كرامة أمة قدرها أن تكون خير أمة أخرجت للناس لأنها تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتأخذ على يد الظالم وتأطره على الحق أطرا وتقصره على الحق قصرا وذلك عندما سلم القبطي درته ليضرب بها (ابن الأكرمين) الذي استغل نفوذ والده على حساب كرامة قبطي حفظ الإسلام العظيم حقه، ووجه كلمته المشهورة لذلك الوالد المتغاضي عن جريمة ابنه قائلا(متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا).
والله ثم والله لا نملك أغلى من ديننا الذي دونه نحورنا وأنفسنا وأموالنا ولن نقبل التطاول على ثوابتنا وسننكرها سرا وعلانية غير مبالين بردود الأفعال طالما أنا نلتمس رضا الخالق جل وعلا ولقد بلغ السيل الزبى من تمادي بعض صغار الأمراء على الحقوق والثوابت واستنسخت ظاهرة (ابن الأكرمين) التي تم معالجتها في زمن الخلافة الراشدة حتى تسلط على الأمة هذه الأيام تسعة رهط من (أبناء الأكرمين) يستحوذون على مايربوا على تسعين بالمائة من موارد الأمة وخيراتها دون حسيب ولا محتسب، ولا رقيب ولا مرتقب، زروا حولهم حصانة وهمية تحول بينهم وبين سؤال الخلق لهم (من أين لك هذا) في وقت يرزح فيه الملايين من الشعب تحت خط الفقر، بل وحتى بعض أشقائهم وأبناء عمومتهم يعانون من الفاقة أيضا فلا تتحرك لديهم شفقه ولا رحمة ولا إنسانية ولا حياء من الناس إذا لم يكن ثمة خوف من الله، وأيم الله أننا لا نحسد الناس على ما آتاهم الله من فضله لو أنهم تدرجوا وتعلموا وترقوا و استرزقوا كما يسترزق الناس وربحوا وخسروا ودخلوا المنافسات التجارية التي تبدأ من مال حلال وتنتهي بربح حلال فالتجارة مطلبا إذا ما أسست على تقوى من الله ورضوان لكنها وربي نقمة وعذاب تكوى بها جباههم وجنوبهم وظهورهم يوم القيامة إذا كان أصلها الغلول واستغلال النفوذ والاستحواذ على المال العام بغير حق.
إن أمة تفشى فيها الفقر المدقع وتنامت فيها نسبة البطالة وتدنت فيها مستويات الخدمات وهي تحتضن أغنى الموارد في العالم وتنتج أعلى الكميات وتبيع بأغلى الأسعار، وهي ترى البنايات الشاهقة والمساحات الشاسعة (لابن الأكرمين) من حقها أن تستنكر وتصرخ بل وتستصرخ كل من لديه نخوة وشهامة ورجوله وبيده قدره على إنصاف الأمة من بعض (أبناء الأكرمين) ليرد الحق لأهله ويعامل الناس بالعدل ويرد المظالم ويحفظ المال العام من تخوض السفهاء امتثالا لأمر الله القائل (ولا تؤتوا السفهاء أموالكم التي جعل الله لكم قياما) واحتسابا في إقامة شعيرة الأمربالمعروف والنهي عن المنكرحتى لا يعمنا الله بعقابه.