المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النباتات الداخلية كيف نختارها ؟ و أين نضعها ؟


طييييوف
31 / 01 / 2003, 08 : 05 PM
هذا الموضوع نقلاً عن مجلة المسكن مع بعض التصرف و الصور من بحثي الخاص






النباتات الداخلية تعتبر متممة و حيوية للديكور , و باعثة للبهجة و الإنشراح حيث يجد الفرد نفسه بين كائنات حية مختلفة الأشكال و الألوان تحثه على التأمل و التفكير و التعجب من قدرة الله سبحانه و تعالى .
و النباتات بصفة عامة تغير المنظر و تضفي الشاعرية وتفتح الشهية للأكل و تساعد على الاسترخاء و النوم , كما تضفي على المكان الشعور بالاتساع و الشمول و الفخامة .
و يعد استخدام النباتات الداخلية طريقة جيدة لإضفاء الدفء للغرفة أو الصالة و تجلب الحياة إليها و تجعلنا نشعر بقرب الطبيعة منا , و بسبب تنوع أشكالها و أحجامها و ألوانها فهي تستطيع بسهولة أن تلعب دوراً مؤثراً في ديكور الغرفة أو الصالة , إما بخلق بؤرة تركيز ديكورية مؤثرة أو المساهمة في توازن النسق اللوني أو خلق جو محدد في الغرفة أو حتى لتغطية عيب في أحد الجدران أو سحب النظر عن منظر غير جيد خلف النافذة .
و يعتمد تنسيق النباتات الداخلية على نوعية و حجم و شكل النبات و أوراقها من حيث التفرع و على سرعة نموها و تحملها للظل و الرطوبة و الجفاف , كما يعتمد التنسيق على نوعية الديكور المحيط بها من الألوان المستخدمة و الأثاث و السجاد و على موقع الغرفة أو الصالة و استخدامها .







و يتم تنسيق النباتات الداخلية بوضعها في تشكيلات جمالية متناسقة حسب نوعها و محيطها و في صورة فردية أو مجموعات و نستعرض معكم الأماكن المختلفة لوجود النباتات داخل المنزل .


- المدخل :

المدخل يعطي الانطباع الأول للضيوف عن مستوى المسكن و ذوق أصحابه , كما تعطي الأوراق الخضراء و الأزهار الجميلة دليلاً على اهتمام أصحابه به . يمكن وضع بعضاً من النباتات بجوار أحد أركان المدخل أو على طاولة في بهو المدخل مع التأكد على أن لا تشكل النباتات أي عائق لحرية الحركة من و إلى داخل المسكن .



- الصالة :


في الصالة الواسعة الجيدة الإضاءة و التهوية يمكن وضع أشجار فردية ضخمة الحجم أو إنشاء حديقة داخلية حيث يمكن اختيارها من قائمة كبيرة من الأنواع و الأصناف النباتية مع مراعاة أن يكون اختيار موقع النباتات في أحد الزوايا أو الأركان بحيث لا يؤثر على خطوط الحركة في الصالة كأن تكون خلف الأريكة أو بجوار أحد النوافذ أو بجوار بداية السلم .
إن اختيار حجم النبات يجب أن يكون متناسقاً مع حجم الصالة , حيث أن اختيار نبات كبير الحجم في صالة صغيرة سيجعلها تبدو أصغر من حجمها الحقيقي . وعادة ما تناسب نباتات مثل الفيلادلفيا و اليوكا و الصبار و بعض أنواع النخيل الصالات المفتوحة الواسعة .
-

غرفة النوم :

جميل أن تستيقظ على منظر الأزهار المتفتحة و الأوراق الخضراء . مع الحرص أثناء اختيار نوع النبات مراعاة أن حالة الجو الذي تكون عليه عادة غرف النوم مناسباً للنباتات التي لا تتحمل الظروف المتقلبة مثل الصالات و المطابخ و التي يكون الجو فيها متغيراً نتيجة لانفتاحها على الخارج و تعرضها للتيارات الهوائية .
و من هذه الأنواع سيكلامين ( Cyclamen ) , هيدرانجيا ( Hydrangea ) , يوكا ( Yucca ) و يفضل استخدام الأشجار الضخمة أو المتوسطة الفردية عن استخدام المجموعات النباتية الصغيرة المتعددة .









threadid=67883

**********************

مرفق صور مع هذا الموضوع بس مع الاسف ما قدرت اطلعها أو بالاحراء ما عرفت كيف ؟؟
اتمنا الموضوع يعجبكم ؟؟

مجموعة انسان
31 / 01 / 2003, 08 : 08 PM
تسلمين والله ياطيوووووووووووووووووووووووووف


على هالمعلومات القيمه



وياليت الهندي اللي سوى الزراعه لبيتي شايف كلامك هذا لكي يستفيد


لعنبوا ابليسه ذبحني باشجار تجمع الطيور وفجرت رأسي كاني في غابه حيوانات



تحياااااااااااااااااااااااااااااتي

سلطان
31 / 01 / 2003, 31 : 11 PM
الاخت طيوف

مشكوره ياذوق على الموضوع الجميل

وتحياتي الك ،،،