المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خلط بين طفل تركي وسعودي


ماهر الماهر
23 / 10 / 2007, 42 : 01 PM
خلط بين طفل تركي وسعودي

تحسم وزارة الصحة اليوم قضية أسرة تركية ساورتها الشكوك في صحة نسب أحد أطفالها الذين ولدوا بمستشفى الملك خالد بنجران قبل 4 أعوام تقريبا بعد أن بدأت ملامحه تعطي شكلا مغايرا لشقيقيه مما فتح الباب أمام احتمال حدوث خطأ في عملية تسلمهم لطفلهم من المستشفى.
وكانت الأسرة التي تقيم في نجران استقبلت مولودها بعملية قيصرية في رجب 1424هـ وسار كل شيء بشكل طبيعي إلا أن زيارتها لتركيا قبل أشهر بدلت حالها حيث أبدى الأقارب هناك ملاحظات حول شكل وملامح الطفل (4 أعوام) واختلافه الكبير عن شقيقيه وأقنعوا الأم بعمل اختبار الحمض النووي والذي جاءت نتيجته سالبة.. وفور عودة الأسرة إلى السعودية سارع الأب إلى وزارة الصحة طالبا عمل اختبار آخر في معاملها لمطابقته بالاختبار الأول حيث شكلت لجنة من الشؤون الصحية والمستشفى المذكور للقيام باللازم فيما رفع مدير إدارة الطب الشرعي بالوزارة الطلب إلى مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية بالأمن العام لإجراء الفحص.
من جانبه رفض الأب الإدلاء بأي حديث قبل حصوله على نتيجة التحليل الذي سيؤكد أو سينفي حدوث عملية خطأ في تسليم الطفل وهو ما يعني في حالة حدوثه أن أسرة أخرى تعرضت للخطأ نفسه الأمر الذي قد يدفع اللجنة لاستدعاء كافة المواليد الذين ولدوا في ذلك اليوم لإجراء فحوصات الحمض النووي للتأكد من صحة نسبهم.

ابو الحارث الأثري
24 / 10 / 2007, 34 : 10 PM
يا كثر الأخطاء الطبية .... مشكور على الموضوع وجزاك الله خير.