المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخر الاخبار


لمياء
04 / 10 / 2007, 38 : 06 PM
(فيتنام تدرس تشريعا بجراحات تغيير الجنس)

ذكر تقرير صحفي أمس الاول السبت أن الحكومة الفيتنامية تدرس سن قانون يبيح جراحات تغيير الجنس وذلك في إطار إصلاحات تجري للقانون المدني.
وقالت صحيفة فاب لوات (القانون) إن التشريع الجديد الذي يخضع حاليا للدراسة ضمن مسودة القانون المدني يبيح لطائفة معينة من الأشخاص إجراء هذه الجراحات مثل الذين ولدوا وهم يحملون جينات الجنسين.
ومسألة تغيير الجنس أمر حساس في المجتمع الفيتنامي الشيوعي المحافظ. لكن هذا النوع من الجراحات يجرى بشكل غير قانوني في البلاد ولا تعرف السلطات الفيتنامية كيف تتعامل معه.

(تسكب على زوجها حمضا قاتلا)

قالت الشرطة الكمبودية أمس الأحد ان امرأة كمبودية تواجه تهمة إحداث إصابات لزوجها العاطل عن العمل بعد أن سكبت عليه حامضا.
وقالت السلطات في محكمة إقليم كامبونج سبو التي تبعد 100 كيلومتر جنوب شرق بنوم بنه انه وجهت تهمة لزوجة وأم لثلاثة أطفال 40 عاما إصابت زوجها 41 عاما بحروق في الوجه والصدر نقل على إثرها إلى المستشفى. وقال تشيه فوث نائب رئيس شرطة كامبونج سبو إن نوب كان ترك زوجته وتزوج بأخرى. ورفض مساعدتها في العناية بأطفالهما وحينما طالبته بالطلاق بدأ بضربها. وحاولت الفرار منه ولكنه طاردها فسكبت عليه الحمض.
وأضاف فوث ان الزوجة تعاني أمراضا عقلية وأنها شعرت بخيانة زوجها لها لرفضه مساعدة أطفاله الجوعى.

(توأمان لم تلدهما أم)

جمعت بينهما الصدفة احدهما من ابناء المنطقة والآخر من محافظة بارق يتلاقيان في كل التفاصيل فالعمر والوزن وسمرة البشرة وحتى دواعي بقائهما في المستشفى واحدة.
ابواحمد في يمين الصورة تعرض لحادث سير ادى الى كسر يده اليسرى وهو نفس السبب الذي كسر يد ابومحمد في يسار الصورة.. جلسا في احد ممرات مستشفى الدمام المركزي بابتسامة جذابة وروح اخوية يتبادلان اطراف الحديث..

(استخراج دودتين من عين هندية)

ذكرت وكالة "برس ترست اوف انديا" امس الاول ان الاطباء اخرجوا دودتين طول كل واحدة منهما 12 سنتيمترا من عين امرأة هندية تبلغ من العمر 64 عاما في ولاية كيرالا جنوب الهند.
وذكرت الوكالة ان الاطباء في مستشفى ومركز ابحاث مالابار للعيون اخرجوا الدودتين في عملية اجريت يوم الجمعة الماضي .
وكانت المريضة التي تدعى امينة ادخلت الى المستشفى بعد ان اشتكت من الالم والانزعاج في عينيها.
وقال الطبيب المشرف على العملية انه رأى "شيئا يتحرك" في عين أمينة اليمنى، واضاف ان "الديدان دخلت الى الاوعية اللمفاوية وكانت على وشك التحرك الى اماكن اخرى من جسم المريضة".
واضاف انه "لو كانت الديدان تحركت الى عمق اكبر لفقدت المرأة النظر" مضيفا انه تم اخراج المريضة من المستشفى عقب العملية.
واوضح الطبيب ان الديدان ربما دخلت الى مجرى الدم عند امينة عن طريق الناموس ووصلت الى العين عبر الاوعية الدموية.ههههههههههه