المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخضر الفنان هزم أوزبكستان وتأهل لملاقاة اليابان


سلطان آل حيدان
23 / 07 / 2007, 44 : 03 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .



تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لدور الـ 4 من نهائيات أمم آسيا 2007 بفوزه الصعب على المنتخب الأوزبكستاني بهدفين مقابل هدف ، وذلك في المباراة التي جرت أمس على ملعب جلوريا بانغ في إندونيسيا.
سجل للسعودية ياسر القحطاني(3)، وأحمد الموسى(75)، ولأوزبكستان بابيل سلومين(82).
تعتبر هذه المباراة هي الأقوى والأفضل والأكثر إثارة حتى الآن وبدأت الإثارة مع الدقيقة الثالثة وذلك بعد تسجيل ياسر القحطاني للهدف الأول إثر كرة عرضية من عبدالرحمن القحطاني يغمزها مالك معاذ لكن يصدها الحارس الأوزبكي لتعود للمتابع الكاسر ياسر الذي يعيدها للمرمى الأوزبكي كهدف أول في المباراة.
بعد هذا الهدف بدقيقتين كاد المنتخب الأوزبكي أن يدرك التعادل لكن القائم تصدى لتسديدة المهاجم المشاغب ماكسيم، ليرد سعود كريري برأسية تمر بجوار القائم.
وبعد مرور الربع الساعة الأول سيطر المنتخب الأوزبكي على مجريات اللعب وشن هجوماً ضاغطاً على المرمى السعودي كاد أن يدرك من خلاله التعادل في أكثر من كرة لكن تألق الحارس ياسر المسيليم وتركيز الدفاع أفشل كل الهجمات الخطيرة والتي اسفرت إحداها عن هدف لكن راية مساعد الحكم كانت الأقرب و ألغي هدفاً صحيحاً للمنتخب الأوزبكي حيث أثبتت الإعادة عدم وجود تسلل.
وعند الدقيقة 30 أضاع ياسر القحطاني فرصة محققة للتسجيل عندما مرر له مالك معاذ كرة ذهبية واجه بها الحارس الأوزبكي لكنه يسددها لخارج المرمى.
ومن كرة عرضية كاد مالك معاذ ان يسجل الهدف الثاني لكن رأسيته تمر بجوار القائم ليعود مالك ويسدد كرة لولبية يبدع في صدها الحارس الأوزبكي لينتهي الشوط الأول بتقدم السعودية بهدف دون مقابل.
في الشوط الثاني أدخل المدرب الأوزبكي المهاجم الكسندر والذي شكل خطورة كبيرة مع ماكسيم في ظل الهجوم الأوزبكي حيث تصدت العارضة السعودية لهدف محقق عند الدقيقة الرابعة من هذا الشوط.
بمرور الوقت أزداد التوتر بين اللاعبين ليشهر الحكم الكوري جونغ عدد كبير من البطاقات الصفراء حدت من اشتراك اللاعبين مع بعضهم البعض خوفاً من الحصول على بطاقة حمراء.
وعند الدقيقة 63 يتدخل المدرب البرازيلي أنجوس بتغيير حيث أدخل أحمد الموسى بديلاً عن عبدالرحمن القحطاني الذي قل عطاءه في الشوط الثاني، ليكون هذا التبديل هو مفتاح النصر السعودي حيث شكل الموسى إضافة كبيرة لخط الوسط وخاصة في الهجمات المرتدة (الفرص الضائعة) والتي كانت بدايتها من تيسير الجاسم والذي فضل التسديد من داخل منطقة الجزاء رغم أفضلية موقع ياسر ومالك.
ليأتي بعد ذلك أحمد الموسى ويضيع فرصة كبيرة بعد انفراده بالحارس الذي نجح في التصدي للكرة، لكن الموسى يعوض ذلك ويستثمر كرة رائعة متناقلة بين أقدام اللاعبين السعوديين تصل أخيراً للموسى المنفرد والذي يسدد الكرة في الزاوية البعيدة للحارس الأوزبكي كهدف إطمئنان للأخضر السعودي.
ورغم استقبال المرمى الأوزبكي للهدف الثاني لم يتأثر أداءه بهذا الهدف حيث كثف هجومه واستطاع ان يسجل هدفه الوحيد قبل نهاية اللقاء بثمان دقائق لتشهد هذه الدقائق هجوماً كاسحاً من الجانب الأوزبكي والذي كشف ممرات دفاعه وكاد ان يستقبل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع لكن براعة الحارس هي التي وقفت أمام تلاعب تيسير الجاسم بالدفاع الأوزبكي.
بهذا التأهل يلعب المنتخب السعودي في دور الأربعة أمام حامل اللقب منتخب اليابان في تكرار لنهائي عام 92 والذي فاز به اليابان وأيضاً نهائي 2002 والذي فاز به أيضاً اليابان.
يذكر ان المهاجم ياسر القحطاني فاز بلقب أفضل لاعب في المباراة.