المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجمع البحرين .. في السجن!!


أبو ياسر
11 / 07 / 2007, 06 : 02 AM
لم أتصور للحظة أن أدخل السجن و أقف خلف قضبانه!! .. و لكني الآن – للأسف - أحدثكم منه .. بصحبة رفقة من أجمل رجال العالم خلقاً و خلقة !! .. وأخص منهم الشاب (ثامر ) فهاهو بجانبي يأن من الألم و الوجد و في جسده بضع و ثمانون ضربة ما بين طعنة بقلم و فلقة بمشعاب و دهست بكفرة و عضة بزرادية .. و أشد ما يثيرني في هذا الفتى أنه لا يزال يزبد و يرعد و يستنهض همم بني عمه عبر هاتفه النقال و يدعوهم للانتقام و الثأر ممن آذاه أو على الصحيح أعاد تشكيل ملامحه !!... و ما إن ينتهي السيد ثامر من ذا الصراخ و العويل حتى يلتفت إلينا و يزفر زفرة تتقطع لها نياط القلوب و يقول : آه لو معي (ردادي) و كان والله (لأشرشحهم شرشحة )..
حسناً يا سادة لقد سأمت من هذه ( المهايطة ) ... فدعوني أخبركم بقصة دخولي للسجن ..
خرجت من المنزل لأقل أخوتي الصغار لمدارسهم ما إن انتهيت من نقلهم.. حتى قفلت راجعاً .. انحنيت من الطريق الرئيس و دخلت الحي قاصداً المنزل .. و في أحد شوارع الحي الضيقة لم يرعني إلا ( إكسنت ) مشاغبة تنقض علي من يساري .. حاولت جهدي أن أتفادى الخطر و لكن مشيئة الله لم تمهلني فمنيت ( بخدشة ) في الرفرف الأيسر .. ضبطت على الفرامل و توقفت واضعاً رأسي على مقود السيارة حامدا الله أن لم نصب بمكروه .. فتحت الباب على الفور و ترجلت من السيارة .. ولم أرع إلا برجل بدين البنية قصير القامة يندفع تجاهي و يقوة .. حسناً يبدو أنني أستقبل يوماً رائعاً .. ضممت أصابع كفي إلى بعضها تحسباً لأي حالة طارئة و لكن تباً!! فأنا لم ألكم أحداً في حياتي!! و لا أعرف أصول المصارعة و مبادئها !!.. بأي حال قابلت اندفاعه باندفاع أشد و أنا أستشعر قول القائل : الرجال مخابر لا مظاهر .. ما إن التقينا حتى صرخ صرخة مدوية قائلاً : يا أخي أنت ما تشوف الله منكم ياذا الشباب يطير الواحد بين السحاب و التراب و تاليتها ( وزع ) – أذكر بأن هذه دعاية قديمة و ساذجة - .. هممت بالرد ليتجلى لي من خلفه طفل صغير يضع كفيه على عينيه و يبكي من رهبة الموقف فانثنيت عن ردي المظمر و قلت له : يا سيدي نحمد الله أن لم نصب بمكروه .. فهلا عدت لهذا الطفل الصغير و روحت عنه .. رد متأففاً : والله لوني من المرور ما وزع رخص عليكم ياذا الشباب !! خل الواحد لين يعقل صح !! .. حسناً أردت أن أنتهي من هذا الهراء .. فقلت له : يا سيدي يبدو أن لديك مشكلة مع الشباب كلهم !! بأي حال أنا آسف جداً على الذي جرى و كما ترى فالأضرار لا ترى خدش صغير في سيارتك مستعد أن أصلحه لك في أي مكان .. فرد صارخاً : هاه والله ما ندبر منا إلا لين يجي المرور و يرميك في السجن هذا مكانك يا!! .. استدار تجاه سيارته و استل هاتفه النقال من جيبه حتى كاد أن يوقعه من الغضب غير مرة و اتصل بالمرور .. فردوا أن انتظر نصف ساعة و نكون في ساحتكم .. لم أحفل بهذا الرجل كثيراً و كنت قد عزمت على مسامحة خطأه إذا ما تقرر الخطأ عليه مائة في المائة .. دقائق الانتظار كانت مقلقة جداً خاصة و أن من الناس من ارتفعت عنده انزيمات الفضول في هذا الصباح الباكر فما فتئ يسأل أولهم من المخطأ و كيف وقع الحادث!! .. و ثان يشتد خطابه قائلاً : ( يا أخي و ش تطلب ذا الشايب له يا بن الحلال سامحه ما في العوض خير ) .. و ثالث يحمل عبوة السفن آب و قد أترعها (بالبتكس ) و يقول مترنحاً : أنت من المريخ !! و إلا من زحل !! كلكم عوال حوى !! إذا جاء الواحد منكم مشكلة و ين يروح لازم يروح لواحد من جنسه !! بس أنتم ماتفهمون الله يخلف على المدارس الي درستكم!! .. توقف هذا التافه عن حديثه الممتع في الحقيقة!! و تشمر ثوبه مطلق لرجليه العنان التفت لأستوضح السبب .. فرأيت سيارة المرور مقبلة علينا .. توقفت السيارة و ترجل منها شاب أحسب أنه لتوه التحق بهذا الجهاز فتراه يمشي متبختراً و ينظر إلينا متأففاً .. سألني من أين أتيت و كيف اصطدمت و رحت أشرح له بمرأى و مسمع من العم وما انفك يهز رأسه لكل قول مع بعض التعليقات الممجوة حول مجتمع الشباب و كيف انه مجتمع متهور .. بأي حال لما انتهيت من جهد الشرح و البيان .. نظر إلي الجندي الملهم و قال بصوت رخيم : أنت – يعنيني – أخطأت بنسبة 25% و الشيخ أخطأ بنسبة 75% .. رددت معارضاً 25% على ماذا ؟ .. فقال غاضباً : على عدم التفادي .. ثم أردف قائلاً : يالله بتخلصون و لا على الحجز ..
نظرت إلى الشيخ و قلت له متخلصاً : يا عم أرأيت أن خطأك أكبر من خطأي .. وعليه فأنا لا أريد منك شيء أبداً فما أصاب سيارتي ليس بالمعيب الكثير و كذلك سيارتك .. فرد قائلاً : هذه ليست سيارتي بل سيارة شركة و بيغرموني إصلاح السيارة .. فقلت : يا سيدي إذاً أنا سأصلح لك السيارة و لكن دعنا لا نذهب لهذا الحجز ..
و مع هذا كله أبى الشيخ الغبي أن ينصاع لطلبي و جلست قبالته في السجن نصف ساعة و خرجت بعدها بالكفالة .. و أنا أردد قولة ماضي : الجاهل إنما يجني على نفسه .. و زدت فيها و على غيره ..

( مذكراتي الخاصة )

كاشخ 24 ساعه
11 / 07 / 2007, 56 : 04 AM
ذكرتني بقصه حصلت معي في الدمام قبل عدة سنوات

كنت متوقف تماما وصدمني شخص راعي كابرس حساوي اعدم سيارتي الكوريه وغير ملامحها تماما وجا رجل المرور وحدد الخطأ عليه بنسبه 75% وانا 25% مع اني متوقف تماما ومطفي السياره واهم بالنزول وقال لي لازم نحط عليك 25% حتى لو انك واقف وهذا نظام المرور وعند التقدير للحادث تكبدت انا اغلب المصروفات للتصليح ودفعت 2500 ريال لراعي الكابرس مع انه المخطيء.


كانت سفره معفنه بيني وبينك ابتداء بذلك الحادث وانتهاء بضياع محفظتي وقفلت الى الرياض بخفي حنين.

================


على فكره يامجمع البحرين

هل تم توقيفك لان ما معك رخصة تأمين ام هذه السالفه كانت من زمان.

أبو ياسر
11 / 07 / 2007, 12 : 11 AM
ذكرتني بقصه حصلت معي في الدمام قبل عدة سنوات
كنت متوقف تماما وصدمني شخص راعي كابرس حساوي اعدم سيارتي الكوريه وغير ملامحها تماما وجا رجل المرور وحدد الخطأ عليه بنسبه 75% وانا 25% مع اني متوقف تماما ومطفي السياره واهم بالنزول وقال لي لازم نحط عليك 25% حتى لو انك واقف وهذا نظام المرور وعند التقدير للحادث تكبدت انا اغلب المصروفات للتصليح ودفعت 2500 ريال لراعي الكابرس مع انه المخطيء.
كانت سفره معفنه بيني وبينك ابتداء بذلك الحادث وانتهاء بضياع محفظتي وقفلت الى الرياض بخفي حنين.
================
على فكره يامجمع البحرين
هل تم توقيفك لان ما معك رخصة تأمين ام هذه السالفه كانت من زمان.

مرحباً بالغالي / كاشخ24ساعة ..
في الحقيقة عزيزي أن هذه السالفة كانت قبل سنة تقريباً.. وقبل أن نذهب للحجز سألني العسكري عن التأمين و أخبرني أني إذا ما أمنت فلست مضطراً لذهاب معهم عندها ابتسمت ابتسامة الظفر و أخرجت بطاقة التأمين و أنا أنظر للشيخ نظرة النصر .. فلما وقعت عينيه على بطاقة هذه الشركة .. رد بانها ليست معتمدة لديهم .. فتبددت كل أماني .. و اسم هذه الشكرة ( الشركة الأروبية للتأمين ) فيما أذكر فاحذروا منها..
كاشخ24ساعة .. في الحقيقة حالتك صعبة جداً ضياع المحفظة و حادث سيارة :22: .. بأي حال ما أصاب المؤمن فهو تخفيف فالحمد لله من قبل و من بعد ..

أبو فـلاح
11 / 07 / 2007, 30 : 03 PM
ياما في السجون مظاليم !!!!!

وقانا الله وإياك شر شركات التأمين النصابة ووقانا من رجال المرور المصابين بداء التعالي واللاهثون خلف تسجيل المخالفات بطرق عجيبة ومحترفة...

ذات مرة وقع لي حادث وتم تخطيط الحادث لكن الأمور إنقلبت فوق عقب ...بعد أن كنت متسبا بنسبة 25% أصبحت مخطئا بنسبة 100% ...السبب المضحك المبكي أن خصمي شقيقه في قسم السير والحوادث ؟؟؟؟
لكنني خرجت سليما معافى بعد أن أدخلت واسطة أكبر من فرد المرور وبدون أضرار ...


رائع أخي مجمع البحرين هذا السرد الجميل لمعاناتك مع توقيف المرور ذو الخمس نجوم ..

عزووز
16 / 07 / 2007, 09 : 08 AM
والله العظيم عقول ما ادري كيف اوصفها الواسطه ببعض الاشياء ما تجوز
والمفروض اي واحد عنده شكى يقدر يشتكي لأي سبب خاصه الواسطه اللي بغير محلها

وجــد
16 / 07 / 2007, 27 : 05 PM
اخي مجمع البحرين شكرا لما كتبته والحمد لله انك طلعت من الحجز
واعوذ بالله من المشاكل وشرها
تقبل مروري

أبو ياسر
20 / 02 / 2008, 21 : 04 PM
الأخوة الأعزاء
أبوفلاح - عزووز - وجد
أشكركم على المرور و التعليق .. و أعتذر حقاً على تأخر هذا الرد بسب انقطاعي الفترة الماضية ..
تقبلوا أجل التحايا