المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمارة الرياض تعلن عن نتائج التحقيق في قضية حادث العريجاء والهيئة


شافي بن فراج
25 / 06 / 2007, 10 : 11 PM
صدرت أمارة منطقة الرياض اليوم بيانا الحاقيا للبيان الصادر منها بتاريخ 10 / 5 / 1428هـ حول ملابسات وفاة شاب بعد تفتيش منزله من قبل مركز هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعريجاء في مدينة الرياض ونظرا لانتهاء التحقيق وحرصا منها على إيضاح الصورة الحقيقية لما حصل أوضحت فيه ما يلي ..
أن القضية ذات شقين الاول هو موضوع ترويج الخمور وحيازة مخدرات ، والشق الثاني يتعلق بوفاة أحد المقيمين بالمنزل .
وفيما يتعلق بالشق الاول فقد انتهى التحقيق إلى توجيه الاتهام إلى جميع من تم القبض عليهم داخل المسكن وعددهم تسعة أشخاص / منهم أربعة موقوفون ، وخمسة مطلق سراحهم / حيث وجه الاتهام لبعضهم بترويج الخمور وحيازتها بالاضافة إلى حيازة مخدرات بقصد التعاطي ومقاومة البعض الاخر للفرقة القابضة وتستر بعضهم على بعض وسيتم إحالتهم للمحكمة المختصة .
أما الشق الثاني المتعلق بتحديد أساب الوفاة والمتسبب فيه والمخالفات التي حصلت أثناء مباشرة القضية فقد انتهى التحقيق مع الموقوفين وعددهم ثمانية عشر شخصا إلى أن أعضاء الهيئة المكلفين رسميا بمباشرة القضية ليس لهم علاقة في التسبب في الوفاة ولكن التحقيقات توصلت إلى أن هناك أشخاصا شاركوا في عملية القبض والتفتيش ليسوا من أعضاء الهيئة الذين تم تكليفهم رسميا وليس لهم الحق بالاشترك في هذه الاعمال وقد وجه الاتهام لاحد أولئك الاشخاص بالتسبب في إحداث الوفاة وسيتم إحالته إلى المحكمة موقوفا للنظر في القضية شرعا .
كما اتضح وجود بعض المخالفات الادارية التي حصلت أثناء مباشرة القضية وسيتم إحالتها إلى هيئة الرقابة والتحقيق بحكم الاختصاص وقد جرى إطلاق سراح عشرة أشخاص من الموقوفين من أعضاء الهيئة والشرطة ، حيث ترك لهيئة الرقابة والتحقيق تقدير مسألة الاستمرار في توقيف من يحال إليها أو الافراج عنهم بحكم الاختصاص .

--------------------------------------------------
أخيرا من هو رأي الصحافة التي أخذت تكيل وتتهجم على منسوبي الهيئة .. من المفترض التريث والتأكد قبل توجيه الاتهامات جزافاً .

بالتوفيق دائما لرجال الهيئة البواسل

كونان
25 / 06 / 2007, 54 : 11 PM
الموضوع فيه ان كيف واحد يدخل بلقافة داخل وفيه شرطة وهيئة


اتوقع والله اعلم انه واحد شد عليه في الضرب واستلمه الثاني ومع السكر اللي فيه بدا يضرب نفسه


وبصراحة للأسف فيه من رجال الهيئة من يفسد سمعتها بدون قصد بالتشدد في موضوع دون تفكير

ويبقى جهاز الهيئة هم حماة الفضيلة