المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتي يخرج من فخ الوحدة بصعوبة للنهائي


كونان
25 / 05 / 2007, 28 : 12 PM
في مباراة ممتعة وماراثونية وفي واحدة من أجمل مباريات الموسم الحالي نجح فريق الاتحاد في الخروج من عنق الزجاجه واستطاع التأهل للمباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على فريق الوحدة بثلاثة أهداف سجلها الحسن كيتا هدفين ورضا تكر وسجل للوحدة علاء كويكبي وعيسى المحياني.
وامتدت المباراة لأربعة أشواط بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي بهدفين لكل منهما واستطاع الاتحاد أن يفلت من الوحدة الذي تعرض لظروف صعبة أثناء المباراة تمثلت بطرد حمادجي ولحق به انداي ثم إصابة المحياني بشد عضلي لم يستطع معه إكمال المباراة.

وبهذا الفوز يتأهل الاتحاد للمباراة النهائية ويواجه الهلال متصدر الدوري التمهيدي ويصبح هذا هو النهائي الثالث للاتحاد هذا الموسم.

وبدا واضحاً خلال العشر الدقائق الأولى سيطرة الاتحاد على منطقة المناورة واعتماد الفريق الوحداوي على المساحات الشاغرة في المنطقة الخلفية الاتحادية.

ورغم الضغط الهجومي الاتحادي إلا أن غياب الانسجام والتفاهم بين ثنائي خط الهجوم اوليفيرا وكيتا اضاع على الاتحاد أكثر من فرصة تقدم لعل اخطرها كرة الصقري القوية التي اعتلت العارضة رغم مواجهته المرمى من خارج منطقة الجزاء.

وكاد دفاع الاتحاد أن يوقع فريقه في خطأ جسيم يكلف هدفا بعد أن عادت الكرة من ثنائي قلب الدفاع وتصل للكويكبي لم يتمكن منها وتصل للنتيف يمسكها على دفعتين.

وارسل فاغنر كرة عرضية من ركلة زاوية يبعدها دفاع الوحدة تصل للواكد يغمزها بحرفنة لتكر كاسراً مصيدة التسلل ويضعها برأسه في المرمى هدفاً اتحادياً أول في الدقيقة الثالثة والعشرين.

وتقدم الوحدة بغية تسجيل هدف التعادل عن طريق كويكبي والمحياني وينجح الكويكبي في الدقيقة السادسة والعشرين في الحصول على ضربة جزاء بعد إعاقته من الصقري يتقدم لها الكويكبي ويضعها على يسار النتيف هدف التعادل للوحدة لتشتعل معها المباراة.

واستغل لاعبو الوحدة نقطة الضعف الواضحة في الدفاع الاتحادي المتمثلة في صالح الصقري وبفاصل مهاري تقدم كامل المر ولعب كرة للكويكبي اعادها للمر يعرضها للمحياني وكان تكر في الوقت المناسب ليبعدها عن منطقة الخطر.

الشوط الثاني

لم يمهل كيتا الجميع لالتقاط أنفاسهم وتقدم بكرة خطفها من سليمان اميدو وانفرد بالقرني واضعاً الكرة أرضية على يساره هدفا اتحادياً ثانياً.

وانفتحت شهية الاتحاديين بعد الهدف المبكر الذي جاء في الثانية السادسة والأربعين من الشوط الثاني حيث تقدم نور من الجهة اليمنى وعكس كرة للمتمركز الحسن كيتا الذي كان وحيداً ووضع الكرة جميلة ترتطم بالعارضة وتصل مرة أخرى للمنتشري ونور لعبها الأول على الطائر بعيدة عن المرمى.

وبدا الفريقان في الشوط الثاني يقدمان كرة راقية منذ العشر الدقائق الأولى وواصل المحياني خطورته على مرمى الاتحاد ولعب كرة رائعة ساقطة فوق العارضة بقليل.

ولم يستغل لاعبو الاتحاد التقدم الوحداوي بغية التعديل وعاب عليهم التسرع كثيراً في الهجوم خلال الفترة الماضية من بداية الشوط.

وشكل كيتا خطراً على مرمى الوحدة ونجح في كسر مصيدة التسلل أكثر من مرة ولكن دون نتيجة مع الرعونة والاستعجال.

وشعر مدرب الوحدة بالخطر فأًدخل ناصر الشمراني بديلا لسليمان اميدو في مغامرة هجومية.

وبدأت لعبة المدربين بعد الثلث الساعة الأولى من زمن الشوط الثاني بعد التغييرات التي اجراها كل مدرب حيث سحب بوكير كامل المر وأشرك بديلاً له ماجد الهزاني لدعم خط الوسط ورد عليه ديمتري باشراك السويد بديلاً لاوليفيرا للضغط على لاعبي الوحدة من وسط الملعب.

وبدا الوحدة يستلم مفاتيح اللعب بعد خروج فاغنر مصاباً وحاول الاتحاد التراجع لإيقاف الضغط الوحداوي الذي عابه الاستعجال واللمسة الأخيرة.

وظهرت أثناء المباراة تصرفات غريبة من بعض اللاعبين خاصة حمادجي باحتجاجه المستمر على حكم المباراة أو أحمد الدوخي الذي حصل على بطاقة صفراء ثالثة.

وفي تباطؤ واضح من دفاع الاتحاد لإبعاد كرة وحداوية خطرة نجح ناصر الشمراني في تمرير كرة للموسى يلعبها للمحياني ويسجل هدف التعادل لفريقه في وقت قاتل على الاتحاديين.

الشوط الإضافي الأول

بدا هذا الشوط بضغط اتحادي بغية تسجيل هدف مبكر وأخرج حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه حمادجي عند الدقيقة الرابعة بعد اعاقته الدوخي في هجمة انفرادية ليخسر معها فريقه ورقة مهمة خاصة وأن المحياني كان يلعب على الواقف لإصابته بشد عضلي.

واشتدت الإثارة في المباراة رغم الطرد الوحداوي إلا أن بوكير كان يطلب من لاعبيه التقدم.

وخرج عيسى المحياني مصاباً مع نهاية الشوط الإضافي الأول لتزداد الأمور سوءاً على فريق الوحدة.

الشوط الإضافي الثاني

حاول مناف أبو شقير استغلال حالة النقص الوحداوي بالتقدم والتصويب الخارجي وكرر مثل هذه الحالة مرتين ولكن دون جدوى.

وأنهى كيتا معاناة الاتحاديين من الصيام الغريب ونجح في تسجيل هدف التقدم لفريقه بعد كرة رائعة من السويد غمزها كيتا على يسار القرني.

وزادت الظروف سوءاً على الوحدة بعد طرد حكم المباراة للاعب انداي بعد احتكاكه بنور وانذر نور ببطاقة صفراء.

ولم ييأس الوحداويون رغم الظروف وهددوا مرمى الاتحاد عن طريق الهزاني والموسى والشمراني وكاد الشمراني أن يضيف هدف التعادل لولا تدخل أسامة المولد في الوقت المناسب.

وتحصل الوحدة على زاوية في آخر الشوط الإضافي لم تستغل بالشكل المطلوب ينهي بعدها حكم المباراة نهايتها بفوز الاتحاد بثلاثة أهداف لهدفين ويتأهل لمواجهة الهلال في النهائي.

سلطان آل حيدان
25 / 05 / 2007, 06 : 04 PM
كنت أتمناها وحداويه
علشان نستمتع بالمباراة النهائية

النتيجة معروفه من ألحين

الهلال ولا غيره

كونان
26 / 05 / 2007, 36 : 01 AM
قل ان شاء الله الهلال

المباراة مابعد لعبوها

سلطان آل حيدان
26 / 05 / 2007, 45 : 01 AM
إنشاء الله وبإذن الله البطولة زرقاء