المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكت كات...كل سم بسكات


شبيه الريح
14 / 05 / 2007, 32 : 12 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)
غريب أمر وزارة التجارة لدينا والأغرب نوم وليدتها البليدة حماية المستهلك .
العالم أقام الدنيا ولم يقعدها ...والمصنع إنبرا بأمانة ليعلن أن الكيت كات أختلط بالبلاستيك وانه غير مسؤول عن من يستخدم المنتج بعد هذا الإعلان .
في أمريكا وبريطانية وجميع دول أوروبا تم سحب المنتج من الأسواق والإعلان في وسائل الإعلام المرئية والمقروءة بأن هذه الحلوى أصبحت سما ذحاح قد يقضي على أي كائن بشري فما بالك بالإنسان الضعيف .
تخيلوا حتى الأردن إستنفرت وعممت قرارا بسحب المنتج ...لكننا هنا نعيش في كوكب آخر ..فالمواطن السعودي بشكل خاص أصبح لديه مناعة غير طبيعية لأي منتج عذائي يحتوي على مواد سامة ..صدقوني حتى الكيت كات المخلوط بالبلاستيك سنلتهمه ونخلي السوق منه دون أن يكون هناك أي حالة تسمم معلنة ...
أقترح على هيئة الغذاء العالمي أن تقوم بتجربة أي علاج جديد أو منتج غذائي يشك في عدم صحته على جميع دول العالم ماعدا هذا البلد لأننا نأكل الأخضر واليابس ولانصاب بالأذى ..وهذه كله نتاج وزارتنا الموقرة وحرصها الدائم على تسميم بدن هذا المواطن الغلبان حتى لايكلفهم عناء إصدار قرار لسحب الكيت كات أو مشروبات الطاقة من الأسواق حتى تبقى علاقتهم برجال الأعمال مميزة وقوية لايكدر صفوها موضوع هايف كهذا الموضوع ...
ثم مادخل الوارة في هذا الموطن الذي لايوفر شيئا ..لماذا يأكل الكت كات هناك منتجات أخرى ووطنية وربنا يستر من الوطني لايكون مخلوط بزيت سيارات ونحن لانعلم ...

شبيه الريح
15 / 05 / 2007, 01 : 02 PM
للرفع لعل وعسى يمر أحد ويرد .....

أبو ياسر
16 / 05 / 2007, 20 : 06 PM
عفواً ياغالي .. كنت قد قرأت موضوعك فتغشاني طائف الألم وشرعت في التعليق إذ ببيت شعري يلوح في مخيلتي كنت قد تعودت أن أردده بين فينة و أخرى و أعتقد بأن كثيراً من الرفاق يحفظه عن ظهر قلب و لا ينفك يردده كلما حزبه أمر..
لقد أسمعت لو أسمعت حياً ** ولكن لا حياة لم تنادي
فتوقفت لهنيهة من الزمن ..
سيدي الغالي .. نحن في الشرق قد اعتدنا على مثل هاته المواضيع ... حتى أننا لا نفجأ إذا ما سمعنا بهذه الأخبار فأضحت جزء لا يتجزء من حياتنا اليومية .. فسمعنا في سالف الأيام و لا زلنا نسمع في حاضرها بأن شركة تحذر بعد ثلالث سنوات أن منتجها مضر بالصحة!!!
وأخرى تحذر بعد نفاذ السلع من السوق أن منتجاتها تسبب تليف في الكبد و احتقان في الرئة و و و و !!!!!! و المثير للسخرية و الشفقة في آن أن هذا المنتج الغذائي لا يوزع إلا في بلداننا العربية .. وكنت قرأت ذات مرة بأن مصانع الأعذية في الإتحاد الإروبي تقوم على صناعة أغذية فإذا لم تجزها منظمة الصحة في الإتحاد الإروبي عمدوا لتصديرها لنا - العالم الثالث و كأننا لسنا ببشر - لعلمهم بالتخلف الذي نعانية و إذا ما مات مليون طفل في أنحاء العالم الثالث فمن يكترث بهم و من يطالب بحقوقهم لا أحد البتة !!! فرحماك يالله ..
سيدي الغالي ..القضية كبيرة جداً و ما بأيدينا فعله هو :
أولاً: انتقاء الأطعمة و الأعذية التي تنتجها الشركات العالمية المشتهرة أو الوطنية الموثوقة ممن تهتم لاسمها..
ثانياً : توعية المجتمع بهذا الخطر العمم و توجيه رسائل نداء و استجداء لأولياء الأمور كي يضعوا حداً لهذه التجاوزات عفواً المهازل ..

شبيه الريح .. شكراً جزيلاً لك

الكاظم
17 / 05 / 2007, 37 : 12 AM
مشكور أخي شبيه الريح على التنبيه ..
المشكلة أن مثل هذا الخبر كان من المفروض أن يعمم في صحف المملكة و على التلفزيون السعودي حتى ينتبه الناس .. اما أن يسكت عنه وتتفرد بنقله عكاظ فهذا أمر مروع للغاية .. فنحن لانريد من وزارة التجارة و الصحة أن تقوم بحملة لمصادرة هذا المنتج بل نريد على الأقل التنبيه !! .. و أزيد بيت ثاني على ما قاله أخي مجمع البحرين :
من يهن يسهل الهوان به ** مال جرح بميت إيلام
تحياااااااتي

نائف
26 / 05 / 2007, 29 : 02 PM
مشكور على الموضوع
هل تعلم أن السعودية هي الدولة الخليجية الوحيدة التي لايوجد فيها هيئة او منظمة حماية مستهلك .
وأحسن حل بتظري أن يكون لنا منظمة حماية مستهلك .
وهذا المطلب صعب تنفيذه لأنه إذا نفذ سوف يوقف بعض منتجات ويؤثر على الأسعار ويوقف مكاسب وأحتكار الهوامير للسوق السعودي.

شبيه الريح
26 / 05 / 2007, 16 : 03 PM
مجمع البحرين أشكرك لك مرورك وإضافتك المميزة ياغالي ..

حسبنا الله على من تسبب في كل هذا الألم والأمراض ...

شبيه الريح
26 / 05 / 2007, 18 : 03 PM
الكاظم
شكرا على مرورك وتفاعلك ولا أزيد على ماقلت إلا خيرا ....

شبيه الريح
26 / 05 / 2007, 54 : 03 PM
مشكور على الموضوع
هل تعلم أن السعودية هي الدولة الخليجية الوحيدة التي لايوجد فيها هيئة او منظمة حماية مستهلك .
وأحسن حل بتظري أن يكون لنا منظمة حماية مستهلك .
وهذا المطلب صعب تنفيذه لأنه إذا نفذ سوف يوقف بعض منتجات ويؤثر على الأسعار ويوقف مكاسب وأحتكار الهوامير للسوق السعودي.

لا أخي الغالي فيه لجنة حماية المستهلك بس تدري ان أفضل إنجازاتهم مطاردة العجائز -صاحبات البسطات-في الأسواق الشعبية وتحرير المخالفات وقطع أرزاقهن ..