المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بناء الجسر السعودي المصري


ماهر الماهر
08 / 05 / 2007, 31 : 09 AM
الكويت تقود تحالفاً لبناء الجسر السعودي المصري

عبد الله بن عمري من تبوك: علمت "إيلاف" بان الجسر الذي سيربط مابين السعودية ومصر سوف ينفذ من قبل تكتل تقوده كلا من شركة الخرافي الكويتية وسعودي أوجيه وبن لادن بتحالف من قبل الشركات المصرية بقيادة العرب المقاولين. و من المتوقع بان يضع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حجر الأساس له بحضور الرئيس المصري حسني مبارك بداية الأسبوع القادم إثناء زيارته لمنطقة تبوك التي من المفترض أن تبدأ اليوم السبت كما هو مخطط لها من قبل إعلان وفاة ألأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة فجر اليوم .

ويبلغ طول الجسر 23 كيلو متراً بتكاليف تبلغ 3 مليارات دولار أمريكي ، وسيستغرق تنفيذه ثلاث السنوات. حيث سيمتد الجسر من (رأس الشيخ حميد) بشمال تبوك مروراً بـ (جزيرة تيران) في البحر الأحمر وحتى مدينة (شرم الشيخ) بمصر .

وبحسب بعض التحليلات فإن هذا الجسر سوف ينعش الحركة التجارية مابين البلدين ويصبح ممراً دوليا لكافة دول الخليج العابرة إلي دول شمال إفريقيا مما سيعطي تنمية شاملة لكافة مناطق المنطقة الشمالية وخاصة تبوك،كما سيعمل على إنعاش الحركة التجارية في ميناء ضباء.

وتأتي تجربة الجسر السعودي المصري كتجربة جسر الملك فهد والذي بدأ العمل فيه سنة 1982م بتكلفة بلغت نحو 3 مليار ريال سعودي رابطاً السعودية بالبحرين.إلا أن الجسر السعودي المصري سيبدو مختلفاً بعض الشئ وهو يربط قارتين ببعضهما البعض،ويتوقع أن يختصر الجسر المسافات والزمن ويفسح المجال لكثير من الاتفاقيات والتعاونات التجارية بين البلدين.


ريسييييفد

As received…

زائر الليل
08 / 05 / 2007, 00 : 09 PM
هذا الجسر سيكون مفيداً جداً لحكومتي وشعبي البلدين من جميع النواحي .............. المهم أن يتم الانتهاء من تشييده خلال السنوات الثلاث المذكورة

سفير السعد
08 / 05 / 2007, 04 : 11 PM
المفروض من زمان
لأن مصر بلد حبيب وبوابه على القاره الافريقيه
وانا من المؤيدين لذلك

شكرا لك

ماهر الماهر
09 / 05 / 2007, 32 : 08 AM
مشكورين على المرور وتعليق يعطيكم العافية

كونان
09 / 05 / 2007, 32 : 04 PM
والله بتكثر الدجة

سلطان آل حيدان
10 / 05 / 2007, 38 : 02 PM
أسال الله أن ينفع به لما هو مفيد للبلدين

أشكر أخي ماهر الماهر