المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موبايلي تتيح (نقل الأرقام) في جميع فروعها ولجميع الباقات


mshaz1000
30 / 04 / 2007, 02 : 12 AM
موبايلي تتيح (نقل الأرقام) في جميع فروعها ولجميع الباقات

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


قالت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) إنها توفر خدمة (نقل الأرقام) التي تتيح إمكانية نقل نفس الرقم لدى المشغل الآخر إلى شبكة موبايلي لتشمل الشرائح المسبوقة الدفع، إضافة إلى الشرائح المفوترة، وذلك في جميع مراكزها وفروعها في المملكة.

وتمكّن هذه الخدمة والتي تحمل اسم (رقمي) من الاشتراك مع موبايلي وبدون الحاجة إلى تغيير الرقم الحالي للمشترك في المشغل الآخر لتضمن له الاحتفاظ بنفس الرقم ودون تغيير المقسم السابق.

وأوضحت موبايلي طريقة نقل الأرقام، حيث يتوجب على المشترك زيارة أي فرع من فروع موبايلي مع اصطحاب إثباته الشخصي (بطاقة الأحوال, الإقامة) و تعبئة الاستمارة الخاصة بتحويل الرقم.

وفي ميزة أخرى يمكن للعميل المنتقل أن يحصل على فواتيره لدى المشغل الآخر من أي من مراكز أو فروع موبايلي ليقوم بتسديدها لدى البنوك المعتمدة لدى المشغل الآخر، وذلك خلال يومين كحد أقصى.

وبهذه الطريقة لا حاجة لدى العملاء لزيارة المشغل السابق لإجراء التصفية، إذ يمكن لهم الحصول على فواتيرهم السابقة من مراكز وفروع موبايلي، وتستغرق عملية نقل الرقم من يومين إلى ستة أيام كحد أقصى.

وقد أكَّدت موبايلي أن خدمة (رقمي) وأنه يتم إعفاء المشترك من رسوم التأسيس في حال اختار المشترك إحدى باقات موبايلي المفوترة.وشدَّدت موبايلي على أنها توفر باقات مفوترة بأسعار تنافسية، حيث تتميز موبايلي وحدها بتسوية التعرفة في الاتصال بعملائها أو الاتصال بعملاء المشغل الآخر من خلال باقتي (خطي) و(خطي بلس)، حيث يبلغ سعر الدقيقة الواحدة في باقة (خطي بلس) 30 هللة سواء كان الاتصال من موبايلي إلى موبايلي أو من موبايلي إلى أي شبكة محمولة أو ثابتة أخرى، وهي ميزة تنفرد بها موبايلي.

ومن الخصائص المميزة لدى شبكة موبايلي هو اعتمادها لاحتساب الفواتير بالثانية وليس بالدقيقة أو أجزاء الدقيقة، وتبنيها لأحدث تقنيات الشبكات الخاصة بالهاتف المتحرك وهي 2.5 G والتي توفر جودة عالية في نقاوة الصوت وسعة عالية في تمرير المكالمات بانسيابية وهو ما لمسه مشتركو موبايلي خلال أوقات الذروة مثل الأعياد وموسم الحج الماضي وقبل الماضي.