المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتخبنا الاولمبي يقلب النتيجة ويكبل الكنغر ويتصدر مجموعته


كونان
19 / 04 / 2007, 01 : 01 PM
نجح منتخبنا الاولمبي في تأكيد تفوقه ومواصلة صدراته لمجموعته في طريقه نحو التأهل لنهائيات بكين 2008بعد ان تخطى المنتخب الاسترالي بهدفين مقابل هدف واحد وكان استراليا هو البادئ في التسجيل عن طريق مارك روبرت في د 46والذي انتهى به الشوط الاول وعادل لمنتخبنا جفين البيشي من ضربة جزاء د 58واضاف الهدف الثاني يوسف السالم 66ولم يظهر الاخضر في الشوط الاول بالمستوى المأمول بينما قدم كل الامتاع وفنون الكرة في الشوط الثاني ترجمه بتسجيل هدف واضافة ثلاث نقاط ليحافظ بهما على صدارته لمجموعته.
جاء شوط المباراة الاول متوسطا من حيث الاداء وقد غلبت عليه السرعة والاعتماد على الكرات الطويلة وهو ما ميز اسلوب المتنخب الاسترالي الذي استغل عامل سرعة ولياقة لاعبيه واستطاع ان يشكل قلقا على دفاع منتخبنا حيث لعب بطريقة فنية لم يحسن مدرب منتخبنا التعامل معها او الحد من خطورة الاستراليين وبالذات على الاطراف كان هذا هو سيناريو العشرين دقيقة الاولى من عمر المباراة والتي شهدت تهديدا مباشرا من قبل الاستراليين على حارس مرمى منتخبنا وليد علي الذي كان حاضرا وانقذ اكثر من كرة حيث نجح في التصدي لرأسية ادريانو في 18ليرد عليه السهلاوي بتسديدة وهو مواجه المرمى بعدها تسيد الاستراليون السيطرة حتى نهاية الشوط الاول وتوجوا سيطرتهم مع نهاية الشوط بتسجيل هدف التقدم في د 46عن طريق مارك روبرت الذي تلقى تمريرة متقنة من زميله روك. ودخل لاعبو منتخبنا وكلهم اصرار على تعديل النتيجة والظهور بمستوى مختلف عن الاداء والحالة التي كان عليها في الشوط الاول.. وجاءت الصورة الفنية لاداء المنتخب من ناحية التنظيم والاندفاع الى الهجوم وقد شهد انتفاضة سعودية كان تركيز الغزو فيها من الجهة اليمنى لاستراليا وكانت نظرة بندر الجعيثن ناجحة حيث شكل المنتخب ضغطا نفسيا على لاعبي منتخب استراليا الذين لم يستطيعوا التعامل وايقاف التقدم السعودي الزاحف لهز الشباك الا بالاخطاء واحتساب الحكم للعديد من الاخطاء القريبة من المرمى والتي لم يتم التعامل معها بالشكل المطلوب.

ويستمر الحصار السعودي للمنتخب الاسترالي في نصف ملعبه وهو ما شكل قلقاً للمدرب الهولندي روبرت بان الذي بدأ يستدعي قائد الفريق ويقدم له بعض الارشادات والنصائح لايقاف التقدم السعودي الذي كان يبحث عن ادراك التعادل ولعل ما زاد من عبء المدرب الاسترالي السرعة وحسن التنظيم في جميع خطوط الاخضر. وكاد ان يدرك التعادل في د 52لكن السالم اضاع الفرصة عندما تعامل مع الكرة برعونة.. ويليه السهلاوي بكرة عرضية انقض لها روبرت قبل ان تصل الى المتمركز يوسف السالم. وينجح اللاعب جفين البيشي في ادراك التعادل من ضربة جزاء في د 58بعد ان تعرض عبدالله الشهيل للاعاقة داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم في احتسابها ضربة جزاء وطرد قائد الفريق الاسترالي. ولم يهدأ لاعبو الأخضر بعد تسجيل الهدف واستمروا في نهجهم الهجومي من خلال انطلاقات المدافع إبراهيم شراحيلي الذي كان وراء كل الانطلاقات السعودية وتهيئة الكرات داخل الصندوق الأسترالي والتي كانت تشكل خطورة بالغة إلى جانب الغزو من الجهة الأخرى عن طريق اللاعب حسن معاذ وعبدالعزيز الدوسري. ومع دخول الدقيقة 66يستخدم بندر الجعيثن مدرب منتخبنا ورقته الرابحة أحمد الصويلح الذي استطاع من أول لمسة ان يتسبب في إضافة هدف التقدم الثاني للمنتخب وتابعها يوسف السالم وأكملها داخل الشباك الاسترالية ليؤكد تفوق الأخضر السعودي وتهتز معه المدرجات حاول بعدها المدرب الاسترالي ربرت بان بإجراء تغييرين بخروج بيتر ودخول روبرت بات وخروج ميخاييل ودخول ادم لوران ولكن هذه التغييرات لم تنجح في الحد من السيطرة السعودية حيث استمر منتخبنا في تفوقه وحضوره الباهر ومواصلة حصاره للاستراليين رغم كل الاصلاحات الفنبة من روبرت بان.

هدف استراليا الذي جاء في اواخر الشوط الأول (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)

هدف التعديل من جفين البيشي (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)

هدف الفوز من يوسف السالم (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)


كوريا أول المتأهلين

وفي باقي المباريات في نفس التصفيات خسر المنتخب الأردني الأولمبي أمام نظيره الإيراني (صفر - 3) أمس الأربعاء في عمان في الجولة الرابعة.

وسجل حسين كعبي (34) ووحيد امراي (82) وميرداد (86) أهداف إيران التي رفعت رصيدها إلى 5نقاط من فوز وتعادلين، فيما تجمد رصيد الأردن عند نقطتين في المركز الرابع الأخير. وبلغ المنتخب الكوري الجنوبي الدور النهائي بفوزه على مضيفه الاوزبكستاني 1-صفر أمس الأربعاء في طشقند. وسجل بايك جي هون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83.وكانت الامارات تغلبت على اليمن 2-صفر ضمن المجموعة ذاتها. وهو الفوز الرابع على التوالي لكوريا الجنوبية التي ابتعدت في الصدارة برصيد 12نقطة بفارق 6نقاط امام اوزبكستان التي منيت بخسارتها الثانية على التوالي بعد الاولى امام كوريا الجنوبية صفر- 2في الجولة الثالثة. واقترب منتخب الكويت الاولمبي من التأهل الى الدور الثاني الحاسم بفوزه السهل على ضيفه الباكستاني 4-صفر أمس الاربعاء على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة. وسجل حمد العنزي ( 35و58) وبدر المطوع ( 53و 71من ركلة جزاء) الاهداف. وكان المنتخب الكويتي فاز على نظيره الباكستاني 3-صفر ذهابا في الجولة الثالثة. وعزز المنتخب الكويتي موقعه في الصدارة بعد ان رفع رصيده الى 10نقاط، وبات مرشحا قويا لانتزاع احدى البطاقتين المؤهلتين الى الدور الثاني، ويحتاج الى نقطة واحدة من مباراتيه المقبلتين مع البحرين وقطر للتأهل. وجدد المنتخب الاولمبي القطري آماله في بلوغ الدور الثاني بفوزه الكبير على البحرين 4-صفر أمس الأربعاء في الدوحة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى. وسجل علي حسن عفيف (5) وبلال محمد (45) ومجدي صديق (81) وماجد محمد (84) الاهداف. ورفع المنتخب القطري رصيده الى 7نقاط احتل بها المركز الثاني بفارق الاهداف خلف الكويت المتصدرة والتي تلتقي مع باكستان لاحقا، فيما تجمد رصيد البحرين عند 6نقاط وتراجع الى المركز الثالث. وخسرت ماليزيا أمام هونغ كونغ صفر - 1أمس الأربعاء في كوالالمبور وكانت اليابان تغلبت على سوريا 2- صفر في دمشق ضمن المجموعة ذاتها

القرني
24 / 04 / 2007, 55 : 08 PM
مشكووووووووور اخووووووي كونااااااااان

تحياااااااااااااااااااااااااتي..........