المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد يقلب تأخره الى فوز والشباب يقسو على الأهلي


كونان
16 / 04 / 2007, 22 : 05 PM
الاتفاق * الاتحاد

قلب الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد هزيمته أمام فريق الاتفاق قبل نهاية المباراة بخمس دقائق إلى فوز مستحق في المباراة التي جمعت الفريقين في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وانتهت بتقدم الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجلت الأهداف الاتحادية عن طريق اللاعبين فانجر وحمد المنتشري وحمزة إدريس فيما أحرز هدفي الاتفاق راشد الرهيب وصالح بشير.

ظهرت المباراة بمستوى متوسط خاصة في شوطها الأول الذي أظهر الفريق الاتفاقي تسيداً عاماً على مجريات المباراة خاصة في ظل التراجع الحاد في مستويات لاعبي الاتحاد أمثال سعود كريري وحمد العيسى والحسن كيتا وعبيد الشمراني ومحمد نور حيث لم يقدم الاتحاديون أي لمحات فنية جيدة بالرغم من الفرص الهجومية المتعددة التي سنحت أمام المرمى الاتفاقي وقد قدم لاعبو خط الاتحاد مستوى متواضعاً الا المدافع المتمكن عبدالله الواكد.

وفي الشوط الثاني أجرى المدرب الاتحادي ديمتري ثلاثة تغييرات حيث دخل الحارس فيصل المرقب بدلاً من تيسير النتيف لداعي إصابة الأخير وشارك حمزة إدريس عند الدقيقة (60) من عمر المباراة بدلاً من اللاعب عبدالله الواكد فيما أخرج ديمتري المهاجم الحسن كيتا عند الدقيقة (70) من عمر المباراة وأشرك بدلاً عنه مناف أبو شقير ليتحسن أداء الاتحاد كثيراً ويزيد من الضغط الهجومي على مرمى الاتحاد وتغاضى الحكم ممدوح المرداسي لضربة جزاء صريحة لصالح المهاجم الاتحادي حمزة إدريس الذي أعيق متعمداً داخل منطقة الجزاء فيما أجرى المدرب الاتفاقي عمار السويح تغييرين حيث دخل نايف الكري بدلاً من إبراهيم المغنم ودخل سعد اليامي بدلاً من عبدالله الدوسري.

هذا وقد جاء هدف الحسم الاتحادي عند الدقيقة ال 94من عمر المباراة عن طريق المهاجم الدولي السابق حمزة إدريس.



الأهلي * الشباب

جدد فريق الشباب آماله في البقاء في المربع الذهبي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين وذلك بعد فوزه القوي والمستحق على الفريق الأهلاوي خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز بجدة بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف واحد للأهلي.. ورفع بذلك الانتصار رصيده إلى 31نقطة فيما بقي الأهلي في المركز الخامس برصيد 27/نقطة.. وقد كانت المباراة انتهى شوطها الأول بتقدم الشباب بثلاثة أهداف دون مقابل سجلت كلها في نصف الساعة الأولى للمباراة عن طريق ناجي مجرشي الذي زار الشباك الأهلاوية مرتين في هذا الشوط في الدقيقة 11وفي الدقيقة 30وجاء الهدف الشبابي الثالث في الدقيقة 40عن عبده عطيف.. في الوقت الذي حاول فيه نيبوشا مدرب الأهلي تعديل الوضع وإجرائه التغيير الأول بإخراج فواز المقاطي وإدخال هاشم الصبياني لإنقاذ ما يمكن إنقاذه مع بداية الشوط الثاني الذي لم يكن ايضا أفضل من الشوط الأول بالنسبة للأهلاويين الذي اتضح عليهم النقص الكبير في العناصر التي تغيبت عن اللقاء بسبب قرار نيبوشا في إراحتهم استعدادا لمباراة وفاق سطيف الجزائري الأربعاء القادم في الدور نصف النهائي للبطولة العربية.. إلا أن لاعبي الشباب لم يرحموا تهالك الأهلي واستطاعوا ايضا في هذا الشوط ان يضيف ناجي مجرشي هدفه الثالث له والرابع للفريق الشبابي قبل ان يضيف فيصل العبيلي الهدف الخامس لفريقه والذي أكد فيه الشباب تفوقه وفوزه بالمباراة.. بعد ذلك قام نيبوشا بإخراج عبدالله الجمعان مهاجم الفريق وإدخال ورقته الثانية رامي السهلي لمحاولة تقليل الفارق الكبير وغير المتوقع والذي قام لاعب الأهلي سعود الخيبري في الدقيقة 76بتسجيل هدف الشرف الأهلاوي الأول والوحيد قبل ان يستمر نهج المباراة كما هو عليه حتى أعلن حكم المباراة نهاية الشوط الثاني وفوز الفريق الشبابي بنتيجة تاريخية وصلت إلى خمسة أهداف مقابل هدف واحد للأهلي.

زائر الليل
17 / 04 / 2007, 32 : 03 PM
فاز الاتحاد بطلوع الروح ................. والشباب تلاعب بالأهلي الذي بدا مستسلماً بشكل غريب!!

أبو فـلاح
17 / 04 / 2007, 13 : 04 PM
الشباب أكتسح الأهلي مستفيدا من نقص الأهلي وتساهلهم بالخصم ..لذا كان لابد من تدريسهم بطريقة الكبار ..ولولا لطف الله لكانت ثقيلة بشكل قد يجعل المستصحف الشمراني يهجر جدة بأكملها ...