المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قررت أن ازور خالتي


ماهر الماهر
08 / 04 / 2007, 14 : 09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

فرحـــة عيــــد

قررت أن ازور خالتي يوم العيد في الدمام وان أبارك لها العيد. رفعت السماعة عليها فردت علي وهي تضحك. لربما كانت تتحدث مع أحد أبنائها أو بناتها أو صويحباتها في مجلسها. فقلت خالتي حبيبتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ردت علي السلام . عرفت صوتي فزاد سرورها فرحت حتى كادت تطير من الفرح. ظننت أنها ستخرج علي من سماعة الهاتف من سرورها بسماع صوتي. هنأتها بالعيد هنأتني دام حديثي معها 15 دقيقة. بعد ذلك قلت لها إني سأزورك في الدمام. لم أعد أسمع صوتها وكأنها الصاعقة .ناديتها خالتي خالتي خفت عليها ثم بعد دقيقه من الانتظار وكأنها حالة صمت في أحد الملاعب الأروبيه على فقيد لهم. قالت لي وهي تبكي يابني لا تزورني. يابني يكفي الاتصال. قلت لماذا ياخالة قالت هل تبغي تودي نفسك في داهية. أما تعلم بمثلث برمودا وكم ابتلع من عائلة وأشخاص. قلت أعلم ياخاله ولكن هذا واجبي ويجب أن أقوم به.وأخذت تبكي وتترجاني أن لا أزورها.وأنا مصر على زيارتها الليلة. اسقط في يديها لم تعد الضحكات تزور فمها. وأخذ من حولها يتساءلون مابك يا أم علي قالت بصوت متحشرج إن ابن أختي يريد زيارتي الليلة من الجبيل. فصاح الجميع الحاضرين لا لالا للمخدرات. الزبده صاح الجميع واخذ الصياح يزيد دخل الرجال المنزل وكأنه حصل في البيت حالة وفاه. سألها زوجها مابك يا أم علي. قالت أبو منال سيزورنا الليلة أخذته الدهشة وقال كيف لماذا ليش بايع عمره هو. أخبريه بأن لا يفعل إن الغابة المظلمة في انتظاره. قالت أخبرته و لكنه مصر. أخذ سماعة الهاتف كلمني بسرعة إذا تعزني لا تجي قلت . كلا سوف آتي ياخال ولن ارجع عن رأيي فجدي كان يخوض المعاركـ ولا عنـده مشكله.

فقد الأمل خالي قال على العموم إنا ذبحنا عيدنا الليلة وإن كنت مصر نرجو أن تصل بالسلامة. كن حذرا يابني وأنت تعبر الغابة المظلمة . قلت إن شاء لله .

أقفلت سماعة الهاتف أعددت عدتي لزيارتهم هذه الليلة. ذهبت إلي البيت تكشخت أخبرت زوجتي بأني ذاهب إلى الدمام. فضجت بالصياح والعويل والبكاء وقالت لا تذهب لمن تتركنا يا أبو منال أما تعلم بحال الفك المفترس إن كنت تحبني لا تذهب. كررت علي وأنا أقول

لا لا لا لا لا لا للمخدرات

يجب أن اذهب فهذه خالتي أم تريدنا مثل الجيلان من وراء الشبوك(قوية) لها حق علي وبرها من بر والدتي. قالت عندي حل تزور والدتك التي تبعد 1700 كيلو عن طريق الطائره أو طريق حفر الباطن الرياض ولا تذهب إلى الدمام. قلت أبدا. إعجزت فيني ضعفت أمامي. وقلت هاتي ورقه كتبت فيها وصيتي سلمتها إياها صاحت عندما رأتها قالت لي يا أبو منال الم تحدثها بالهاتف. قلت نعم قالت أليست على مايرام قلت بلا. قالت فلماذا المخاطرة. أما تعلم أني حامل قلت أعلم .قالت هل تريد أن تيتم ابناك وان يربيهم غيرك. قلت لا لكن ثقي بالله ولن يصيبنا إلا كتب الله لنا قالت فلمن تتركنا. قلت لله .

أدرت ظهري لها وذهبت إلى الباب وهي مازالت تلحقني وتمسك بيدي وتترجاني أن أبقى وأنا لا أعيرها اهتمام وإنما أقول قل لن يصيبنا إلا كتب الله لنا



أقفلت الباب بيني وبينها. ركبت السيارة انطلقت رن الهاتف إذ بها تدق علي رفعت السماعة( هلا حياتي) قالت بنتك منال تبكي وتقول ارجع أعطتها الهاتف بكت منال بابا ارجع ياكل الحب ارجع ياروحي. لا تذهب بكيت من بكائها لم استطع أن اسمع صوتها أقفلت الهاتف دق مره ثانيه لم أرد وثالثه ورابعة أشكل(يعني شرينا صن وشكل خويي مايبغى)



اتصلت على جاري ووصيته على أهلي. قال يابو منال الأمر ضروري علشان تروح وتخاطر بنفسك. قلت نعم قال اهلك في عيوني.

اخبر الجيران بذهابي اتصلوا علي وهم يقولون إذا مافيه لا زم لا تروح واهلك في عيونا



مسكت الخط قلت دعاء السفر ودعاء دخول القرية ونزول المنزل والخلاء وتفريج الكربات والخوف والاستعاذة ومشيت.

رن الهاتف إذ بخالتي تدق علي رفعت السماعة. هاااه ياوليدي عساك هونت بصوت من كسر. قلت لها مسكت الخط.

بكت بكى من حولها لبكائها أقفلت الجوال علمت أمي بما فعلت رن الهاتف رفعت السماعة هلا يمه قالت لا تذهب ارجع حلفت عليك أن ترجع. قلت يا أمي هذه حياه أو موت ويجب أن يكتب التاريخ اسمي ولن أعود حتى أحرر بغداد قصدي حتى أصل مبتغاي فقط ادعي لي بالسلامة والتوفيق .



انقطع الاتصال بيننا ( من زين الاتصالات عندنا ) لا ويقولون زود رصيدك.

فقد كان نقطة دخول الثقب الأسود وكأن الشياطين تعلم باني سأدخل ( الشياطين الاتصالات )

وأقوم بالاتصال لو حصل شيء ما. ذهبت أبراج الهاتف تعوذت من الشيطان.

سمعت أشياء مخيفه وزمجرة لقد كانت شاحنات عملاقه قريبه مني جدا صار الخط يضيق والشاحنات فاتحه فمها وتضحك بقوووه

قربت مني حاولت الهرب وهي تسرع خلفي بسرعة. رميت الشماغ من على رأسي سيارة أمامي تحاول التخلص من الوحش الذي بجانبها كدت أن اصطدم بها حرفت الموتر قليل

كادت السيارات القادمة من الدمام لم اعد أميز الخط الأنوار ساطعة والشاحنات كثيرة وقريبه صرخت يالله يالله ساعدني مازلت أقاوم . نفس الخط 3 سيارات رايحه3 سيارات جايه ولا حتى في سينما هوليوود على طاري هوليوود سمعت إنهم يبون يسوون على نفس الخط فلم أمريكي اسمه( لن يعود مرة أخرى) و أول مرة يموت البطل في السينما. لأنهم صوروه في خط الدمام الجبيل وربح الأوسكار وأفضل ممثل في سنة 2020 وخذت بنته الجائزة عن أبوها إلي مات على الخط.

حاولت الاتصال بأمن الطرق لا يوجد أبراج من زين اتصالاتنا هناك سيارة عائليه أكلتها شاحنه وجالسة تحلي بكرولا والعائلة منتثرة على الطريق لا احد يستطيع مساعدتهم فالأمر خطير فلربما تأكلك أحدا الشاحنات أو السيارات الصغيرة المسعورة.

تصبب عرقي والمكيف شغال على آخر درجة تبريد .

طلعت ريحتي وذهبت رائحة

(افهم في الذوق قوي صح)Coco chanil

اختنقت وقطعت أزرار الثوب لا يوجد وقت لأفكها بهدوء فأنت إما ناجي أو ميت كل قائدي السيارات في نزاع. وكأنها غرغرة الموت . جميع الأطفال في السيارات

يتلون القران في أيديهم هادئون. وأمهاتهم يدعون بالسلامة تخطيت المنطقة الخطرة. 70 كيلو متر. أقبلت على الدمام رجعت الأبراج اتصلت على أمي وزوجتي فرحو كثيرا أحببت أن أفاجئ خالتي وصلت منزلهم إذا بهم في حالة صمت رهيب نزلت من السيارة حاولت أن أصلح نفسي. لا يهم سوف التقي خالتي الآن في الحارة المضلمه رآني ولدها الصغير. أبو منال جا جا بصوت علي أبو منال جا اخذ الجميع يهلل ويكبر الحمد لله غطرفن النساء داخل المنزل وخرجن يغطرفن وينشدن اخذ الأطفال الطراقيع والألعاب النارية خرج كل الرجال باستقبالي وحمدوا لي على سلامة الوصول . الآن ساعة لقاء خالتي لم تصدق ماتراه أبو منال بشحمه ولحمه أمامي كادت تسقط من الفرح احتضنتها حبتني (مسلسل مصري على غفلة زي ما يسوون المصاريه) الزبده ودعت النساء الي مجلس الرجال حكيت لهم قصة معاناتي وما رأيت في سفري

وكم من الجثث ملقاة على جنبات الطريق كانوا يسمعون وهم مندهشون قرر خالي أن يزود عدد الذبائح على سلامتي فزاد (ثنتين مندي وحبتين مضغوط) مندي وكان الفرح يغمر كل الحارة.

انتهى وقت الضحك وحانت ساعة الرجوع إلى المنزل

وعندما قلت لهم فمان الله قالوا (والمسافر راح) كرمكم الله. هداء الجميع وكأن الطير فوق رؤؤسهم. خرجت خالتي تقول أبقى معنا الليلة وغدا مع طلوع الشمس سافر .قلت ياخاله لدي زوجه وطفله ينتظروني ويخافون لوحدهم. بكت خالتي عم الحارة غم كبير توقف الكثير عن الضحك والأكل والشرب قمت كالفارس على جوداه ( عنتر على غفله )

دربق دربق دربق دربق ...

ودعتهم ومضيت وهم يبكون ويقولون المسافر راح

رن الهاتف خالتي أمي زوجتي الجميــع لم أرد. دخلت المنطقة الخطرة وكما صار في الذهاب صار في الإياب ( حلوووه تبوني أرد السالفة من أول )

حتى دخلت البيت ليس علي شيء من ثيابي سوا سروالي ( أكرمكم الله )

اتصلت بالجميع الوالدة خالتي إخواني وعم الجميع الفرح والسرور احتفل أهلي وجيراني بعودتي أسبوع .
منقول

كابتن ماجد
08 / 04 / 2007, 05 : 04 PM
مادام طريق الجبيل انا اشهد لكن فيه حل يمدحون طريق بوحدرية اروح معه أريح

لكن الحين بهالحفريات وما أدري الناس الظاهر صاروا يروحون من طريق بوحدرية

وبعدين تقول لي الحفر ترى الحفر الدمام مزعج شوي

الجبيل توكل على الله وامش 120 ترى الدوريات ملاعين هناك ولد عمي مسكين توه طالع ماشي 125 صكوه قسيمة في نقطة قطع الطريق قصدي امن الطرق

كونان
09 / 04 / 2007, 35 : 01 AM
ياخي انا رحت معه


يافيه مهبل يمشون طبلون السيارة انا مشيت 100 خفت اصدم اللي قدامي