المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد يواصل الانتصارات والنصر والاتفاق متعادلان والقادسية يبتعد عن شبح الهبوط


كونان
23 / 03 / 2007, 15 : 12 PM
حقق فريق الاتحاد فوزاً مستحقاً على الأهلي بثلاثة أهداف دون مقابل في ديربي المنطقة الغربية في مباراة كان نجمها الأول بدون منازع تيسير النتيف الذي انقذ فريقه من أهداف محققة ورغم كل الظروف التي حاصرت الاتحاد من ابعاد أبو شقير عن المعسكر بسبب آلام في البطن وطرد مشعل السعيد إلا ان الفريق الاتحادي حقق الفوز والنقاط الثلاث ليصل رصيده لخمسة وثلاثين نقطة ويعود للمركز الثالث فيما بقي الأهلي على نفس الرصيد السابق خمسة وعشرين نقطة ويصبح أكثر بعداً من بلوغ المربع الذهبي.

الشوط الأول

جاءت ضربة البداية أهلاوية وبدا واضحاً منذ بداية اللقاء الرغبة الهجومية للأهلي والدفاعية للاتحاد من خلال تشكيلة الفريقين واتيحت أول فرصة للأهلي عن طريق مالك عندما توغل في منطقة الجزاء لعبها لكايو تدخل النتيف وأمسكها في الوقت المناسب.

وظهر تنظيم أهلاوي أفضل من خلال توزيع المهام لكل لاعب في أرجاء الملعب فيما عاب على الاتحاد الكرات الطويلة في ظل وجود مهاجم واحد وهو قصير القامة كيتا.

ويتحصل الاتحاد على خطأ بالقرب من منطقة الثمانية عشرة يلعبه فاغنر كيفما اتفق ويرتطم في حائط الصد ويشتت من الدفاع الأهلاوي.

وترتد الكرة لصالح الاتحاد إلا ان تسرع لاعبيه خاصة المهاجمين حال دون الاستفادة منها.

وبدأ مسلسل البطاقات الصفراء بحصول السعيد من الاتحاد على بطاقة لاعتراضه خطأ أهلاوياً وحصول الثقفي من الأهلي على أخرى بعد دخوله العنيف على نور استوجب البطاقة.

وتقدم كيتا للأمام وضيع هدفاً محققاً بعد أن لعب له فاغنر تمريرة رائعة تصل لكيتا يلعبها سهلة في يد المسيليم.

وحاول الأهلي مجاراة الاتحاد في الهجمات الخطرة ويتحصل على خطأ للمهاجم عبدالإله هوساوي يلعبه عبدالغني فوق العارضة.

ووسط ضغط اتحادي واضح للتسجيل لعب فاغنر ركلة ركنية انبرى لها المنتشري ووضعها برأسه بين أقدام الهزازي هدف التقدم للاتحاد.

لتبدأ الإثارة بعد الهدف الاتحاد ويتقدم الأهلي بغية اللحاق بالنتيجة ويتحصل معاذ على خطأ يلعبه بدرة قوية فوق العارضة.

وتهيأت لكيتا فرصة مناسبة للتسجيل إلا ان الكرة طالت عليه بعد أن وضعه مشعل السعيد في مواجهة المرمى.

وكرر الاتحاد محاولته الهجومية بفاصل مهاري رائع من محمد نور تصل للسعيد يصوبها قوية بجوار القائم الأيسر للمسيليم.

وانفرد مالك معاذ بالمرمى إلا ان مضايقة اسامة المولد له حرمته من الانفراد بالحارس ويعلن الحكم عن خطأ صريح وبطاقة صفراء للمولد يتقدم كايو له ويصوبها في حائط الصد ويتكرر نفس الخطأ من نفس الموقع وهذه المرة مخالفة من حمد العيسى يلعبه كايو بنفس الطريقة وترتطم بحائط الصد وترتد الكرة

لمصلحة الاتحاد تصل لفاغنر يتوغل باتجاه المرمى لولا الدخول العنيف من عبدالغني الذي يعيق اللاعب وردة فعل غريبة من فاغنر يمنح معها الحكم بطاقتين صفراء للاعبين يتقدم الصقري لتنفيذ الكرة الا انها كالعادة في حائط الصد.

وتحصل مشعل السعيد على بطاقة حمراء بعد اشتراكه مع ابراهيم الهزازي في لعبة خشنة.

وكاد اسامة المولد ان يضيف الهدف الثاني بعد زاوية لعبها فاغنر ترتطم بالعارضة وتخرج لضربة مرمى.


الشوط الثاني

بدأ الشوط بداية اتحادية قوية بغية التقدم فيما لعب الاهلي بأسلوب لوحظ عليه التسرع في التنفيذ وكان مدربه ادخل الجمعان بديلا للهوساوي واستغل الجمعان دخوله بتنفيذ خطأ قوي يمر بجوار القائم الايسر.

وغادر اسامة المولد ملعب المباراة نظرا لاصابته ودخل تكر بديلا له وواصل الاهلي الضغط بغية التعادل واستخدم التصويب الخارجي.

وبدأ اللعب يهدأ قليلا مع استمرار التقدم الاهلاوي لكن دون نتيجة في ظل تراجع المهاجمين كثيرا لخط الوسط مع كثافة وسط الاتحاد واغلاق المنافذ على لاعبي الاهلي.

وظهر الاستعجال كثيرا على لاعبي الفريقين خاصة من الجانب الاتحادي الذي كان بامكانه اضافة الهدف الثاني لولا تسرع لاعبي خط الدفاع.

واجرى مدرب الاهلي تغييرا تكتيكيا بادخال حمود عباس بديلا للثقفي واوعز لكايو اللعب في الجهة اليسرى وحاول الاهلي استغلال التصويب ولكن دفاع الاتحاد كان بالمرصاد الى جانب تيسير الذي تصدى لكرة قوية للهزازي ابعدها ضربة زاوية لعبها كايو في المرمى ابعدها النتيف مع اصابة قوية نتيجة ارتطامه بالقائم.

وللمرة الخامسة عشرة في اللقاء يحرم النتيف الاهلي من هدف التعادل بعد تصديه لتصويبة كايو القوية وتدخله للامساك بكرة خطيرة من ضربة زاوية.

وبدا واضحا كثرة اعتراضات الاتحاديين على حكم المباراة الذي شكل ضغطا واضحا بعدم احتسابه كرات مستحقة لفريقهم.

ومن خطأ قريب من منطقة الجزاء يتقدم له فاغنر يلعبه على رأس تكر لعبها بلمسة خفيفة في المرمى هدفاً اتحادياً ثانيا.

وكما اسلفنا عاب على لاعبي الاهلي الاستعجال خاصة كايو وعبدالغني ومحاولتهم التصويب المستمر من خارج منطقة الجزاء.

وتحصل الجمعان على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء ومناسب للتسجيل وبدلا من وضعه بالمرمى يلعبه في حائط الصد لتعود كرة خطيرة لكيتا يراوغ فيها دفاع الاهلي ويتقدم باتجاه المرمى واضعا الكرة في شباك المسيليم هدفا ثالثا للاتحاد.

واستمرت خشونة لاعبي الاهلي باتجاه لاعبي الاتحاد بعد الهدف الثالث ليحصل عبدالله الجمعان على بطاقة حمراء بعد اشتراكه بعنف مع صالح الصقري في كرة داخل ملعب الاتحاد.

وظهر الاتحاد معنويا بشكل افضل من الاهلي في الدقائق الاخيرة واطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز اتحادي مستحق بثلاثية نظيفة.




النصر * الاتفاق

حرم الحكم الدولي خليل جلال فريق النصر الكروي أمس من فوز ثمين ومستحق على شقيقه الاتفاق باحتسابه ركلة جزاء غير واضحة منحت التعادل للأخير في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين على استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن بطولة دوري كأس خادم الحرمين وانتهى بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما.

سجل للنصر أحمد الخير، سعد الحارثي، ومحمد الشهراني وللاتفاق وجيه الصغير، عبدالرحمن القحطاني وصالح بشير.

فاجأ الضيوف النصراويين مبكراً حينما توغل لاعب وسط الاتفاق وجيه الصغير داخل منطقة الجزاء الصفراء متابعاً إرسالية زميله عبدالرحمن القحطاني وسط غفلة مدافعي النصر ووضعها ساقطة من فوق حارس المرمى محمد شريفي هدفاً أول (د 4).

وارهق البرازيلي باتريسيو مدرب النصر خط فريقه الخلفي كثيراً باعتماده على الثنائي المتواضع عبدالعزيز الجنوبي القائد وحسن هوساوي في خانة ارتكاز الوسط حيث كانا عالة على الفريق ومدخلاً سهلاً للهجمات الاتفاقية. وارسل أحمد الخير متوسط الأصفر قذيفة من منتصف ملعب الاتفاق ابعدها حارس المرمى عماد السلمان بصعوبة إلى الخارج (د 51). وكاد المهاجم صالح بشير مغالطة الحارس النصراوي محمد شريفي الذي ابعد كرة بشير المخادعة بأطراف أصابعه (د 82). واعاق المدافع الاتفاقي مهاجم النصر سعد الحارثي داخل منطقة الثمانية عشر بشكل فاضح اجمع عليها الحكمان خليل جلال ويوسف ميرزا باحتسابها خطأ للاتفاق وسط استغراب الجميع (د 33) وزاد عبدالرحمن القحطاني لاعب وسط الاتفاق من غلة فريقه بإضافته الهدف الثاني (د 63). وقلص لاعب النصر أحمد الخير الفارق بعد متابعته الكرة العرضية التي ارسلها زميله الحارثي واسكنها بيساره الزاوية اليسرى لمرمى السلمان (د 54). وعادل مهاجم النصر سعد الحارثي الكفة بعد جندلته مدافعي الاتفاق وإرساله قذيفة ماكرة اكتفى حارس الاتفاق السلمان بمشاهدتها وهي تعانق المقص الأيسر لمرماه (د 60).

وقلب الأصفر الموازين عندما أحرز مهاجمه محمد الشهراني الهدف الثالث مستغلاً الكرة الثابتة التي نفذها البديل عبدالرحمن البيشي بمحاذاة صندوق الخطر الاتفاقي (د 56).

وفشل مهاجم الاتفاق بشير في التسهيل من كرة انفرادية بعد وقوف شريفي له بالمرصاد (د 67) ونجح بعدها بشير في تعديل النتيجة من ضربة جزاء (د 81) وخرج مهاجم النصر محمد الشهراني مصاباً على النقالة بعد دخول الحارس الخاطئ عليه وسط تجاهل من الحكم جلال (د 83) وانقذ حارس النصر شريفي هدفاً اتفاقياً رابعاً بعد ايقافه رأسية بشير على خط المرمى (د 90).




القادسية * الفيصلي

بمستوى رائع وأهداف جميلة بدأ نادي القادسية من الخبر رحلة البقاء في دوري الأضواء عندما اسقط مستضيفه نادي الفيصلي من حرمة بهدفين دون مقابل في مباراة مؤجلة من الجولة "41" حيث استحق القادسية الفوز لقراءة مدربه خالد القروني اللقاء ببراعة فيما هزم الفيصلي نفسه لعدم خبرتهم في مثل هذه اللقاءات التي شهدت طرد حارس الفيصلي غوينم الغوينم.

الشوط الأول انتهى بتقدم القادسية بهدف وحيد سجله لاعبه جابر حقوي بعد شوط كانت الأفضلية من خلاله لصالح الفيصلي الأحسن انتشاراً وخصوصاً وسط الملعب بتواجد سعد العبود وصالح المحمدي ومناوشات مهاجمه عبدالله سيسيه غير الموفق في هذا الشوط ولعل ما عاب على الفيصلي استعجال افراده في التسجيل مما أفقدهم التركيز بعكس القادسية الذي لعب بتوازن في خطوطه لينتهي هذا الشوط بتقدم القادسية 1/صفر.

في الشوط الثاني دخل أفراد الفيصلي هذا الشوط بهجوم غير مركز ساهم في استنزاف لياقة لاعبيه بينما لعب أفراد القادسية بتوازن في خطوطه خصوصاً بعد دخول لاعبه خالد الحرندا كمنظم للعب.

ومع د. 41كان لجمهور القادسية موعد مع الفرح عندما تحصل لاعبه محمد مديحي على كرة توغل بها داخل دفاع الفيصلي ليطلق صاروخاً من خارج منطقة 81مسجلاً هدف فريقه الثاني الذي أراح لاعبيه كثيراً بينما وتر لاعبي الفيصلي وبعد هذا الهدف بدقيقة كاد علي المسجن أن يسجل هدف فريقه الثالث عندما انفرد بكرة وسدد كرة ماكرة خلصها حارس الفيصلي غوينم الغوينم لترتطم في العارضة ويخلصها دفاع الفيصلي ليعود الفيصلي للهجوم غير المركز ومعها كاد لاعبه عبدالله سيسه في د. 91أن يسجل عندما لعب رأسية مرت بجوار قائم القادسية. ومع انحصار اللعب وسط الملعب يكسر عبده حكمي في د. 33مصيدة التسلل وانفرد بدفاع الفيصلي ليتعرض للاعاقة من حارس الفيصلي غوينم الغوينم وطرد لحارس الفيصلي بالبطاقة الحمراء ونظراً لاستنفاد الفيصلي لحق التغيير فقد تحول ناصر الحلوي إلى حارس مرمى لسد النقص لينفذ الفاول محمد مديحي قوية فوق العارضة.. لتمر باقي الدقائق حتى أنهاها حكم اللقاء سعد الكثيري بفوز مستحق للقادسية يرفع رصيده إلى 71نقطة فيما بقي الفيصلي على نقاطه الأربعة عشرة.

زائر الليل
23 / 03 / 2007, 33 : 02 PM
مباراة ممتعة للغاية ومثيرة لآخر دقيقة ............ كان بطلها بلا منازع الحارس المتألق حالياً تيسير آل نتيف
أعتقد أن الإتحاد بدأ يستعيد مستواه الذي فقده خلال العامين الأخيرين ..
** النصر لا زال يواصل مسلسل إهدار النقاط ......... الله يستر من الهبوط لدوري المظاليم ..