المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخضر الاولمبي بدأ رحلة الذهاب الى بكين


كونان
15 / 03 / 2007, 30 : 10 AM
وسط حضور جماهيري غفير حافظ منتخبنا الأولمبي على صدارته لفرق المجموعة الرابعة المؤهلة إلى أولمبياد بكين 2008عندما تخطى وبصعوبة عقبة المنتخب الإيراني بهدف يوسف السالم.

الشوط الأول

دخل الفريقان دون تحفظ وبالذات الجانب الإيراني الذي لم يعتمد على الأسلوب الدفاعي بل لعب بأسلوب مفتوح فيما اعتمد نونيز مدرب منتخبنا طريقة متوازنة دون الاندفاع الهجومي أو التراجع الدفاعي حيث مال لاعبو الوسط إلى المساندة الدفاعية مع التقدم في حالات الهجوم لمساندة ثنائي المقدمة محمد العنبر وأحمد الصويلح.

وافتتح صالح الغوينم مسلسل الكرات السعودية الخطرة من خلال تسديدته على الحارس وساشامكاني الذي نجح في الإمساك بها.. ويأتي الرد الإيراني سريعاً من مهرداد بولاري بتسديدة خطيرة مرت بجوار القائم.

ويواصل السعوديون بحثهم عن هدف ويتقدم حسن معاذ بكرة من الجهة اليمنى للملعب الإيراني ولعبها عكسية شتتها الدفاع الإيراني قبل أن تصل إلى الصويلح.

وينجح حسن معاذ في تمرير كرة رائعة إلى الغوينم الذي تعامل معها برعونة لتضيع فرصة هدف سعودي واتبعها الغوينم بتعثر آخر أثناء تمريرة الصويلح.

بعدها أحس الإيرانيون بالخطر من جراء هذا الهجوم المتواصل والذي شكل ضغطاً نفسياً عليهم داخل أرض الملعب ويواصل مهرداد بولاري أفضل لاعب إيراني حضوره وتهديده للدفاع السعودي من خلال تلاعبه بأكثر من مدافع ويلعب كرة عكسية تعد الأخطر لكنها لم تجد التابع لتضيع فرصة هدف إيراني. وفي د 33يسدد عبدالعزيز الدوسري كرة قوية وخطيرة اعتلت العارضة. ويتواصل عرض الفرص من لاعبي منتخبنا ويسدد صالح الغوينم ترتد من الحارس سالم الصويلح لكنه نفذها برعونة وسط استغراب الجماهير. ويرد حسين الكعبي بتسديدة مماثلة مرت بسلام بجوار القائم ليعلن بعدها حكم اللقاء خوان جونق تشل عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

دفع المدرب الإيراني مع بداية الشوط الثاني باللاعب اوميدريزا وسحب مهرداد أولادي فيما لعب منتخبنا بنفس التشكيلة التي دخل بها نوتيز في الشوط الأول وكانت بداية التهديد في هذا الشوط من الجانب الإيراني لكن يقظة وليد عبدالله حارس منتخبنا احبط محاولة هز الشباك التي سعى اليها مهرداد يولاري من ضربة حرة مباشرة حولها وليد إلى ركنية.

ويرد عبداللطيف الغنام على المحاولة الإيرانية بتمريرة متقنة إلى صالح الغوينم الذي لعبها عكسية تدخل المدافع علي ريزا وحولها إلى ركنية.

في د 61الغوينم يسدد كرة قوية وخطيرة وقفت معها الجماهير لكنها مرت بجوار القائم.

وقام مدرب منتخبنا بتغيير غريب بسحبه للمتألق صالح الغوينم ونزول سعد ذياب وكان الأحرى به الدفع بمهاجم وهو ما كان يحتاج إليه المنتخب. ولم يمض وقت حتى قرأ نونيز الموقف وصحح خطأه في د 71بسحبه لمحمد العنبر والدفع بيوسف السالم من أجل تحسين الوضع الهجومي الذي كان شبه معدوم.

ولم ييأس يوسف السالم وواصل مساعيه بالتحرك في كل مكان بحثاً عن هدف يطمأن به الجماهير الغفيرة التي جاءت لمساندة الأخضر وبالفعل نجح في د 82باستثمار عرضية الغنام وحولها برأسه داخل الشباك الإيرانية لتهز بعدها المدرجات فرحاً بالهدف وتزداد الحناجر في هتافها ومساندها مطالبه بهدف تعزيز ثان.

والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة يحصل مهاجم منتخبنا أحمد الصويلح على كرة تخلص فيها من المدافع الإيراني وواجه بها الحارس لكنه لم يلعبها بالشكل المطلوب أو يمررها إلى السالم الذي كان في موقع مناسب لإضافة هدف ثان لتضيع أثمن فرصة على المنتخب.

لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا بهدف دون مقابل ليحافظ على تصدره لفرق المجموعة بست نقاط ويأتي خلفه استراليا بنقطتين بعد تعادله الايجابي بهدف لمثله في استراليا أمام الأردن.

وفي المباراة الثانية لنفس المجموعة تعادل المنتخب الاسترالي مع نظيره الأردني بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما في اديلاييد وسجل لاستراليا سركيز في الدقيقة 58وللأردن أحمد عبدالحليم في الدقيقة 86