المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاصفة صحرواية تطيح بالكويت


كونان
14 / 03 / 2007, 46 : 02 PM
جدد فريق النصر الكروي تقدمه على فريق الكويت الكويتي عندما الحق به الخسارة الثانية في الدور الربع النهائي لبطولة العرب لكرة القدم ولم يتمكن الكويت رغم محاولاته المتعددة من الوقوف في وجه (العاصفة) النصراوية التي (هبت) من مختلف الاتجاهات على مرمى الفريق المستضيف وقد اثمر ذلك عن تسجيل هدفين الأول بتوقيع سعد الحارثي من ضربة جزاء قبل ان يضيف منصور الثقفي الهدف الثاني بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وبهذا الفوز يرتفع رصيد النصر من النقاط الى 9متساويا مع الفيصلي الاردني الذي يواجه سطيف الجزائري غداً في الجزائر حيث تحسم نتيجة هذا اللقاء مصير الفريق الثاني التأهل الى دور الاربعة مع بطل الجزائر صاحب ال 10نقاط الذي سيواجه الاهلي السعودي صاحب المركز الثاني في مجموعته بعد تعادله أمس مع الزمالك (1/1) في جدة.
وعاد النصر في هذه المباراة لاسلوبه وتشكيلته المثالية حيث بدأ المدرب باتريسيو اللقاء بشريفي في حراسة المرمى وشراحيلي ومساماسو والصقور واحمد سعد في الدفاع والمبارك والثقفي وضياء هارون واحمد الخير في الوسط والحارثي والشهراني في خط الهجوم. الفريق الكويتي لعب بخليط من الفريق الرديف والاساسي. الفريق النصراوي وضح من البداية رغبته الجامحة في تسجيل هدف مبكر وعلى هذا الأساس سيطر على منطقة المناورة وحاصر الفريق الكويتي منذ الدقائق

الأولى في وسط ملعبه وخلق العديد من الهجمات الخطرة والمنوعة التي كان وراءها "بريق النصر" أحمد المبارك والفنان شراحيلي، حيث اشعلا الجهتين بالعديد من الانطلاقات ومررا الكثير من الكرات الخطرة. الوسط النصراوي أدى دوره الدفاعي بكل روعة واستطاع المتألق دائماً ضياء هارون من عزل وسط الكويت عن هجومه إضافة لمساندته الدائمة للهجوم في حين اكتفى الخير بالنواحي الدفاعية وكان خط دفاع بمفرده أراح الصقور ومساماسو.

أكثر ما عاب الفريق النصراوي الاستعجال مما حرمهم تسجيل هدف مبكر والتناوب على إضاعة الفرص سيما من قبل سعد الحارثي الذي سدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم كانت هي الأخطر، إضافة لتسديدة الثقفي التي ارتطمت بالقائم. النصر فعل كل شيء في الشوط الأول وصل لمرمى الكويت وخلق الفرص وهدد إلا ان التوفيق لم يحالفه بالتسجيل.

فريق الكويت ضاع في هذا الشوط وبدا تائهاً ولم يستطع مهاجموه الوصول لمرمى شريفي وظهر التباعد بين خطوطه واستسلم للروعة النصراوية واستمر الوضع حتى أعلن حكم اللقاء نهايته بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني تحسن أداء الفريق الكويتي وشكل وليد علي خطورة كبيرة بانطلاقاته وسرعته وكاد أن يهز شباك شريفي بتسديدة صاروخية أنقذها الحارس وارتطمت بالعارضة. بعد ذلك شعر الفريق النصراوي بخطورة الموقف وبدأ من جديد يأخذ زمام المبادرة وكانت كالعادة عن طريق المبارك الذي كان جبهة هجومية ودفاعية وظهر في قمة حضوره الذهني واللياقي.

سعد الحارثي حاول كثيراً ولم تؤت ثماره الا في الدقيقة (65) حينما راوغ الدفاع الكويتي من الطرف وتعمق ليسقطه دفاع الكويت ويحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء صحيحة للنصر تقدم لها الحارثي واودعها شباك (الكندري) كهدف اول نصراوي مستحق توج به الحارثي جهوده الذاتية وجهود فريقه. في الدقيقة (70) سحب المدرب النصراوي (الجرئ) باتريسو احمد سعد وزج بعبدالرحمن البيشي واعاد المبارك للظهير الايسر هذا التغير بث حماساً مضاعفاً للفريق واتاح الفرصة للحارثي للتحرر من الرقابة ليتلاعب النصر بالفريق الكويتي كيف ما شاء ويعود لخلق العديد من الفرص (المهدرة) عن طريق الحارثي والثقفي والبيشي.

مدرب الكويت الكويتي شعر بخطورة الموقف فزج بجراح العتيقي وفرج لهيب للبحث عن هدف التعادل في حين زج باتريسيو بعواد العتيبي بديلا للمصاب محمد الشهراني.

النصر واصل تألقه وسيطر وابدع وبحث عن الهدف الثاني، في الدقيقة (84) عوض منصور الثقفي الفرصة الذهبية التي اضاعها قبل دقيقة ليخطف كرة من الجهة اليمنى ويتعمق بها ويسدد كرة (خرافية) لم يرها حارس الكويت الا وهي في حلق مرماه. بعد ذلك اقتنع الكويت بأن اليوم ليس يومه واستسلم للابداع النصراوي الذي ملأ الملعب عرضاً وطولاً ليعلن حكم اللقاء بعد ذلك عن نهايته بفوز النصر 2/صفر وليبقى على حظوظه في التأهل لنصف نهائي أبطال العرب بانتظار مواجهة سطيف الجزائري والفيصلي الاردني يوم غد الخميس والتي ستحدد نتيجتها موقف النصر وخسارة الفيصلي بأي نتيجة تعني تأهل النصر كثاني المجموعة، اما الفوز أو التعادل فسيعطي الفيصلي الاحقية بالترشح