المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشلهوب بفكر احترافي يقود الهلال للفوز على العميد


كونان
17 / 02 / 2007, 16 : 02 PM
في مباراة هادئة في شوطها الأول ومثيرة جداً في نصفها الثاني استعاد الهلال صدارة مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الاتحاد (2- 1) في قمة مباريات المرحلة السادسة عشرة في لقاء احتضنه استاد الملك فهد وشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً.
الخشونة كانت طاغية على احداث المباراة مما دعا الحكم الاسباني دافيلا إلى استخدام البطاقة الحمراء أربع مرات مناصفة بين الفريقين الفوز الهلالي جاء في وقت كان الاتحاد هو الأقرب لخطف هدف التقدم بعد طرد مدافعي الهلال تفاريس والخثران إلاّ ان الشلهوب كان له رأي آخر بتسجيله هدف الفوز الهلالي من كرة ثابتة نفذها الشلهوب مباشرة قبل ان تهيئ (الحيطة) الاتحادية نفسها (85). هذا الهدف تسبب في (فلتان) لأعصاب لاعبي الاتحاد مما دعا الحكم لاشهار البطاقة الحمراء لمحمد العيسى وعبدالله حيدر.

الشوط الأول

بدأت المباراة بهدوء وحذر شديد من الفريقين ولم تشكل محاولات الفريقين القليلة مع دقائق هذا الشوط الأولى أي خطورة وانحصر اللعب في منتصف الملعب، واعتمد الفريقان على الهجوم عن طريق الأطراف، والملاحظ هو كثرة الكرات المقطوعة بسبب الشد العصبي الذي وقع لاعبو الفريقين تحت تأثيره.

ومع مرور الخمس عشرة دقيقة الأولى وضح تفوق الهلال بتمركز لاعبيه الجيد، واعتمد الاتحاد بشكل تام على تحركات محمد نور والذي لم يجد أي مساندة من زملائه لاعبي الوسط وشكل ازعاجاً للدفاع الهلالي، فيما اعتمد الهلال على تحركات طارق النائب والذي وضح تفاهمه الكبير مع ياسر القحطاني.

الهدف الأول

ومع الدقيقة الثلاثين استطاع ياسر القحطاني ان (يقتنص) هدف فريقه الأول بقذيفة سكنت المرمى الهلالي إثر كرة عرضية جميلة من عمر الغامدي وصلت للقناص مع غياب تام للدفاع الاتحادي.

ولم تأت أخطر الهجمات الاتحادية إلاّ مع الدقيقة التاسعة والثلاثين من حمد العيسى والذي أرسل كرة قوية افتقدت للتركيز ذهبت فوق المرمى الهلالي.

ومع نهاية هذا الشوط كاد ان يضيف التائب هدفاً ثانياً للهلال بعد تسديدة قوية أخرجها النتيف بصعوبة لركلة زاوية.

الشوط الثاني

كانت بداية المباراة الفعلية مع بداية الشوط الثاني والذي كان مثيراً منذ بدايته، وحاول ديمتري مدرب الاتحاد تغيير نهج فريقه باشراك حمزة ادريس مع بداية الشوط بديلاً لفيصل سيف، وحاول الاتحاد تنظيم هجمات مكثفة على المرمى الهلالي ولكن وقف الدفاع الهلالي حائلاً أمام الهجمات الاتحادية بالضغط على حامل الكرة في منتصف الملعب الهلالي.

ولم تأت أول هجمة خطرة للهلال إلا في الدقيقة العاشرة حين اطلق خالد عزيز تسديدة مباغتة من خارج منطقة الثمانية عشر سكنت بين يدي تيسير النتيف.

وفي الدقيقة الثالثة عشرة أبعد عبدالعزيز الخثران كرة محمد نور والتي كانت هدفاً محققاً اثر انفرادة من الجهة اليسرى.

أعقبها كيتا بانفرادة اخرى سددها برعونة فوق المرمى الهلالي.

وبدأ الهلال بتنظيم هجمات خطرة من الجهة اليسرى بعد دخول محمد الشلهوب بديلاً لنواف التمياط. وبدأت الاثارة في المباراة مع الدقيقة الخامسة والعشرين حين طرد الحكم الاسباني ميغا المدافع الهلالي تفاريس.

هدف التعادل الاتحادي

بعد طرد تفاريس بدقيقة واحدة استطاع نايف البلوي والذي دخل بديلاً لحمزة ادريس المصاب إحراز هدف بكرة رأسيه اثر دربكة داخل منطقة الجزاء الهلالية.

وشهدت الدقيقة الثامنة والثلاثون الطرد الثاني للهلال لعبدالعزيز الخثران اثر مخاشنة من الخثران لمحمد نور على خط الثمانية عشر احتسب الحكم كرة ثابتة انبرى لها الصقري والذي سددها في العارضة الهلالية كآخر الهجمات الخطرة للاتحاد.

هدف التقدم الهلالي

وفي الدقيقة الثالثة والاربعين استطاع البديل محمد الشلهوب من احراز هدف التقدم للهلال من كرة ثابتة وسط غفلة من حائط الصد الاتحادي.

بعد الهدف الهلالي مباشرة ارتكب الاتحادي عبدالله حيدر مخاشنة أشهر له الحكم معها البطاقة الحمراء.

تلاها بطاقة حمراء اخرى لحمد عيسى اثر حصوله على الكرت الاصفر الثاني، ليعلن الحكم بعدها نهاية المباراة بفوز الهلال.

@ أدار المباراة طاقم حكام اسباني مكون من (كارلوس ميغا، خوان كارلوس، فيسنتي روزا، فيسنتي ليزو).

@ بالرغم من تغاضي الحكم كارلوس ميغا عن بعض الالعاب الخشنة إلا انه ابدى شجاعة كبيرة في احتساب العديد من القرارات.

@ شهدت المباراة العديد من الالعاب الخشنة والتي كادت أن تفسد المباراة منذ نهاية الشوط الاول.

@ بهذا الفوز رفع الهلال رصيده الى 38نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن الوحدة فيما ظل الاتحاد برصيد 26نقطة في المركز الرابع.

@ محمد نور استطاع ضبط اعصابه وتفاهم مع الحكم بشكل ايجابي وابتعد عن الحمق

زائر الليل
17 / 02 / 2007, 15 : 03 PM
أي فكر احترافي الله يهديك أخوي كونان ؟؟
الحكم الفاشل يطلب من اللاعب عدم تنفيذ الخطأ إلا بعد الصافرة واللاعب يرفض تعليمات الحكم وينفذ الخطأ في غفلة من لاعبي الاتحاد لنفاجأ بالحكم يحتسب الهدف !!! ...........
بالمناسبة خبير التحكيم محمد فودة أثبت بالدليل القاطع بطلان هدف الهلال وأثبت كذلك أن الاتحاد حرم من ضربتي جزاء واضحتين

محمد بن عايض المسردي
17 / 02 / 2007, 00 : 08 PM
هكــــذا..عودَنـــا@الزعيــــــــــــــمـ..@ومشكـ&ــــور..كونـــــــانـ..

كونان
18 / 02 / 2007, 52 : 12 AM
زائر ظنك فودة يقول الصدق نسيت هدف هنري على جوفنتس في دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي؟ كان بنفس الطريقة


ولاتروح بعيد هدف علاء الكويكبي بنفس الطريقة

ثم ان فودة حاقد على الهلال بعد مافاز الهلال 2-3 وكان متأخر بهدفين

حتى اني اتذكر تحليله لمباراة الأهلي كان يبكي ويقول بلنتي ومدري ايش رغم انه القناة ماعرضت ضرب تيسير الجاسم لرودريغو وضرب الشلهوب والحكم اعطى لاعب اهلاوي كرت احمر على الضرب وهي واضحة وضوح الشمس

انا عن نفسي ما اقتنع الا من فهد المهوس في برنامج صافرة وقبله الزيد او مدني رحيمي

الخلاوي
18 / 02 / 2007, 27 : 03 PM
أتمنى من جميع فرق الدوري التفكير في أنتهاج السياسه الهلاليه وتترك عنها التعصب اللذي لن يفيدها والزعيم كالعاده يترك لكل الفرق الفرصه لتبرير خسائرها ويفوز باالأهم وهو الثلاث نقاط فزنا بالحكم المحلي فقالوا جيبوا حكام أجانب ففاز الزعيم نقلوا مباريات الزعيم ففاز وجعلوه يلعب بدون جمهور ففاز والله مافيك حيله يالزعيم.

الحب الدائم
20 / 02 / 2007, 45 : 12 PM
أي فكر احترافي الله يهديك أخوي كونان ؟؟
الحكم الفاشل يطلب من اللاعب عدم تنفيذ الخطأ إلا بعد الصافرة واللاعب يرفض تعليمات الحكم وينفذ الخطأ في غفلة من لاعبي الاتحاد لنفاجأ بالحكم يحتسب الهدف !!! ...........
بالمناسبة خبير التحكيم محمد فودة أثبت بالدليل القاطع بطلان هدف الهلال وأثبت كذلك أن الاتحاد حرم من ضربتي جزاء واضحتين


زائر الليل صح لسانك

والهلال اصلا في غنى عن الاهداف والفوز بالطرق الملتويه