المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هدف (قاتل) يمنح الحزم نقطة ثمينة أمام الوحدة.. والشباب يؤزم موقف القادسية بثلاثية


كونان
16 / 02 / 2007, 30 : 11 PM
خسر الوحدة نقطتين ثمينتين بعد تعادله مع مضيفه الحزم ( 2- 2) وجاء هدف التعادل للحزم في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع في إطار الجولة السادسة عشرة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والتي شهدت فوزاً كبيراً للشباب على القادسية ( 3- صفر) وفوز اتفاقي متأخر على الخليج ( 2- صفر).

الشباب X القادسية

الشوط الاول

بداية هادئة للمباراة من الفريقين من اجل جس النبض لم تستمر طويلاً بعدها نشط لاعبو القادسية في الهجوم على مرمى الشباب وعند الدقيقة الخامسة سدد سيسيه كرة قوية تصطدم بالدفاع الى خارج المرمى ويواصل الفريق القدساوي الضغط ولكن بدون فائدة مع الاعتماد على تمريرات الطريدي ومحمد مديحي للمهاجم سيسيه حيث استطاع الدفاع الشبابي انهاء اغلب الكرات.

وشهدت الدقائق العشر الاخيرة سيطرة شبابية من اجل تحقيق هدف والذي جاء مع آخر دقيقة عندما عكس زيد المولد كرة عرضية على رأس اللاعب وليد الجيزاني ويقوم هاني العويض بابعاد الكرة والتي تصل للاعب فيصل العبيلي غير المراقب ويسدد الكرة داخل المرمى. لينينتهي هذا الشوط بتقدم الشباب بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني

دخل فريق الشباب هذا الشوط من اجل زيادة الاهداف حيث واصل الضغط على مرمى القادسية واستطاع اللاعب وليد الجيزاني تسجيل الهدف الثاني عندما استغل تمريرة اللاعب احمد عطيف ليسدد الكرة على يمين حارس المرمى كهدف ثانٍ.

بعد ذلك انحصر اللعب وسط الملعب وكانت الافضلية للشبابيين الذين امتلكوا زمام اللعب وعند الدقيقة 61كاد القادسية يقلل النتيجة عندما مرر خالد الحرندا كرة جميلة على خط ال 6للاعب سعيد الودعاني ولكن يقظة فيصل العبيلي ابعدت الكرة.

وعند الدقيقة 63يسجل الشباب الهدف الثالث عندما عكس اللاعب صالح صديق كرة خارج ال 18للاعب غير المراقب عبده عطيف الذي سدد كرة جميلة على يمين الحارس هاني العويض كهدف ثالث.

ليقوم مدرب الشباب خوزيه بتغيير اللاعب عبده عطيف ليقوم باشراك المهاجم عبدالعزيز السعران ويشرك مدرب القادسية بن ناصري اللاعب عبدالملك الخيبري بدلاً من سعيد الودعاني من اجل الضغط على مرمى الشباب وعند الدقيقة 71يتعرض مهاجم القادسية سيسيه للطرد بعد مخاشنته للاعب نشأت اكرم ليحصل على الانذار الثاني ومن ثم على البطاقة الحمراء وفي الدقيقة 78وفي محاولة من القادسية يسدد اللاعب محمد مديحي كرة قوية من مسافة بعيدة ولكن خارج المرمى.

ليتراجع فريق القادسية حتى لا تزداد النتيجة وعند الدقيقة يقوم الحكم بطرد اللاعب نشأت اكرم وفي الدقيقة 85يشرك مدرب الشباب المهاجم ناجي مجرشي بديلاً لوليد الجيزاني وقد اضاع المجرشي كرة في آخر دقيقة عندما سدد الكرة بيد الحارس هاني العويض.

بعد ذلك هدأ اللعب من جانب الشباب مع اعتماد القادسية على الهجمات المرتدة لتنتهي المباراة بفوز الشباب بثلاثة اهداف دون مقابل.

وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده الى 29نقطة محتلاً المركز الثالث بعد فريقي الهلال والوحدة.


الاتفاق X الخليج

بهدف اللحظات الأخيرة الذي سجله المحترف الروماني بفريق الاتفاق سيرجو رادو في شباك فايز السبيعي حارس الخليج استطاع الروماني أن يغير نتيجة المباراة ويضيف ثلاث نقاط في رصيد الاتفاق بالدوري بعد أن كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخير والكل ظن أنها ستنتهي بالتعادل السلبي لكن البديل الاتفاقي كان له كلام آخر حيث سجل هدفين في أقل من دقيقتين (91) (92) خرج على أثرهما الاتفاق فائزاً ومرتاحاً قبل أن يدخل في خضم استعداداته لنهائي البطولة الخليجية أمام فريق القادسية الكويتي يوم الثلاثاء القادم.

وقد شهدت المباراة فرصاً كثيرة ضائعة تناوب في أهدارها مهاجمو الفريقين طيلة دقائق اللقاء الذي جمع الاتفاق والخليج على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد.

وقد عجز مهاجمو الفريقين عن الوصول إلى الشباك في الوقت الأصلي من المباراة رغم محاولة لاعبي الطرفين طيلة وقت الشوطين وكان الخليج قد ظهر بافضلية في الشوط الأول وأضاع مهاجموه العديد من الفرص التي سنحت لهم في هذا الشوط وكان لبراعة الحارس الاتفاقي عدنان السلمان وتماسك مدافعيه دوراً في تحقيق الفوز.

وفي الشوط الثاني حول الاتفاقيون مجرى المباراة رأسا على عقب وشهد هذا الشوط سيطرة كاملة ونفوذاً اتفاقياً.


الحزم * الوحدة
قلب الحزم خسارته بهدفين في الدقائق الأخيرة أمام الوحدة بهدفين إلى تعادل.

بدأ الشوط الأول حذراً وخصوصاً من الفريق الحزماوي حيث ساد الحذر حتى الدقيقة الخامسة من الشوط بعدها بدأ الفريق الوحداوي غزو مرمى الحزم بفضل تحركات ناصر الشمراني وعيسى المحياني نظراً للارتباك في الدفاع الحزماوي بعد أن أخطأ بشار عبدالله باعاقته فلاومير في الدقيقة السادسة من هذا الشوط لم يتوان حكم اللقاء من احتساب ضربة جزاء سددها ناصر الشمراني مسجلاً هدف الوحدة الأول بعدها تسيد الوحدة هذا الشوط حتى سجل ناصر الشمراني هدف الوحدة الثاني بسبب تهاون مدافع الحزم يوسف رشيد ليسدد الكرة على يسار راشد المقرن في الدقيقة (12) بعدها بدأ فريق الحزم بتنظيم صفوفه بعد اطمئنان فريق الوحدة بتسجيل الهدفين.

حيث شن فريق الحزم عدة هجمات على مرمى الوحدة، حتى تمكن فهد السبيعي من تسجيل الهدف الأول للحزم (د30) بعد هذا الهدف زادت جرأة فريق الحزم على مرمى الوحدة حتى أعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدفين لهدف.


الشوط الثاني

بدأ هذا الشوط باندفاع حزماوي بغية تعديل النتيجة حيث سيطر الحزم على وسط الملعب وهاجم مرمى الوحدة حيث كانت اخطر الفرص الحزماوية كرة سددها جلسون قوية اخرجها حارس الوحدة بصعوبة (د17) بعد شعر فريق الوحدة بخطورة الاندفاع الحزماوي وبدأ يشاطر الحزم الهجمات حتى احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للوحدة بعد إعاقة فهد عدوي لمهاجم الوحدة احتج عليها لاعبو الحزم.

عاد بعدها الحزم للهجوم في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط ليخطف هدف التعادل عن طريق محمد أبو ربع الذي سدد كرة أرضية جلاها مدافع الوحدة لتستقر داخل الشباك في الوقت بدل الضائع. أعلن حكم اللقاء مطرف القحطاني بعدها نهاية المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.