المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي يتصدر المجموعة الأولى


كونان
14 / 02 / 2007, 23 : 01 PM
اعتلى الفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم صدارة مجموعته الثانية في بطولة الاندية العربية اثر فوزه "المستحق" بهدفين مقابل هدف واحد على شقيقه فريق أهلي بوعريج الجزائري في المباراة التي جمعتهما مساء امس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة في "اياب" الدور ربع النهائي لهذه البطولة بعد ان انتهى لقاء "الذهاب" لمصلحة اهلي الجزائر بهدف وحيد.. وقد جاءت الاهداف الاهلاوية عن طريق "شبيه الريح" مالك معاذ في الشوط الاول من المباراة وخالد بدرة من ضربة جزاء في الشوط الثاني وللضيوف عن طريق المدافع الاهلاوي جفين البيشي "بالخطأ" في مرماه وكانت المباراة بصفة عامة متوسطة المستوى وفيما يلي التفاصيل:
الشوط الاول

بدأت المباراة في شوطها الاول بداية "سريعة" لا سيما من قبل الاهلي السعودي الذي وضحت خطورته واصرار لاعبيه على خطف نقاط المباراة منذ الدقائق الاولى للمباراة.. وكاد محمد مسعد ان يستهل الدقائق الخمس الاولى بهدف لأهلي جدة عندما توغل بكرة خطرة امام مرمى اهلي أبو عريج لكنها لم تثمر عن شيء تلاها عدد من المحاولات لمعتز الموسى وخالد بدرة الذي قام بالدعم الهجومي في هذه المباراة الى جوانب مهامه الدفاعية وعند الدقيقة ال "16" سنح للفريق الضيف فرصة للتسجيل نجح ياسر المسيليم في تحويلها الى الكورنر.

وعند الدقيقة ال "25" نجح مالك معاذ في الوصول للشباك الجزائرية اثر قذيفة ارض جو من خارج منطقة ال "18" سكنت بكل قوة على يمين حارس مرمى اهلي ابو عريج كهدف جميل "لمعاذ". وعند الدقيقة ال "36" كاد خالد بدرة ان يضيف الهدف الثاني لفريقه من كرة ثابتة لعبها بكل مهارة وثقة باتجاه الشباك الجزائرية إلا ان حارس الضيوف نجح في تحويلها الى الكورنر لينتهي هذا الشوط بتقدم الاهلي السعودي بهدف دون مقابل لأهلي ابو عريج.


الشوط الثاني

ومع بداية شوط المباراة الثاني تواصل اللعب بصورة اعتيادية مع تفوق نسبي للاهلي السعودي إلا ان اتت الدقيقة ال "49" لتعلن عن هدف تعادل للفريق الضيف بواسطة لاعبه كمال معلوش الذي لعب كرة ركنية من الجهة اليمنى للملعب حولها مدافع الاهلي السعودي جفين البيشي "بالخطأ" على يسار حارس مرماه ياسر المسيليم لترتفع "معنويات" لاعبي اهلي ابو عريج وعلى العكس من ذلك لدى نجوم الاهلي السعودي وجماهيرهم الغفيرة التي حضرت لمشاهدة المباراة حيث قل عطاء نجوم اهلي جدة خلال العشرين دقيقة الاولى من احداث هذا الشوط وعند الدقيقة ال "66" سنح لهيكل قمامدية فرصة للتسجيل اثر انفرادة بالمرمى لكنه لم يوفق في التسجيل.

وعند الدقيقة ال "68" احتسب حكم المباراة عواز طرابلسي ضربة جزاء لمصلحة اللاعب البرازيلي "كايو" الذي تعرض لاعاقة "شبه واضحة" داخل منطقة الجزاء الجزائرية تصدى لتنفيذها اللاعب التونسي الدولي خالد بدرة ولعبها بكل ثقة على يسار حارس مرمى اهلي ابو عريج الجزائري. ليستعيد بعد ذلك مالك معاذ ورفاقه سيطرتهم على اجواء المباراة رغم المحاولات الجزائرية المحدودة ليعلن حكم المباراة بعد ذلك عند نهايتها بفوز الاهلي السعودي بهدفين مقابل هدف واحد لفريق اهلي ابو عريج وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الفريق الاهلاوي السعودي الى ست نقاط في المركز الاول ويبقى الفريق الجزائري على نقاطه الخمس الماضية في المركز الثاني. بانتظار ما سيسفر عن لقاء طرفي المجموعة الآخرين الزمالك المصري والقادسية الكويتي الذي يملك كل منهما اربع نقاط

زائر الليل
15 / 02 / 2007, 29 : 10 AM
مبروك للأهلي .............
ونتمنى أن يواصح على نفس المستوى ................. وأن يتأهل مع شقيقه نادي النصر الذي ستكون مهمته أصعب ولا شك