المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوحدة يلحق بالشباب والخليج يحصد 3 نقاط مهمة


كابتن ماجد
11 / 02 / 2007, 33 : 04 PM
واصل الفريق الوحداوي مزاحمته للفريق الهلالي على صدارة كأس الدوري بعد فوزه المستحق على الشباب في مكة 1/صفر.. وفي الدمام حقق فريق الخليج ثلاث نقاط ثمينة أمام الحزم ليتساوى مع النصر صاحب المركز الأخير في النقاط.
الوحدة * الشباب

رفض مهاجم الوحدة الشاب أحمد الموسى تنازل فريقه عن مركز الوصافة في سلم الترتيب للدوري الممتاز باحرازه هدف الفوز في مرمى الشباب مساء أمس في مكة المكرمة وليرفع رصيد فرسان مكة إلى 35نقطة في مباراة كان الوحداويون، فيها الأفضل خلال الشوطين.

منذ بداية الشوط الأول كان الحماس والجدية في البحث عن هدف التقدم هو شعار لاعبي الوحدة ومن خلال السيطرة على الكرة استطاع هداف الوحدة الجديد أحمد الموسى تسجيل الهدف الثمين في الدقيقة الثانية عشرة عقب ان تلقى كرة عرضية جميلة من عبدالرحمن العصفور ليصوبها قوية على يمين حارس الشباب سعيد الحربي ولم يهدأى عقب هذا الهدف الوحداويون فكان خالد الحازمي وماجد الهزاني والصربي فلاديمير شعلة من النشاط في خط وسط الوحدة وبتموين المهاجمين أحمد الموسى وناصر الشمراني بالكرات وكان الشمراني في مرتين (الدقيقة 15والدقيقة 23) قريباً جداً من تسجيل الهدف الثاني عبر كرتين صوبهما على مرمى الشباب ان الحظ كان عائقاً له وفي الوقت الذي وقع فيه مهاجم نادي الشباب المنتقل حديثاً وليد الجيزاني وحيداً وبعيداً عن امداد لاعبي الوسط الشبابي الذي غاب كثيراً في الشوط الأول بشكل مستغرب وقد مال اللعب كثيراً إلى الهدوء في أواخر الشوط الأول للمباراة إلى ان اطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية هذا الشوط بتقدم أصحاب الأرض بهدف واحد مستحق عطفاً على الأداء الأفضل للاعبي الوحدة.

بداية الشوط الثاني لم تختلف عن بداية الشوط الأول حيث كان لاعبو الوحدة الأكثر حرصاً على امتلاك الكرة والملعب خلال الربع الأول من هذا الشوط الأمر الذي حدا بمدرب الشباب باخراج يوسف الموينع واشراك المحترف المصري أمير عزمي وادخل ناجي مجرشي بديلاً عن بدر الحقباني أملاً في تنشيط خط وهجوم ووسط الشباب واحراز هدف التعديل إلاّ ان السيطرة والخطورة استمرت لصالح فرسان مكة ولم تشاهد الخطورة الشبابية إلاّ في كرة واحدة وتحديداً في الدقيقة 38إثر تصويبة قوية من نشأت أكرم من خارج الثمانية عشر تصدى لها حارس الوحدة عساف القرني ببراعة كآخر المحاولات الشبابية في هذه المباراة وكانت صافرة حكم المباراة حاضرة لإعلان نهاية المباراة بفوز الوحدة بهدف واحد مقابل لا شيء للشباب.



الخليج * الحزم
في الدمام وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد حقق فريق الخليج بقيادة المدرب التونسي لطفي البنزرتي ثلاث نقاط غالية بفوزه على فريق الحزم بهدف دون مقابل جاء عن طريق البديل حسين التركي الذي حل بديلا للاعب حسن الراهب د 73وكان الشوط الاول قد انتهى يالتعادل السلبي رغم السيطرة التامة لمصلحة فريق الخليج الذي ضيع العديد من الفرص. وبهذا الفوز يرتفع رصيد الخليج الى 12نقطة فيما بقي الحزم على رصيده السابق 13نقطة. ولعل مشاركة اللاعبين الاجانب الجدد في الخليج الكولمبي كاستلو والزامبي باي وندا اعطت الخليج قوة اضافيه وساهمت في تحقيقه هذا الفوز والذي تأخر كثيرا بعد ان شهدت المباراة فرصا متلاحقة من لاعبي الخليج الذين تسابقوا في اهدارها.

الحكم ظافر ابو زندة قاد المباراة بكفاءة عالية وخرج كلا الفريقين راضيان عن قراراته التي جاءت طبيعية ومنسجمة مع احداث اللقاء.