المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرعة كأس ولي العهد


كونان
06 / 02 / 2007, 07 : 03 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

الفرق باللون الاحمر .. تلعب على أرضها بدور الـ 16

المربع الأخضر .. صاحب الاستضافة بدور الثمانية

المربع الأخضر .. صاحب الاستضافة لمبارة الذهاب بدور الأربعة

النهائي لم يحدد بعد وستشهد حضور قوي خاصة من متصدر دوري الدرجة الأولى نادي نجران والذي يضم الدولي السابق الحسن اليامي الذي قد يشرف الموسم القادم في الممتاز ان شاء الله بعد طول غياب

شبيه الريح
07 / 02 / 2007, 58 : 02 PM
مشكور كونان يعطيك العافية على هذا الجدول ...
لي طلب بسيط ان يكون هذا الموضوع مخصص للمسابقة حتى نستطيع متابعة الأحداث بشكل أسرع بدلا من نثر نتائج المباريات وأخبار هذه المسابقة هنا وهناك ....

كونان
07 / 02 / 2007, 02 : 04 PM
الموضوع سيكون ان شاء الله مثل ماتفضلت بأن يكون موضوع مثبت للنتايج

شبيه الريح
24 / 02 / 2007, 00 : 02 PM
طيب وين النتائج ياحلو ......الجولة الأولى انتهت ولاشفنا منكم شيء ؟؟
مين تأهل متى المباريات يالتوقيت ...

بتشوف شغلك ولا أشوف شغلي

كابتن ماجد
24 / 02 / 2007, 11 : 04 PM
طبعا اليوم اخر مباراة في دور الـ16


ودور الـ 8 نهاية الاسبوع ان شاء الله والنتايج تحدث اول بأول

كابتن ماجد
24 / 02 / 2007, 11 : 04 PM
شبيه الريح تابع الصورة فوق ودقق فيها

كونان
25 / 02 / 2007, 28 : 02 AM
مشكووور كابتن ماجد على التعديل واشوف نجران حضوره قوي وحاليا اقوى هجوم في دوري الدرجة الاولى

كونان
25 / 02 / 2007, 51 : 11 PM
فاز الاتفاق 2\1 بعد ان كان متأخر الشوط الأول بهدف

ونلاحظ ان الاتحاد سيقابل نجران حيث ان الحسن كابتن فريق نجران سيقابل فريقه اللي عرفناه من خلاله الاتحاد واتوقع انها راح تكون اقوى مباراة

كونان
03 / 03 / 2007, 04 : 09 AM
شبيه الريح مو ممنوع ان العضو يشارك اللي تبي حطه
الهلال - الحزم
قاد سامي الجابر مساء أمس فريقه الهلال للفوز على ضيفه فريق الحزم في دور الثمانية من كأس ولي العهد بتسجيله لهدفي الفوز في الدقائق الأخيرة من الشوط الاضافي الثاني، وشهدت المباراة تكافؤاً وندية من الفريقين اللذين اضاعا عدداً من الفرص الخطرة.
وفي المباراة الثانية فاز فريق الاتفاق على مضيفه الشباب بهدف سجله عبدالرحمن القحطاني.

وبذلك يلتقي الهلال مع الفائز من لقاء الاهلي والفيصلي، فيما يلتقي الاتفاق مع الفائز من مباراة الاتحاد ونجران في دور الاربعة لكأس ولي العهد.

واتسمت بداية المبارة بالهدوء الشديد من الفريقين، ووضح اعتماد المدرب الهلالي على تكثيف الجهة اليسرى بانطلاقات عبدالعزيز الخثران ونواف التمياط الا انه لم يكن هناك خطورة تذكر خاصة امام التكتل الدفاعي الجيد من الفريق الحزماوي.

وكان الثنائي فهد السبيعي وأحمد مناور مصدر الخطورة من فريق الحزم، حيث كان الحزم اكثر خطورة لتألق السبيعي ومناور.

وافتقر هذا الشوط للهجمات المنظمة عدا واحدة والتي مررها التائب بروعة كبيرة للمنفرد ياسر القحطاني والذي سدد الكرة بدون تركيز على يسار المرمى الحزماوي.

وكانت الألعاب الخشنة هي ابرز المشاهدات من الشوط الأول، ولم يتعامل خليل جلال مع الكثير منها بحزم كما اثر خرج سلطان البرقان مصاباً على اداء الوسط الهلالي.


الشوط الثاني

في الشوط الثاني تحسن الاداء الهلالي وظهر بشكل مغاير عنه في الشوط الاول وبدأ الهلال بضغط هجومي قوي ولكن لم يأت بايجابية لصالح الهلال بسبب الثبات الرائع من الدفاع الحزماوي وكذلك تسرع لاعبي الهلال لاحراز هدف ووضح وقوعهم تحت ضغط نفسي كبير مع تأخر احراز هدف وعاد ياسر القحطاني للوسط كثيراً للمساهمة في صناعة هجمات للهلال.

ومع دخول الشلهوب تحسن اداء الوسط الهلالي الا ان سلبية الهجوم الهلالي استمرت ولم يحسن المهاجمون استغلال أي منها مما اضطر (سيريزو) لاخراج البرازيلي رودريغو الفان واشراك سامي الجابر.

وكاد الحزم ان ينهي المباراة لصالحه لولا رعونة لاعبه سواريز والذي لم يتعامل مع الانفراد الذي حصل عليه امام المرمى الهلالي بشكل جيد.

واستمرت السلبية الهجومية في الشوط الثاني ليعلن خليل جلال نهاية الشوط الثاني وتمديد المباراة لاشواط اضافية.


الاشواط الاضافية

أضاع الفريقان في الشوط الاضافي الاول عدداً من الفرص وكان اخطرها للفريق الهلالي كرة سامي الجابر والتي تلاعب بها بالدفاع الحزماوي ولكن تمكن دفاع الحزم من استخلاص الكرة بصعوبة بالغة، واضاع سواريز بالمقابل انفرادة للحزم.

وفي الشوط الاضافي الثاني زاد الحذر من الفريقين وانحصر اللعب خلال العشر دقائق الاولى في منتصف الملعب وفي الدقيقة الحادية عشر قاد المدافع تفاريس هجمة من الجهة اليمنى وارسل كرة ارضية جميلة للمتمركز سامي الجابر ليضعها على يسار وليد السبهان هدفاً هلالياً أول.

بعد الهدف بحث الهلال عن هدف ثانٍ مستغلا تقدم لاعبي الحزم وكان للهلال وللجابر ما ارادوا حين تشارك الجابر والتائب في صنع هجمة هلالية رائعة ليسجل الجابر هدفاً هلالياً ثانياً ويعلن خليل جلال بعدها فوز الهلال بهدفين ويتأهل الهلال للدور النصف النهائي.

الحزم قدم مباراة كبيرة وظهر بتنظيم رائع استحق معه التقدير والاحترام.

@ الجابر عاد بقوة وقاد فريقه للفوز بطريقة دراماتيكية رائعة.

@ منح خليل جلال تفاريس وطارق التائب من الهلال ويوسف رشيد من الحزم كروتاً صفراء، فيما تغاضى عن عدد من الألعاب الخشنة التي تستحق الانذار.


الشباب - الاتفاق
تأهل الاتفاق لمربع كأس ولي العهد اثر فوزه امس على الشباب بهدف دون مقابل احرزه عبدالرحمن القحطاني قبل نهاية المباراة بست دقائق، في لقاء دور الثمانية الذي اقيم على استاد الأمير فيصل بن فهد وقد بدأت المباراة هجومية سريعة وبالأخص من الجانب الاتفاقي الذي استطاع أن يشكل خطورة بالغة على مرمى خوجة حيث كانت اول الهجمات عن طريق عبدالرحمن القحطاني ومن كرة هوائية من الجهة اليمنى حولها حارس المرمى الشبابي بصعوبة الى ضربة ركنية تلتها كرة أخرى عن طريق صالح بشير سددها فوق القائم ويبادل الشبابيون الاتفاق الهجوم لتكون اول محاولاتهم عن طريق حسن معاذ بتسديدة قوية اعتلت القائم أعقبتها كرة عبده عطيف التي اصطدمت بالقائم الأيمن لحارس الاتفاق عدنان السليمان وبعد تلقيه لتمريرة أحمد عطيف وعلى الرغم من اختلاف اسلوب الفريقين وتكتيكهما الفني خلال المباراة الا ان الشباب والاتفاق عمدا الى الهجوم المبكر فالشباب الذي نفذ لاعبوه طريقة 1/5/4والاعتماد على تحركات نشأت اكرم وعطيف والحقباني كان يسعى الى هز الشباك الاتفاقية ومن ثم السيطرة على المباراة.. قابله الاتفاقيون بطريقة .2/4/4.ويتواصل مسلسل الفرص المهدرة من الفريقين فمرة عن طريق صالح بشير الذي لم يستثمر كرة عادت له بالخطأ من عبده عطيف اعقبتها فرصة أخرى أهدرها الجيزاني عندما فشل في اقتناص كرة وصلته بالخطأ ايضا من حارس الاتفاق السلمان وقبل نهاية هذا الشوط الأول يتصدى الخوجة لكرة ميرشا الذي واجه المرمى الشبابي ثم كرة أخرى لنشأت اكرم وثانية لبدر الحقباني قبل أن ينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي وفي الشوط الثاني يشرك مدرب الشباب جوزيه الأجنبي اترام لتعزيز خطوط فريقه الهجومية ليرد الاتفاقيون بهدف قاتل عن طريق عبدالرحمن القحطاني الذي تلاعب بمدافعي الشباب ويسدد في مرمى الخوجة، اندفع بعد هذا الهدف الفريق الشبابي بغية احراز هدف تعادلي الا ان جميع محاولاتهم لم يكتب لها النجاح في حين تراجع الاتفاق واعتمد على الهجمات المرتدة حتى أطلق حكم المباراة مطرف القحطاني صافرة النهاية..

شبيه الريح
04 / 03 / 2007, 37 : 02 PM
مبروك للفرق المتأهلة ....والمسرحية اللي أمس أحزنتني كثيرا 10 أهداف في مباراة واحدة ...

الإعلام تسبب في هذه الكارثة عندما وضعوا نجوم نجران في وضعية أكبر من حجمهم ...هذا الاتحاد القادم بقوة ويضرب بقوة ....

كونان
04 / 03 / 2007, 38 : 03 PM
لعلمك شبيه الريح

الحارس يتحمل دخول 7 اهداف لسوء التقدير

والدفاع والوسط يتحمل الدخول السهل للاعبي الاتحاد وعدم دعم الهجوم وابقاء الحسن وحيدا

كونان
05 / 03 / 2007, 53 : 03 PM
اكمل الفريق الأهلاوي الاول لكرة القدم "مربع" نصف نهائي كأس سمو ولي العهد - يحفظه الله - بعد فوزه المستحق الذي تحقق له مساء أمس على شقيقه "الفيصلي" في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة وذلك بهدف وحيد لمالك معاذ سجل في الدقائق الأخيرة لشوط المباراة الاول، وكانت المباراة قد شهدت طرد مدافع الفيصلي محمد الكلثم في ربع الساعة الاولى منها.. وبهذه النتيجة يتأهل الاهلي لمواجهة الهلال ذهاباً واياباً لتحديد الطرف الذي سيحظى بشرف لعب المباراة الختامية وفيما يلي التفاصيل..
وبدأت المباراة في شوطها الاول بداية سريعة من قبل الفريقين الذين حاولا حسم الأمور مبكراً لا سيما الفريق "الضيف" الذي سنح للاعب عبدالله العمران فرصة مبكرة للتسجيل نجح المسيليم في الامساك بها.. وعند الدقيقة ال (14) اشهر حكم المباراة عبدالرحمن الجروان البطاقة الحمراء لمدافع الفيصلي محمد الكلثم لاعاقته لمالك معاذ المنفرد بالمرمى ليكمل "الفيصلي" مباراته بنقص أحد أهم مدافعيه منذ وقت مبكر وهو الأمر الذي انعكس على اداء باقي افراد الفيصلي الذي اشرك مدربه المدافع حسن القرني مكان سعد العبود لسد نقص خط الظهر بعد طرد الكلثم.. وبعد ذلك سنحت السيطرة للفريق الأهلاوي وسنح للاعبيه أكثر من فرصة للتسجيل كان ابرزها محاولة تيسير الجاسم وهيكل قمامديه ورأسية محمد عيد التي نجح حارس الفيصلي غوينم الغوينم في التصدي لها.

وعند الدقيقة ال (24) سنح لمالك معاذ فرصة للتسجيل من كرة ملعوبة على الطائر ارتدت من العارضة.

وعند الدقيقة ال (42) تمكن مالك معاذ من ترجمة افضلية فريقه إلى هدف أهلاوي "جميل" إثر استثماره لكرة عرضية هيأها لنفسه على قوس الثمانية عشر ولعبها قوية باتجاه المرمى لتصطدم بأحد اللاعبين وتسكن الشباك الفيصلاوية. ليتواصل اللعب بعد ذلك سجالاً بين الفريقين حتى أعلن "الجروان" عن نهاية هذا الشوط بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل للفيصلي.

ومع بداية شوط المباراة الثاني أشرك المدرب الأهلاوي عبدالله الجمعان مكان هيكل قمامدية لتعزيز الجانب الهجومي في ظل النقص العددي الذي يعاني منه الفيصلي.. وبعد مرور ثلاث دقائق فقط على بداية هذا الشوط سنحت للفيصلي فرصة ذهبية "للتعديل" عن طريق لاعبه عبدالله العمران الذي انفرد بالمسيليم لكن الأخير نجح في ابعاد الكرة بقدمه.. وبعد ذلك استعاد الأهلاويون أفضليتهم المطلقة على مجريات اللعب وهددوا مرمى "المتألق" في هذه المباراة "غوينم الغوينم" الذي نجح في انقاذ ثلاثة أهداف شبه مؤكدة لمالك معاذ وكايو ورأسية محمد عيد التي أبعدها بصعوبة، في الدقائق الأخيرة تخلى لاعبو الفيصلي عن تحفظهم المطلق وشاركوا الأهلي بعض الهجمات عن طريق الحلوي وعبدالله سيسيه والعمران الذين لم يوفقوا في الوصول لشباك المسيليم في ظل التماسك الدفاعي الواضح للفريق الأهلاوي لتنتهي المباراة بعد ذلك بفوز الأهلي وتأهله إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد.

كونان
19 / 03 / 2007, 14 : 07 PM
اقترب الفريق الأهلاوي الاول لكرة القدم من بلوغ شرف الوصول إلى نهائي مسابقة كأس سمو ولي العهد بعد فوزه المستحق على فريق الهلال "بهدفين" دون مقابل في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة في "ذهاب" نصف نهائي المسابقة وذلك عن طريق (جزائية) خالد بدرة ولدغة مالك معاذ في الشوط الاول من المباراة وسيلتقي الفريقان "ذهاباً" في الرياض.
وقد بدأت المباراة في شوطها بداية سريعة من قبل الفريقين حيث تبادل الهجمات والوصول المبكر إلى مناطق الخطورة.. وكاد تركي الثقفي ان يصل لشباك الدعيع عند الدقيقة الخامسة من بداية المباراة اثر كرة واجه بها مرمى الدعيع ولعبها قوية نجح الدعيع في الامساك بها تلاها عند الدقيقة التاسعة فرصة هلالية لطارق التايب الذي لعب كرة جميلة سكنت شباك "المسيلم" عقب صافرة للحكم الاسباني (مادينا) لوجود كرة اخرى داخل الملعب وعند الدقيقة ال (21) احتسب (مادينا) للأهلي ضربة جزاء بحجة ان الكرة لمست يد خالد عزيز داخل منطقة الثمانية عشر تصدى لها اللاعب التونسي خالد بدرة ولعبها بكل هدوء وثقة على يسار محمد الدعيع

بعد ذلك نشط الهلال وحاول لاعبوه التعويض عن طريق البرازيلي (ردريقو) الذي اهدر فرصة سانحة للتسجيل عند الدقيقة ال 22تلتها كرة اخرى لطارق التايب انتهت الى كرة ركنية وعند الدقيقة ال"36" حاول الشلهوب الوصول لمرمى المسيليم من فاول مباشر امام المرمى لم يثمر عن شيء.

وقبل نهاية هذا الشوط بحوالي اربع دقائق فقط وفي غمرة البحث الهلالي الجاد عن تعديل النتيجة نجح "داهية" الهجوم الاهلاوي مالك معاذ في تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد تلاعبه بعدد من مدافعي الهلال وانفراده التام بالمرمى الهلالي ليعالج الكرة بساره على يمين محمد الدعيع وسط حسرة المدافعين والحارس الهلالي لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم الأهلي "بهدفين" دون مقابل.

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة عمد لاعبو الهلال الى اللعب الهجومي البحت بغية تقليص النتيجة وكاد ياسر القحطاني ان يحقق ذلك الهدف عند الدقيقة ال"47" اثر انفراده بمرمى المسيليم لكنه لعب الكرة سهلة في يده.

وكذلك فرصة أخرى لمحمد الشلهوب من الجهة الأهلاوية اليمنى نجح المسيليم في إنهاء خطورتها.. وعند الدقيقة ال "66" استعرض طارق التايب في كرة هلالية تلاعب فيها بأكثر من مدافع لكنه لم ينهها بالصورة المطلوبة.. وبعد ذلك تحرك المدرب الهلالي "سيريزيو" بإشراكه للاعب الخبرة الهلالية سامي الجابر مكان البرازيلي "رودريقو" وقام نيبوشا أيضاً بإشراك عبدالإله الهوساوي مكان هيكل قمامديه.. لتتواصل الأفضلية الهلالية "العقيمة" في ظل التحفظ الأهلاوي المرسوم من قبل "نيبوشا" بعد هدف الشوط الأول.

وعند الدقيقة ال "68" ينجح الدعيع في التصدي لكرة خطرة من قدم البرازيلي "كايو".. تلاها فرصة أهلاوية أخرى "لكايو" أيضاً نجح المدافع البرازيلي تفاريس في إبعادها.

وفي هذه الأثناء حاول المدرب الهلالي "سيريزو" تنشيط فريقه بإشراك أحمد الصويلح مكان ياسر القحطاني الذي واصل "غيابه" عن مستواه المعروف عنه ونواف التمياط مكان عمر الغامدي الذي بدا عليه النرفزة والاعتراض كثيراً على حكم المباراة ومع ذلك استمرت الأوضاع الهلالية على ما كانت عليه "سلبية" واضحة وابتعاد لغالبية نجوم الهلال عن المباراة وتميز وحضور أهلاوي مشرف توج بهدفين مستحقين وسيلتقي الفريقان مجدداً في مباراة "الإياب" في الرياض.

كونان
02 / 04 / 2007, 58 : 06 PM
قطع الاتفاق نصف الطريق نحو المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد بعد فوزه المهم على الاتحاد في ذهاب نصف النهائي بهدف نظيف أحرزه إبراهيم المغنم في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في مباراة تفوق فيها مدرب الاتفاق التونسي عمار السويح على مدرب الاتحاد ديمتري قراءة وتكتيكا حيث ظل الأخير عاجزا وهو يرى المباراة تطير من بين يديه .
دشن الفريقان الشوط الأول بحذر شديد وبدا واضحا رغبة مدربي الفريقين قراءة طريقة اللعب قبل أي مبادرة هجومية ما جعل الكرة تنحصر في وسط الميدان، وفيما لم تتضح منهجية السويح الذي اكتفى لاعبوه بتناقل الكرات القصيرة وسط الملعب مع محاولة استغلال أي ثغرة في الدفاع الاتحادي كان لاعبو الاتحاد يتحركون في جميع ارجاء الملعب دون تقيد واضح للمراكز لاسيما من جانب الحسن كيتا ومحمد نور، وبدا واضحا رغبة ديمتري في إرهاق مدافعي الاتفاق وتشتيت تركيزهم من خلال الحركة الدؤوبة للاعبيه خلال التحول الهجومي، وهو ما مكن الاتحاديين من إرباك الدفاع الاتفاقي لاسيما في متوسطه بين سياف البيشي وجمعان الجمعان،

وبدأ الانقلاب الاتحادي مع دخول الشوط ثلثه الأول حيث بدأت الخطورة على مرمى الاتفاق ففي الدقيقة 18كانت اخطر الهجمات الاتحادية حينما تلقى نور عرضية داخل الصندوق هيأها بشكل رائع لكريري الذي غمزها برأسه لتمر بجوار القائم، وخلال ثلاث دقائق كثف الاتفاقيون ضغطهم على مرمى السلمان وأضاع نور فرصة هدف محقق في الدقيقة 20حينما تلقى كرة طويلة في مواجهة المرمى الاتفاقي ليسدد الكرة قبل ان تلامس الارض مشتتا إياها فوق المرمى، ومع شعور الاتفاقيين بالقلق أوعز السويح للاعبيه بفرض أسلوبهم الهجومي والتخلي عن الحذر الذي لازمهم وبدأوا على اثر ذلك يبادلون الاتحاديين الهجمات لكن ما عاب عليهم هو التركيز على جهة واحدة هي اليمنى عن طريق الرهيب والنجعي ما سهل مهمة مدافعي الاتفاق في تضييق المساحات عليهم خصوصا في ظل شح الكرات التي تصل للروماني رادو، وعلى الطرف الآخر التفت الاتفاقيون الى ان المساحات التي تعطى لنور تكون هي مصدر الخطور الاتحادية ما ضاعف من الرقابة عليهة من قبل فيصل الدوسري الذي حد من خطورته كثيرا ما انعكس على الأداء الاتحادي سلبيا وهو الامر نفسه الذي حدث من الجانب الاتحادي مع المهاجم الاتفاقي عبد الرحمن القحطاني الذي تفرغ الدوخي لمراقبته ما أدى الى اختفائه خلال مجريات الشوط وما أن غفلة الدفاع الأصفر لحظة حتى انطلق بكرة في الدقيقة 35مراوغا اكثر من مدافع ليواجه الحارس الاتحادي ويسدد كرته بعنف أنقذها حارس الاتحاد لضربة ركنية كاد النجعي أن يهز من خلالها مرمى المزيدي برأسية أنقذها الدوخي قبل أن تأخذ طريقها للشباك الصفراء لتكون آخر الهجمات الخطرة خلال الشوط إذ عاد الهدوء على المرميين حتى نهاية الشوط.

وكما انتهى الشوط الاول كانت بداية الشوط الثاني حيث ظل الحذر عنوان البداية ما جعل الكرة تنحصر في وسط الميدان مع محاولات هجومية خجولة من الفريقين، ليبادر مدربا الفريقين لاجراء بعض التبديلات رغبة في تنشيط خطوطهم بعد مرور الثلث الاول حيث اخرج ديمتري الواكد وابو شقير وزج بمشعل السعيد ومرزوق العتيبي فيما اشرك السويح صالح بشير بدلا عن النجعي، وكانت الغلبة في هذا الجانب للسويح حيث اضفى بشير حيوية كبيرة للهجوم الاتفاقي حيث كاد مع نزوله ان يحرز فريقه هدفه الاول اثر كرة بينية وبين القحطاني سددها الاخير وهو على مشارف المرمى فوق القائم كأخطر الهجمات في هذا الشوط ، وعاد السويح ليدخل التونسي الصغير بدلا عن الشهري، ووسط ركون الفريقين للهدوء يمرر صالح بشير في الدقيقة 72كرة قاتلة من وسط الملعب للمندفع ابراهيم المغنم الذي كسر الدفاعات الاتحادية ليواجه المزيدي ويلعب الكرة لولبية لتاخذها مسارها نحو المرمى كهدف اتفاقي اصاب الاتحاديين في مقتل، ولزيادة فاعلية الوسط دفاعا وهجوما يخرج السويح المغنم ليزج بالسهلي بعد ان التفت الى ان الاتحاديين قد رموا بكل ثقلهم الهجومي بحثا عن تعديل النتيجة التي كادت ان تتحقق في الدقيقة 83برأسية من نور حفت العارضة الاتفاقية، وظل الاتحاديون يلعبون في الملعب الاتفاقي طوال الدقائق الاخيرة من عمر المباراة ولاحت لهم اكثر من فرصة غير ان بسالة الدفاع الاتحادي وأد كل تلك المحاولات لتنتهي المباراة اتفاقية .

كونان
06 / 04 / 2007, 07 : 06 PM
تأهل فريق الاتحاد للمباراة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد بعد اكتساحه فريق الاتفاق من الدمام بنتيجة اربعة اهداف لهدف في اللقاء الذي اقيم على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة ضمن مباريات دور الاربعة لقاء الاياب.
وتفوق الاتحاد لعبا ونتيجة في ظل الاداء الهجومي الذي انتهجه ديمتري منذ بداية اللقاء حتى سجل هدفين في العشر دقائق الاولى عن طريق تكر واوليفيرا اصحاب الاهداف الاتحادية وغامر مدرب الاتفاق السويح في اللعب بطريقة مفتوحة امام الفورة الاتحادية الغاضبة الباحثة عما تريد وهو التأهل وهذا ماحصل لها لينتظر الاتحاديون الفائز من مواجهة الغد بين الهلال والاهلي وشهد اللقاء طرد صالح الصقري.

وجاءت بداية الشوط اتحادية رغبة في تسجيل هدف مبكر وتقدم الاتحاد عن طريق سعود كريري الذي عرض كرة تخرج لزاوية لعبها الواكد برأسه بجوار العارضة.

وحاول الاتفاق الرد عن طريق النجعي الا ان الدفاع الاتحادي شتت الكرة من مناطق الخطر.

وتقدم الاتفاق مباشرة بعد الهدف عن طريق صالح بشير الذي مرر كرة للقحطاني كان في مصيدة التسلل واشتعلت المباراة بعد الهدف الاتحادي الاول وبدأت شهية لاعبي الاتحاد مفتوحة للمزيد من الاهداف حيث تقدم الصقري من الجهة اليسرى ومرر عرضية تطول على نور تصل لاوليفيرا لم يستغلها بالشكل المطلوب.

وبنفس سيناريو الهدف الاول يضيف الاتحاد الهدف الثاني ولكن عن طريق اوليفيرا الذي استغل العرضية من فاغنر واضعها في قلب المرمى ورد الاتفاق سريعا على التقدم الاتحادي بعد تصويبة الدوسري تخرج لزاوية تلعب على رأس بشير هدفا اتفاقيا اولا يشعل المباراة ويعطي انطباعا للمشاهد بان حفلة اهداف في الطريق.

وتقدم الاتحاد بغية اضافة الهدف الثالث الا ان الدفاع الاتفاقي والتسرع منعهما من التسجيل وظهرت الخشونة بين الفريقين الا ان صرامة الحكم ساهمت في ضبطها وتقدم فاغنر من الجهة اليسرى مصوبا كرة قوية تمر بجانب القائم الايسر للسلمان.

وشكل النجعي خطرا على الجبهة الاتحادية اليسرى مستغلا سرعته الا ان يقظة الدفاع الاتحادي كانت بالمرصاد.

وفي كرة اتحادية منظمة من الجهة اليسرى يمرر اوليفيرا لفاغنر كرة جميلة يمررها الاخير ارضية يبعدها الرجاء لزاوية يلعبها نور يشتتها دفاع الاتفاق تعود لكيتا ويلعبها للدوخي بعد كسره التسلل يعرضها لاوليفيرا الذي يضعها في المرمى هدفا ثالثا للاتحاد.

وواصل الاتحاد التقدم ولم يستغل النقص الاتفاقي بخروج الرهيب مصابا وظهرت الفردية في الاداء الاتحادي رغم الكثافة الهجومية.

واستلم الاتفاق زمام اللعب وتقدم للامام بغية اضافة هدف ثان الا ان تحسن اداء الدفاع الاتحادي ساهم في ايقاف الخطر الاتفاقي بقيادة بشير.

ومع مسلسل الفرص الضائعة يتقدم الاتفاق للامام ويحصل على ضربة جزاء يلعبها صالح بشير ويبعدها تيسير النتيف بيده حارما الاتفاق هدفا ثانيا.

دخل الاتفاق الشوط الثاني برغبة تعديل النتيجة بتغيير اجراه المدرب بدخول الصغير بديلا للشهري وظهر الخطر الاتحادي مع مطلع الشوط بفرصتين لكيتا الاولى تسلل والاخرى ضربة جزاء اعتبرها الحكم تمثيلا.

واضاع كيتا فرصة محققة للتسجيل بعد انفراده بالمرمى حيث فشل في السيطرة على الكرة.

وظهرت الاخطاء في التمرير من الفريقين خاصة وسط الملعب وبدا امتعاض الاتحاديين من اداء كيتا الفردي والاخطاء في التمرير.

واعتمد الفريق الاتفاقي كثيرا على مصيدة التسلل بعد الضغط الاتحادي في الدقائق الاولى من الربع الساعة الاولى.

واجرى مدرب الاتفاق تغييره الثاني بدخول ميرشا الروماني بديلا للنجعي المتحرك وكانه اراح الدفاع الاتحادي بهذا التغيير واستغل كيتا سرعته ومهارته في الحصول على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء تقدم له اوليفيرا يسدده في حائط الصد تعود لفاغنر يلعبها جميلة لتكر الذي كسر مصيدة التسلل ويلعبها بقدمه في المرمى الاتفاقي على يسار السلمان حارس الاتفاق هدفاً اتحادياً رابعاً.

واهدر (اوليفيرا) فرصة تهديفية جيدة لفريقه بعد خطأ في التمرير لفاغنر المتمركز بشكل جيد بالقرب من المرمى.

وتفوق تيسير النتيف كثيرا وخاصة في كرة نجح في التصدي لها من تصويبة قوية لمهاجم الاتفاق المغنم.

وتقدم الصقري بكرة سريعة للامام وعرضها لاوليفيرا الذي لم يحسن التصرف فيها ويبعدها دفاع الاتفاق.

وتهيأت فرصة تسجيل مناسبة للاتفاقيين للتسجيل من خلال خطأ بالقرب من منطقة الجزاء لعبها القحطاني يمين النتيف.

واجرى ديمتري تغييرين بدخول السويد وحمزة بديلين لكيتا واوليفيرا في اشارة الى رغبته في زيادة عددية في منطقة الوسط.

وانقذ تيسير النتيف فريقه للمرة الثالثة في اللقاء من هدف اتفاقي ثان بعد تدخله في ابعاد الكرة الانفرادية للقحطاني الذي استغل سرعته في تجاوز دفاعات الاتحاد الا انه عجز عن اللمسة الاخيرة في المرمى بيقظة النتيف.

وواصل لاعبو الاتفاق مسلسل اهدار الكرات الخطرة التي تتهيأ لهم بالقرب من منطقة الجزاء وفشلوا في استغلال كرة مناسبة للتسجيل ولعبوها كيفما اتفقوا.

واستغل لاعبو الاتحاد حالة الاحباط الاتفاقية وتقدموا بحثا عن زيادة الغلة الا انها اكتفت بالاهداف الاربعة يطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية وتأهل اتحادي مستحق للنهائي