المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الامارات وعمان الى نهائي كاس الخليج


كونان
28 / 01 / 2007, 49 : 10 AM
السيطرة وحدها لا تكفي.. هكذا يمكن أن نصف أحداث لقاء منتخبنا امام الامارات في نصف نهائي خليجي (18) والذي انتهى اماراتيا بهدف قاتل سجله اسماعيل مطر من تسديدة قوية لم ينجح خوجة في التصدي لها وجاء الهدف في الوقت بدل الضائع من المباراة لتبلغ الامارات نهائي كأس الخليج حيث ستواجه عمان الثلاثاء القادم.منتخبنا كان الأكثر سيطرة على أجواء اللقاء فيما لعب الاماراتيون على الهجمات المرتدة وكثفوا تواجدهم في نصف ملعبهم واعتمدوا على الرقابة اللصيقة للاعبي منتخبنا الذين وصلوا للمرمى الاماراتي كثيرا وحصلوا على العديد من الأخطاء والركلات الركنية ولكن سوء التنفيذ ساهم في عدم الاستفادة من هذه الكرات.شوط المباراة الأول كان متكافئا نوعا ما ولم يشهد هجمات خطرة، وفي الشوط الثاني كانت الأفضلية لمنتخبنا الذي استحوذ على الكرة وشن العديد من الهجمات على المرمى الاماراتي وكانت أبرز الفرص السعودية تسديدة القحطاني التي ابعدها حارس المرمى الاماراتي ثم شتتها الدفاع.
عاب منتخبنا بالأمس التقدم غير المبرر للمدافعين مما منح مساحات للهجوم الاماراتي في الكرات المرتدة.

حكم المباراة الكويتي سعد كميل لم يكن موفقا وضغط على أعصاب لاعبي منتخبنا كثيرا بقراراته العكسية.

المباراة

وجاء اللعب سجالا منذ اطلاق الحكم الكويتي سعد كميل صفارته معلنا بدء المباراة وبادر المنتخب الاماراتي الى الهجوم املا في تسجيل هدف مبكر يريح اعصاب جمهوره وجرب اسماعيل مطر حظه في الدقيقة الثانية من دون نجاح.

وسرعان ما دخل المنتخب السعودي اجواء المباراة وضغط على مرمى منافسه وسدد مالك معاذ من خارج المنطقة بين يدي الحارس ماجد ناصر (12).

ومرر عبد عطيف كرة عرضية من الجهة اليمنى فسددها معاذ برأسه خارج الخشبات الثلاث (22).

وقام القحطاني ومعاذ بلعبة مشتركة رائعة على مشارف المنطقة الاماراتية لكن حيدر الو علي تدخل في اللحظة الاخيرة مانعا معاذ من التسديد باتجاه المرمى (33).

وراوغ فيصل خليل ثلاثة مدافعين سعوديين خارج المنطقة واطلق كرة لولبية مرت الى جانب القائم الايمن لمرمى السعودية (38).

ورد عليه القناص القحطاني عندما وصلته الكرة خارج المنطقة فسددها بيسراه قوية لامست العارضة (39).

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة في الوقت بدل الضائع لم يحسن استغلالها الاماراتيون.

وكاد حمد المنتشري يسجل خطأ داخل مرمى منتخب بلاده عندما حاول تشتيت احدى الكرات العرضية لكن خرجت الى ركنية انبرى لها سبيت خاطر فجاءت في العارضة (51).

ثم سدد بشير سعيد كرة رأسية بعدها مباشرة حطت على الشباك من فوق (55).

وكاد القحطاني يفتتح التسجيل عندما انسل بين مدافعين اماراتيين وسدد كرة زاحفة سيطر عليها الحارس الاماراتي على دفعتين (56).

وارتفعت وتيرة المباراة وقام اسماعيل مطر بلمحة فنية رائعة في منتصف الملعب وتخلص من احد السعوديين ومرر كرة امامية باتجاه فيصل خليل توغل فيها داخل المنطقة لكنه سددها عالية والمرمى مشرع امامه مهدرا ابرز فرصة حقيقية للامارات (58).

وانبرى محمد الشلهوب لركلة حرة مباشرة مرت الى جانب القائم الايمن الاماراتي (60).

وارتمى محمد ناصر على كرة سددها بدر الحقباني وسيطر عليها بسهولة (65).

وبعد ان هدأت الامور في ربع الساعة الاخير نجح اسماعيل مطر في ان يضرب بقوة والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسددها بين ساقي هوساوي لتنتهي في الزاوية البعيدة لمحمد خوجه معلنة فوز منتخب بلاده وبلوغه المباراة النهائية.

وضرب مطر عصفورين بحجر واحد بتسجيله هدف الفوز وانفراده بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 4نقاط بفارق هدف عن منافسه اليوم القحطاني، كما انه خطا خطوة كبيرة نحو ان يتوج افضل لاعب في البطولة.

والتقى المنتخبان 14مرة في بطولة الخليج وتتفوق السعودية بسبعة انتصارات مقابل 4هزائم و 3تعادلات.



ملاحظات حول مباراتنا مع الامارات

@ المنتشري ابدع ولعب بفدائية ويستحق لقب افضل لاعب اسيوي واين هذه الفدائية من قبل؟؟؟؟

@ صالح بشير كان من الأولى ان يلعب بدل من مالك معاذ في الشوط الثاني وكذلك خالد عزيز ومحمد امين حيدر بدل من الشلهوب والحقباني

@ صالح الصقري كان هو نقطة ضعف المنتخب في جميع مبارياته من الجهة اليسرى وكان قد ترك اسماعيل يسرح ويمرح على مزاجه دون اي عرقة

@ خوجة حارس ممتاز لكن تنقصه الخبرة


خسرنا بطولة لكن ان شاء الله اسيا قادمة وكسبنا منتخب شاب سيمسح الاخفاقات الماضية باذن الله

زائر الليل
28 / 01 / 2007, 34 : 04 PM
رغم الخسارة غير المستحقة مساء البارحة إلا أن نجوم المنتخب يستحقون الإشادة على ما بذلوه أمام منتخب متكتل أمام مرماه ويخطف هدف في الوقت القاتل بسبب أخطاء من الدفاع والحارس .........
محمد الشلهوب كان عالة على المنتخب ولم يقدم أي شيء يذكر وهذا الأمر ينطبق على صالح الصقري الذي أعتبره السبب الرئيسي في هدف الإمارات لأنه لم يبعد الكرة بشكل صحيح من البداية فأردت على المنتخب ونتج عنها الهدف الذي لعب فيه الحظ دوراً كبيراً .....
أسامه هوساوي مكسب كبير في خط الدفاع
أتمنى ألا يقال باكيتا ......... وأعتقد أن خطأه الوحيد إصراره على إشراك الشلهوب الذي لم يقدم شيء خلال البطولة كلها ...

كونان
29 / 01 / 2007, 47 : 01 PM
الشلهوب ماقدم شي الشوط الثاني وكان من الاولى ادخال محمد حيدر من بداية الشوط الثاني

استغرب عدم مشاركة كامل الموسى في الجهة اليسرى او عدم استدعاء عبدالعزيز الخثران نظرا لفقدان عبدالغني

وخيرها بغيرها