المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشباب اول الواصلين لدور الـ4 من كاس الأمير فيصل


كونان
25 / 01 / 2007, 18 : 08 PM
تأهل فريق الشباب إلى نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز بعد فوزه المستحق على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين وفي حائل فاز الحزم على الطائي 5/2

الشباب - الأهلي

تصدر فريق الشباب المجموعة الأولى في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد في ختام مباريات الدور التمهيدي بعد فوزه مساء أمس على ضيفه فريق الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجل للشباب اللاعبان ناجي مجرشي الدقيقة (57، 79) وأحمد عطيف في الدقيقة 94وسجل للأهلي اللاعبان محمد عيد في الدقيقة 4ووليد عبدربه د 47وأصبح رصيد الشباب 14نقطة والأهلي 13نقطة وفي انتظار مباريات اليوم للحصول على أفضل ثان.


الشوط الأول

بداية هادئة من الفريقين لم تستمر طويلا حيث سجل الأهلي هدفه في الدقيقة 4عندما عكس اللاعب البرازيلي كايو كرة داخل ال 18ليبعدها دفاع الشباب وتجد المدافع محمد عيسى البيشي الذي سددها وسط المرمى الشبابي كهدف مبكر وعند الدقيقة 8سدد المهاجم ناجي مجرشي كرة جميلة ولكن خارج المرمى.

وبعد ذلك نشط الأهلي وواصل هجومه بحثا عن اضافة هدف ثان وسط تراجع من الشباب وعند الدقيقة ال 18يرفع صالح المحمدي كرة عرضية يبعدها الدفاع الشبابي وشهدت الدقيقة 20ضياع هدف مؤكد للشباب عندما سنحت فرصة للمهاجم عبدالعزيز السعران الذي استعجل وسددها فوق العارضة.

ولكن كان الأهلي الأفضل في أغلب فترات الشوط عندما سعى لمواصلة الضغط حيث كاد المهاجم .. أن يسجل الهدف الثاني عندما واجه المرمى ولكن تباطؤه جعل اللاعب عبدالله شهيل يبعد الكرة ونتيجة لضغط الأهلي لعب صالح المحمدي كرة ركنية على رأس صاحب العبدالله الذي لعبها وسط المرمى ولكن المدافع عبدالله شهيل يبعدها.

وعند الدقيقة 36طالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء عندما لمست الكرة المدافع صالح صديق وتغاضى عنها الحكم.

وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة عودة لفريق الشباب على احراز التعادل

وكاد ان يسجل ناجي مجرشي التعادل عندما انفرد بالمرمى ولكن طالت الكرة وأبعدها الحارس منصور النجعي كأخطر فرصة في نهاية الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الأهلي بهدف.


الشوط الثاني

بنفس سيناريو الشوط الأول يباغت فريق الأهلي مستضيفة فريق الشباب ويحصل على ضربة ركنية في الدقيقة 47يسددها سعود الخيبري لتجد المدافع وليد عبدربه والذي وضعها في المرمى كهدف ثانٍ.

بعد ذلك، أشرك مدرب الشباب المهاجم فيصل السلطان بديلاً لعبدالله الدوسري من أجل تقليص الفارق.

وشهدت الدقائق ضغطاً من لاعبي الشباب وسنحت عدة فرص خطيرة والتأكيد لأفضلية الشباب يسجل المهاجم ناجي مجرشي الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 57عندما جهز أحمد عطيف كرة جميلة للمهاجم ناجي مجرشي غير المتسلل وينفرد بالمرمى ويضعها على يمين الحارس.

وعند الدقيقة 64سجل الشباب هدفه الثاني عن طريق اللاعب أحمد عطيف من تسديدة خارج ال 18كهدف رائع حيث استغل كرة عبدالله شهيل ليضعها قوية في حلق المرمى.

بعد ذلك قام مدرب الأهلي باشراك اللاعب تركي الثقفي بديلاً لخالد بدرة من أجل الهجوم على مرمى الشباب والبحث عن هدف ثالث ولكن أفضلية الشباب ساهمت في احراز الشباب للهدف الثالث في الدقيقة 80عن طريق اللاعب ناجي مجرشي الذي جهز كرة للاعب فيصل السلطان الذي اعاد الكرة لناجي مجرشي غير المراقب ليسددها وسط المرمى كهدف تقدم.

بعد ذلك قام المدرب خوزيه موريس مدرب الشباب باشراك المدافع عبدالمحسن الدوسري بديلاً لناجي مجرشي من أجل المحافظة على التقدم والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الوقت بدل الضائع يسدد مدافع الأهلي جفين البيشي كرة قوية ليبعدها الحارس سعيد الحربي ولكن لم تجد متابعة.

لينحصر اللعب وسط الملعب حتى أعلن الحكم ناصر الحمدان نهاية المباراة بفوز الشباب.


الطائي * الحزم

استطاع فريق نادي الحزم تجاوز صاحب الأرض والجمهور عندما هزمه على أرضه وبين جماهيره بخمسة أهداف مقابل هدفين حيث استطاع مهاجم الحزم أحمد مناور تسجيل هدفين لصالح فريقه وذلك عند الدقائق 12و 20لينتهي بذلك شوط اللقاء الأول ليأتي الشوط الثاني حاملاً خمسة أهداف كان للحزم ثلاثة أهداف منها حيث سجل الفريق الحزماوي هدفه الثالث عند الدقيقة 15من هذا الشوط ليقرب اللاعب فالح الرشيدي النتيجة وذلك بتسجيله هدف الطائي الأول وذلك عند الدقيقة 20وبعد ذلك عاد الحزماوي صابر حسين لتوسيع الفارق وذلك بتسجيله للهدف الرابع بعد رأسية جميلة ليتولى بعد ذلك مدافع الطائي فيصل الجحدلي مهمة التسجيل في مرماه كهدف حزماوي خامس وذلك عند الدقيقة 30وقبل نهاية اللقاء بثوانٍ استطاع اللاعب سعود ناوي تسجيل هدف الطائي الثاني ليطلق بعد الهدف مباشرة حكم اللقاء عبدالعزيز السلمان صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز فريق الحزم بخمسة أهداف مقابل هدفين.

بشكل عام استطاع الفريق الحزماوي تقديم صورة جميلة ومقنعة فيما لم يظهر فريق نادي الطائي بالصورة التي يرجوها محبوه.





وانتهب مباريات كاس الأمير فيصل بفوز القادسية على الخليج بنتيجة 3-1 وتعادل الهلال مع الاتفاق بنتيجة 3-3 وبهذا يتأهل القادسية الى دور الأربعة

كما فاز الاتحاد على النصر 2-1 ويتأهل الاتحاد ايضا لدور الأربعة

زائر الليل
26 / 01 / 2007, 41 : 06 PM
مبروك للفرق المتأهلة .........
الشباب _ الأهلي _ القادسية _ الإتحاد
ونتمنى أن نشاهد مستويات متميزة في دور الأربعة ......
الصراحة السنة هذي البطولات كلها قوية والمباريات مثيرة .......... وكأنها بدأت تعود هيبة الدوري السعودي أقوى دوري عربي

شبيه الريح
28 / 01 / 2007, 23 : 01 PM
أتفق مع زائر الليل على ان الأدوار القادمة قوية ...

الشباب سيلاقي الاتحاد
القادسية يلاقي الأهلي .