المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتبخنا يتصدر المجموعة ويتأهل لملاقاة صاحب الأرض


كابتن ماجد
25 / 01 / 2007, 52 : 01 PM
فرض منتخبنا الوطني نفسه سيداً على فرق مجموعته وتأهل للدور الثاني بكل جدارة واستحقاق وذلك بعد فوزه أمس على المنتخب العراقي بهدف دون مقابل من ضربة جزاء سجلها ياسر القحطاني في الدقيقة (13).. وقد قدم منتخبنا الوطني عرضاً رائعاً وروحاً قتالية في حين ظهر المنتخب العراقي بشكل جيد وكان نداً لنجومنا.. إلا أن النقص الذي تعرض له الفريق في الدقيقة (40) من الشوط الأول نتيجة طرد المدافع حيدر محمود أثر على عطاء الفريق.

المباراة

استهل منتخبنا المباراة بتشكيل مكون من: محمد خوجة في حراسة المرمى، المنتشري، هوساوي، معاذ والصقري في الدفاع وفي الوسط الشلهوب، الغامدي (الحقباني) عزيز وعطيف وفي الهجوم ياسر القحطاني ومالك معاذ.

سيطر منتخبنا ميدانياً على أجواء الدقائق الأولى من اللقاء ونتج عن هذه السيطرة هدف مبكر من ركلة جزاء تسبب بها ونفذها بنجاح ياسر القحطاني (13).

بعد الهدف تراجع أداء المنتخب السعودي واستحوذ العراقيون على المباراة وتحصلوا على عدة فرص نجح الدفاع السعودي ومن ورائه خوجة في التصدي لها.

وجاءت أبرز فرصة للمنتخب العراقي من كرة أخطأ هوساوي في ابعادها فتهيأت لعماد محمد الذي سددها في الشباك الخارجية وسط مضايقة من خوجة.

منتخبنا اعتمد على الهجمات المرتدة مستغلاً تقدم العراقيين للهجوم ومن احدى الهجمات شق القحطاني طريقه بين المدافعين العراقيين فتعرض لإعاقة من حيدر محمود ما دعى حكم المباراة لاشهار البطاقة الحمراء للمدافع العراقي (40).

الشوط الثاني شهدت دقائقه الأولى ضغطاً عراقياً مكثفاً بحثاً عن تعديل النتيجة وكاد ذلك يتحقق عندما قام المنتشري بمغامرة هجومية انتهت بقطع الكرة منه وارتدادها بشكل سريع لهجمة عراقية عن طريق عماد محمد الذي تجاوز هوساوي وسدد كرة قوية تألق خوجة في ابعادها لركلة ركنية وسرعان ما استعاد الاخضر زمام المباراة وكان قريباً من تسجيل هدف ثان لكن الشلهوب ومالك معاذ فشلوا في التسجيل من انفراد تام في هجمة واحدة وكان القحطاني اراد الاقتداء بهما بإهداره هدفاً لا يضيع أمام المرمى العراقي قبل ان يخرجه باكيتا ويشرك سعد الحارثي.

دقائق المباراة الأخيرة شهدت عودة عراقية خاصة بعد نزول نشأت أكرم الا ان العراقيين فشلوا في الاستفادة من الفرص التي سنحت لهم ليعلن حكم المباراة نهايتها بفوز سعودي مستحق نقل الأخضر لنصف النهائي ليواجه المضيف المنتخب الاماراتي يوم السبت القادم.

في المباراة الثانية استفاد البحرينيون من فوز منتخبنا على العراق فرافقوه الى نصف النهائي بعد فوزهم على قطر ( 2- 1) وكانت قطر البادئة بالتسجيل عبر خلفان ابراهيم (19) وعادلت البحرين بواسطة علاء حبيل (45) وعاد حبيل ليسجل هدف الفوز القاتل في الوقت بدل الضائع.

وستلتقي البحرين في نصف النهائي مع عمان في اعادة لنصف نهائي النسخة السابقة فيما ودعت قطر حاملة اللقب من الدور الأول.

زائر الليل
25 / 01 / 2007, 27 : 07 PM
مبروك للأخضر التأهل .................... والأهم هو إحراز اللقب
إلى الآن لم يقنعنا المنتخب بأدائه وخصوصاً في خط الدفاع ........... وهناك أيضاً مشكلة الفرص الضائعة .........

كونان
25 / 01 / 2007, 11 : 08 PM
زائر الدفاع كان ممتاز وخاصة منتشري الحين أثبت انه افضل لاعب في اسيا وينه عن هالمهارات من زمان؟؟؟

والا علشان صار وحيد في الدفاع؟