المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رغم الأداء الممتع المنتخب يتعادل مع قطر والعراق يقلص امل البحرين


كابتن ماجد
22 / 01 / 2007, 36 : 03 PM
خسر منتخبنا نقطتين ثمينتين بتعادله مع شقيقه القطري ( 1- 1) مساء امس في الجولة الثانية للمجموعة في خليجي 18، ولا تعكس النتيجة الاداء الرائع الذي قدمه نجوم الاخضر وسيطرتهم التامة على مجريات اللعب بالنظر الى الكم الهائل من الفرص التي اهدروها او وقف الحظ وتألق الحارس القطري محمد صقر حائلاً دون ولوجها الشباك القطرية، وبسط منتخبنا هيمنته التامة منذ انطلاق صافرة البداية وحتى صافرة النهاية. البارحة قدم منتخبنا واحدة من افضل مبارياته منذ اشراف باكيتا على تدريبه، بالامس شاهدنا جملاً تكتيكية رائعة وتفاهماً واضحاً بين القحطاني ومالك وتألقاً لافتاً لعبده عطيف الذي قدم واحدة من أجمل مبارياته.
بالامس تألق جميع اللاعبين وقدم منتخبنا كل ما يمكن تقديمه في مباراة لكرة القدم ولكن عدم التوفيق حرمه من فوز كبير على المنتخب القطري الذي تراجع لاعبوه للدفاع عن مرماهم بكل ما اوتوا من قوة خاصة في الشوط الثاني للوقوف امام الضغط الهجومي السعودي المكثف من كل الجهات وعاب الهجوم السعودي الاعتماد على الكرات العرضية العالية التي تفوق فيها القطريون لطول قامة مدافعيهم وحارسهم، فيما شكلت الكرات العرضية الارضية خطورة كبيرة على المرمى القطري وكدنا نسجل اكثر من هدف عبرها.

عموماً اداء لاعبينا البارحة يستحق الاشادة والتكتيك الذي لعب به المنتخب كان رائعاً.. واللاعبون جميعاً وبلا استثناء كانوا في قمة عطائهم ولكن الحظ خذلهم.

كانت السيطرة الميدانية سعودية معظم فترات المباراة كما كانت الحال في المباراة الاولى ضد البحرين لكن "الاخضر" لم يجد صانع العاب يجيد تهدئة اللعب في وسط الملعب وتزويد زملائه في خط الهجوم بكرات متقنة فانتهت معظم الهجمات السعودية على اقدام الدفاع القطري، علما بأن "العنابي" تراجع من دون سبب الى خطوطه الخلفية وافسح في المجال امام منافسه ليضغط على مرماه، واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة التي يجيدها جناحه السريع حسين ياسر الذي تحرك في كل مكان.

وسنحت اول فرصة خطرة امام ياسر القحطاني عندما سدد كرة طائرة من داخل المنطقة تعملق الحارس القطري في التصدي لها وابعدها الى ركنية (8).

وفي الهجمة التالية، افتتح المنتخب القطري التسجيل عندما احتسب له الحكم ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى اطلقها علي ناصر بيسراه لتستقر في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس السعودي محمد خوجة (10).

وحاول منتخبنا تعديل النتيجة لكن جميع محاولاته احبطت قبل الوصول الى المنطقة القطرية بفضل يقظة الدفاع، واحتسبت له ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة انبرى لها محمد الشلهوب لكنها اصطدمت بالحائط البشري (31)، ثم اطلق سعود كريري كرة قوية علت العارضة بقليل (33). ودخل منتخبناالشوط الثاني بقوة محاولا تعديل النتيجة وضغط على مرمى منافسه وكاد ينجح في ذلك لكن محمد صقر تألق في الذود عن عرينه عندما ابعد في اللحظة الاخيرة كرة عرضية غمزها ياسر القحطاني من مسافة قريبة باتجاه المرمى وحولها الى ركنية (56).

واهدر مالك معاذ فرصة لا تعوض عندما مرر له القحطاني كرة امامية متقنة اخطأها احد المدافعين القطريين فتهيأت امام المهاجم السعودي الذي انفرد بالحارس لكنه سدد بجانب القائم الايمن وسط دهشة الجميع (61).

ومن احدى الهجمات النادرة للمنتخب القطري نجح سيباستيان سوريا بالانفراد بالحارس السعودي محمد خوجه الذي كان لمحاولته بالمرصاد (69).

وعوض مالك معاذ خطأه السابق عندما انتزع الكرة من وسام رزق في منتصف الملعب وسار بها متجاوزا مدافعين قطريين اثنين بمجهود فردي رائع وسدد بيسراه داخل الشباك مدركا التعادل (72).

وزادت الامور سوءا بالنسبة الى المنتخب القطري عندما ارتكب ابراهيم الغانم خطأ ضد القحطاني اثر تدخل عنيف فلم يتردد الحكم الماليزي محمد صبح الدين في رفع البطاقة الحمراء في وجهه ليجد منتخب بلاده نفسه في وضع لا يحسد عليه.

وكاد عبده عطيف ينهي المباراة في مصلحة السعودية عندما تهيأت امامه الكرة والمرمى مشرع امامه وبدل ان يسددها بقوة حاول اسقاطها من فوق الحارس فاضاع فرصة ذهبية (78).

واستمر الضغط السعودي حتى نهاية المباراه دون ان ينجح مهاجموها في حسم المباراة لصالحهم. وبهذة النتيجه رفع منتخبنا رصيده الى 4نقاط فيما حصلت قطر على نقطتها الاولى.


المنتخب لعب بشكل ممتاز خاصة في الشوط الثاني وكان في الشوط الأول عدة هجمات كادت ان تسفر عن اهداف واني كنت اتمنى لو دخل محمد امين بدلا من الشلهوب في بداية الشوط الثاني

_______________________


فرض التعادل الايجابي نفسه بين العراق والبحرين 1- 1أمس الأحد على استاد ال نهيان بنادي الوحدة في ابو ظبي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من بطولة الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم.
وسجل عبدالله المرزوقي (8) هدف البحرين، وهوار محمد ملا (11) هدف العراق.

ورفع العراق رصيده الى اربع نقاط بعد فوزه في المباراة الاولى على قطر 1- صفر، في حين حصد المنتخب البحريني اول نقطة في البطولة بعد خسارته المباراة الاولى امام السعودية 1-

2.يذكر ان العراق لم يخسر اي مباراة امام نظيره البحريني في تاريخ بطولة الخليج اذ تقابلا 6مرات ففاز في 4وتعادلا مرتين، والتقى المنتخبان للمرة الاخيرة وديا عام 2005في المنامة وانتهت المباراة 2-

2.ولم يشارك في صفوف البحريني لاعباه سيد محمد عدنان ومحمد حسين لطردهما في المباراة الاولى ضد السعودية.

وكان التعادل منطقيا لان المنتخبين تقاسما السيطرة على مجريات اللعب وكانت الاثارة على الموعد في ربع الساعة الاول حيث بادر البحريني الى التسجيل مبكرا ثم رد عليه العراقي مباشرة بعد ثلاث دقائق.

وبدأت المباراة بسرعة من جانب المنتخبين وكان البحريني الافضل في الدقائق العشر الاولى بفضل حسن انتشار لاعبيه داخل الملعب.