المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الامارات بصعوبة يتجاوز اليمن والعماني الى مربع الأقوياء


كونان
21 / 01 / 2007, 57 : 01 PM
أكدت عمان سعيها الجدي الى اللقب الاول في تاريخها ببلوغها نصف نهائي دورة كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم اثر فوزها على الكويت 2\1 امس السبت على استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.
وسجل عماد الحوسني (8) وهاشم صالح (85) هدف عمان، وفهد الرشيدي (83) هدف الكويت.

حضر المباراة نحو عشرين الف متفرج، قرابة عشرة الاف منهم من العمانيين.

اعتمد ماتشالا على نفس التشكيلة التي فازت على الامارات في المباراة الاولى، بينما اجرى المحلي صالح زكريا تغييرات عدة في المنتخب الكويتي الذي افتقد ايضا جهود نجمه مساعد ندا لحصوله على بطاقة حمراء ضد اليمن.

كان المنتخب العماني الطرف الافضل فنيا معظم فترات الشوط الاول وحصل على فرص عدة للتسجيل استفاد من واحدة منها وتقدم عبر عماد الحوسني، في حين تحمل المنتخب الكويتي عبء الحد من خطورة منافسه ولم يشكل خطورة فعلية على مرمى حارس بولتون الانكليزي علي الحبسي.

فعليا، تحرك الكويتيون جيدا في الدقائق الاولى فقط، ثم غابت عنهم اي خطط تكتيكية وبدا ان عددا من لاعبيه يحتاجون الى مزيد من الخبرة بمواجهة منتخب عمان السريع الذي يتمتع لاعبوه بفنيات عالية.

ففي الدقيقة الثامنة، ارسل الحارس الكويتي نواف الخالدي كرة الى الجهة اليمنى حيث يعقوب الطاهر الذي انطلق بها لكن الحوسني تصدى له فحاول التراجع لكن المهاجم العماني خطف منه الكرة وسار بها فحاول الخالدي الذي خرج للتصدي له فوضعها في المرمى الخالي.

وسيطر العمانيون على المجريات في ربع الساعة الاخير لمحاولة اضافة هدف ثان، وكاد الحوسني يفعل ذلك في الدقيقة 35حيث تدخل برأسه لمتابعة كرة من ركلة حرة من الجهة اليسرى لكنه احتاج الى سنتيمترات قليلة للمسها امام المرمى مباشرة.

اختلف حال منتخب الكويت في نصف الساعة الاول من الشوط الثاني بفضل التغييرات التي اجراها صالح زكريا، فحصل على بعض الفرص ونجح في ادراك التعادل، لكن الخطر العماني تجدد في الدقائق الاخيرة التي جاء فيها هدف هاشم صالح الرائع ليهدي منتخبه اولى بطاقات التأهل الى نصف النهائي.

وفي المباراه الثانية استعاد منتخب الامارات توازنه وانعش آماله في بلوغ الدور نصف النهائي بفوزه الصعب على اليمن

12.وسجل محمد عمر ( 2من ركلة جزاء) وبشير سعيد (66) هدفي الامارات، وعلاء صاصي (89) هدف اليمن.

واعتمد المدرب الاماراتي الفرنسي برونو ميتسو تشكيلة هجومية اذ اوكل الى الثلاثي محمد عمر واسماعيل مطر وسالم سعد مهمة هز الشباك.

وعموما لم يقدم المنتخب الاماراتي عرضا مقنعا يجعله احد المرشحين لاحراز اللقب الذي لم يدخل خزائنه منذ انطلاق النسخة الاولى في البحرين عام 1970، فبدا التفاهم غائبا تماما بين خطوطه الثلاثة، ولم يتمكن من استغلال تسجيل هدف مبكر لكي يحسم المباراة بسرعة امام منتخب يمني لم يبادر اطلاقا الى الهجوم.

ولم يشارك سالم خميس الذي اختير افضل لاعب في المباراة الاولى التي خسرها فريقه امام عمان 1\2 اساسيا وذلك بسبب وفاة والدته امس الجمعة، لكن جلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

زائر الليل
21 / 01 / 2007, 12 : 04 PM
اليمن تطور مستواه كثير .............. والمنتخب الإماراتي بهذا المستوى قد لا يتأهل لدور الأربعة !!