المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتخبنا يأكل الحلوى والعراق يأخذ بثأره من هزيمة الاسيوية


كونان
19 / 01 / 2007, 28 : 11 PM
حفلت مباراة منتخبنا والبحرين باثارة تحكيمية اكثر منها فنية حيث شهدت حالتي طرد من نصيب الاخيرة وركلة جزاء لكل طرف واسفرت عن فوزمنتخبنا 2- 1امس الخميس على استاد آل نهيان في نادي الوحدة ضمن منافسات المجموعة الثانية من دورة كأس الخليج الثامنة عشرة في كرة القدم التي تستضيفها ابوظبي حتى 30كانون الثاني - يناير الجاري. وسجل ياسر القحطاني ( 25من ركلة جزاء و89) هدفي السعودية، وطلال يوسف ( 14من ركلة جزاء) هدف البحرين.
وشهد الشوط الاول احداثا مثيرة رغم قلة الفرص الخطرة على المرميين مع افضلية للسعودية في معظم الفترات.

واحتسب الحكم السويسري بوساكا ركلتي جزاء مناصفة بين المنتخبين اسفرتا عن هدفين، ثم اشهر بوساكا بطاقته الحمراء في وجه محمود جلال فمالت الكفة اكثر لمصلحة السعوديين. وبدأ المنتخب السعودي مهاجما حيث ضغط محاولا الاختراق من العمق ومن الجهة اليسرى التي شغلها محمد الشلهوب فيما بدا الارتباك على الدفاع البحريني. وكانت الفرصة الاولى سعودية عبر نايف القاضي حين تهيأت امامه كرة داخل المنطقة فسددها مباشرة بالعارضة (6). وجاءت اولى المحاولات البحرينية في الدقيقة العاشرة اثر كرة من محمد سالمين إلى طلال يوسف في الجهة اليمنى فرفعها إلى سلمان عيسى المتابع من الجهة المقابلة لكنه تابعها برأسه فوق المرمى.

واحتسبت ركلة الجزاء الاولى لمصلحة البحرين وبدا انها غير صحيحه عند تدخل نايف القاضي لايقاف سلمان عيسى فانبرى لها طلال يوسف بنجاح مفتتحا التسجيل (15). وكاد القاضي يعوض خطأه بعد دقيقتين فقط لكنه تابع كرة من داخل المنطقة عالية قليلا عن المرمى. وادرك منتخبنا التعادل بطريقة مماثلة اثر ركلة جزاء غير واضحة ايضا عندما تدخل محمد حسين لايقاف مالك معاذ داخل المنطقة فنفذها القحطاني واضعا الكرة بقوة على يمين الحارس عبدالرحمن عبدالكريم (25).

وزاد المنتخب السعودي هجماته معتمدا على الشلهوب ومعاذ والقحطاني وحسين عبدالغني، بينما اكتفى المنتخب البحريني بتأمين الناحية الدفاعية عبر ابقاء كثافة عددية في المنطقة الخلفية. وسنحت فرصة للبحرين اثر كرة بينية خلف المدافعين من طلال يوسف إلى سلمان عيسى لكن الحارس محمد خوجة كان اقرب اليها منقذا الموقف (32). وحملت الدقيقة 34طرد البحريني محمد سيد عدنان، فحاول السعوديون الاستفادة من الموقف بسرعة عبر تكثيف الضغط لاضافة هدف ثان.

وهي ثالث حالة طرد في البطولة بعد الاماراتي هلال سعيد والكويتي مساعد ندا امس في انطلاق البطولة.

واطلق حسين عبدالغني كرة صاروخية من الجهة اليمنى ابعدها الحارس البحريني بصعوبة تهيأت امام حمد المنتشري اطاح بها على يسار المرمى (39).

ومرر حسن معاذ كرة من الجهة اليمنى إلى مالك معاذ تابعها برأسه قريبة من القائم الايمن وهو في مواجهة المرمى (43).

وحافظ المنتخب السعودي على ايقاعه في الشوط الثاني بفرص متتالية املا في خطف هدف الفوز لكن سيطرته الميدانية لم تسفر عن الخطورة المطلوبة، كما ان لاعبي البحرين تكتلوا في منطقتهم لتعويض النقص العددي بعد طرد محمد سيد عدنان.

واضطر منتخب البحرين إلى اكمال المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد محمد حسين في الدقيقة 61، واللافت ان اللاعبي البحريني رفض قرار الحكم فتدخل زملاؤه لاخراجه من الملعب ثم نزل مدربه الالماني بيتر هانز بريغل ايضا إلى الملعب محاولا اخراجه.

ومن ابرز فرص الشوط الثاني كرة من رأس صالح بشير بديل مالك معاذ غير المراقب حيث سددها من مسافة قريبة ارتطمت بالارض وحطت على الشباك العلوي (67)، ثم سدد محمد الشلهوب كرة عالية ابعدها الحارس عبدالرحمن عبدالكريم بقبصة يده بصعوبة قبل نهاية المباراة باربع دقائق. وحسم القحطاني الامور لمصلحة "الاخضر" في الدقيقة قبل الاخيرة عندما ارتقى لمتابعة كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى فلعبها برأسه لمست رأس البحريني عبدالله المرزوقي واستقرت في الزاوية اليمنى. ليحقق منتخبنا اول ثلاث نقاط في البطوله بانتظار مباراته الثانيه امام قطر يوم الاحد القادم.

أبو فـلاح
20 / 01 / 2007, 09 : 11 AM
منتخبنا لايزال يترنح بسبب تخبطات السيد باكيتا .
من العار أن نخرج بشق الأنفس من هذه المباراة بفوز ضئيل .
كان من الفروض علينا أن نكسبهم بنتيجة كبيرة لو أن السيد باكيتا لم يخرج مالك معاذ .
أشك في أن هذا الرجل يبني مستقبلنا الكروي وأجزم أنه رجل محظوظ ويتخبط على حساب تاريخنا ومقدراتنا .

بالأمس حتى الطفل يستطيع أن يعطيك تشكيلة مناسبة تتواكب مع المرحلة التي وصلت لها المباراة فيما السيد باكيتا فعل الأعاجيب .
لا أدري مالفائدة من إخراج مالك والزج ببشير والفرق بينهما شاسع .ولا أدري أيضا لماذا يبقي سعد الحارثي وعبدالرحمن القحطاني خارجا بعد أن سحب مالك .
صدقوني هذا الرجل يعمل بالبركة وطالما كان أبو كبوس بجانبه فلن نتقدم خطوة واحدة للأمام ...

ودام لنا ابو سعيد ليخرجنا دوما من عنق الزجاجة ..

زائر الليل
20 / 01 / 2007, 23 : 03 PM
الحكم السويسري كان مميز في قراراته رغم أنه تساهل في طرد محمد حسين حين عرقل مالك معاذ وهو في حالة إنفراد بالمرمى وأكتفى باحتساب ركلة جزاء ومنح إنذار للاعب البحريني ........
باكيتا لم يوفق في تشكيلته ولا في تغييراته ..... ولا أدري حقيقة كيف يخرج أفضل لاعب في المباراة ( مالك معاذ ) ويبقي على الشلهوب الذي لم يفعل شيء يذكر بينما يجلس عبد الرحمن القحطاني على دكة البدلاء وهو في إعتقادي أفضل لاعب وسط يسار حالياً !!
على العموم الفوز غير مطمن ..... ولا بد من الفوز في مباراة قطر

كونان
20 / 01 / 2007, 32 : 11 PM
والله مثل ماقال مادام بوقبوع في المنتخب الثمانية تشكي

شكله بس مداوم على بسكوت بو ميزان