المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال بلا جمهور يعبر الخليج والقادسية يثبت انه زعيم الشرقية والأهلي يتفوق على الحزم


كابتن ماجد
13 / 01 / 2007, 58 : 08 PM
عزز الهلال صدارته للمجموعة الثانية بفوزه الصعب مساء أمس على ضيفه الخليج (1- صفر) في أولي مباراة تقام بدون حضور الجماهير، وفي قمة الشرقية أكد القادسية تفوقه على الاتفاق هذا الموسم وتغلب عليه (2- صفر) وفي الرس حقق الأهلي فوزاً مستحقاً على الحزم (3- 1).

الهلال * الخليج

@ ظهرت آثار عقوبة فريق الهلال بمنع حضور الجماهير لمباراته مساء أمس أمام فريق الخليج في كأس الأمير فيصل بن فهد والتي كسبها الهلال بهدف دون مقابل سجله مهاجم الفريق أحمد الصويلح قبل نهاية المباراة بدقيقتين عقب مباراة لم تظهر بأي لمحة فنية أو حماس للاعبي الفريقين وكانت المباراة أشبه بتدريب يومي ولكن بإدارته حكام رسميين!!

وخلت المدرجات تماماً من الجماهير لأول مرة باستثناء إدارتي الناديين وبعض أعضاء شرف نادي الهلال والإعلاميين ومذيعي القنوات الفضائية ويمكن تلخيص أبرز أحداث المباراة بكاملها في النقاط التالية:

@ بطاقة صفراء للاعب الهلال رودريغو عقب احتكاكه بلاعب الخليج في الدقيقة 23بالشوط الأول.

@ غياب أي هجمة خطرة باستثناء خطأين نفذهما لاعب الهلال رودريغو ..

@كرت أصفر لمدافع الخليج السلطان في الدقيقة الثالثة بالشوط الثاني.

@ ثلاث تغييرات هلالية بخروج (الهليل، الجري، (المصاب، الخراشي) ودخول (العنبر، الذياب، الحربي) في الشوط الثاني.

@ إصابة أحمد الجري في الرأس أثر اصطدامه بمدافع الخليج محمد كراد نتج عنه جرح في جبين الجري.

@ بطاقة صفراء لمدافع الهلال تفاريس بعد احتكاكه مع مهاجم الخليج حريص.

@ عرضية من العنقري تلقها الصويلح بالرأس هدفاً وحيداً للهلال على يمين حارس الخليج قبل نهاية الشوط الثاني بدقيقتين.

@ ارتفع رصيد الهلال إلى ( 10نقاط)، ويلعب يوم الجمعة المقبل أمام القادسية لتحديد بطل المجموعة في الدمام.

@ أدار المباراة الحكم الدولي مطرف القحطاني وساعده (النعمي، مظفر).


القادسية - الاتفاق
أكد فريق القادسية الكروي زعامته وتسيده للكرة في المنطقة الشرقية بعد انتصاره الثالث في الديربي المنطقة الذي جمعه مع نظيره الاتفاق مساء أمس وخرج القادسية فائزا بهدفين لصالح الغوينم الذي جاء في الشوط الثاني د. 62بعد ان حل بديلا للاجنبي بابندا فيما اضاف محمد المديحي الهدف الثاني د.

81.وكان الشوط الاول قد خلى من الاثارة والندية ولم يقدم الفريقان المستوى الفني المطلوب بعدا بدأ بأسلوب هجومي مبكر من جانب الاتفاق عندما نجح حسين النجعي في تهيئة كرة عرضية استطاع هاني العويض الانقضاض عليها وإبعادها قبل ان تصل للمتمركز خالد السويهلي.. ويأتي الرد سريعا من جانب القادسية ليؤكد حضوره برأسية من بابندا لكن كرته اعتلت العارضة ومرت بسلام.

ويتواصل البحث القدساوي في ضغطه وتركيزه على غزو الاتفاق من جهة اليمين عن طريق الظهير المتألق عبدالمطلب الطريدي الذي هيأ كرة ذكية الى السهلاوي الذي أخطأ في التعامل معها لتصل الى ظافر البيشي الحارس الاتفاقي ويمسكها بكل سهولة.

بعدها مال اللعب الى الهدوء وانحصر في وسط الملعب وكثرت فيه الاخطاء والاستعجال في التمرير وسط استغراب الجميع ممن شاهدوا وتابعوا المباراة.

وفي الشوط الثاني أجرى عبدالغني بن ناصري تغييرا فنيا بسحب المهاجم بابندا ودفع باللاعب صالح الغوينم الذي غير من أداء وشكل القادسية وحوله الى فريق مهاجم ونجح في السيطرة على وسط الملعب. وكان واضحا اصرار لاعبي القادسية منذ بداية الشوط الضغط على حامل الكرة والاعتماد على غزو الاتفاق عن طريق الأطراف وبالذات جهة طالب الطريدي الذي شكل ثنائيا خطيرا مع المديحي وكتب قصة التفوق القدساوي.

وامام هذه المحاولات المستميتة من قبل القدساويين وصمود الاتفاقيين ينجح صالح الغوينم في كسر الجدار الدفاعي للاتفاق واختراق شباكه د. 62مستفيدا من تمريرة محمد السهلاوي.

وفي د. 81يواصل الغوينم تألقه ويمرر كرة بينية الى المديحي على دائرة المنتصف وينجح في المرور من امام مدافعي الاتفاق ويتخطى الحارس ظافر البيشي ويضعها داخل الشباك الاتفاقية كهدف قدساوي ثان ألغى به كل الامال الاتفاقية.

حاول بعدها الاتفاق تقليص الفارق لكن صمود وتماسك المدافعين القدساويين أنهى المواجهة بتفوق القادسية بهدفين دون رد.


الحزم * الأهلي

حافظ الأهلي على صدارته للمجموعة بعد تغلبه على مستضيفه الحزم بثلاثة أهداف لهدف في أجواء ممطرة قبل المباراة واستفاد الأهلي من الفرص التي أتيحت له ليسجل هدفين من ضربتي جزاء من قدم جفين البيشي وهدفاً ثالثاً من قدم فهد الزهراني.


الشوط الأول

استهله الحزم بضغط على مرمى الأهلي، ولكن لم تكن هجماته بتلك الخطورة وعكس الأهلي مجريات اللقاء عندما سجل الهدف الأول من ركلة جزاء عن طريق مدافعه جفين البيشي (4)، وبعد الهدف كثف الحزم هجماته والتي يقف خلفها ايرانلدوا حتى جاء الفرج الحزماوي بعد إعاقة احمد مناور ليسجل ايرانلدو هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة (23)، ولكن الأهلي عاد للتقدم مرة أخرى بعد أن استغل فهد الزهراني تباطؤ المدافعين في تخليص إحدى الكرات ليضعها في أقصى الزاوية هدفاً أهلاوياً انتهى به شوط المباراة الأول.


الشوط الثاني

بدأ هادئاً ولم تكن هناك أي محاولات تفيد بتغير الوضع حتى جاءت الدقيقة (11) والتي أعلنت عن ركلة جزاء ثالثة بعد إعاقة المقرن للسلمي مهاجم الأهلي أحتج عليها الحزماويون كثيراً تقدم لها جفين البيشي ووضعها على يمين المقرن هدفاً ثالثاً للأهلي وبعدها عاود الحزم الضغط من جديد على مرمى الأهلي، إلا أن التكتل الدفاعي أبطل هجمات الحزم ولم تفلح محاولات مدرب الحزم في اختراق دفاعات الأهلي.

الدقيقة (41) تعرض لاعب الحزم مناور للإعاقة داخل منطقة الجزاء الأهلاوية ولكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.