المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي يسقط امام الزمالك


كونان
09 / 01 / 2007, 49 : 01 PM
واصل فريق الأهلي فقدانه للنقاط عندما خسر مساء أمس مباراته أمام الزمالك بهدف مقابل لا شيء في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي المقاولون العرب ضمن مباريات الدور الربع نهائي في مسابقة دوري أبطال العرب الرابعة.
وسجل هدف الزمالك اللاعب مصطفى جعفر في الدقيقة 18وشهد اللقاء طرد اللاعب إبراهيم هزازي وحصول اللاعبين محمد مسعد وبشير الجاسم وصاحب العبدالله على بطاقات صفراء وبذلك يصبح رصيد الأهلي 3نقاط والزمالك أربع نقاط.


الشوط الأول

بداية قوية من الأهلي بحثاً عن تحقيق هدف مبكر عندما دخل الفريق بالشكل المكون من ياسر المسيلم في حراسة المرمى وخالد بدرة وعلي العبدلي ووليد عبدربه وجفين البيشي في الدفاع وفي الوسط تيسير الجاسم وصاحب العبدالله ومحمد مسعد وعلاء ريشاني وفي المقدمة مالك معاذ وهيكل قمامدية وكاد الأهلي أن يسجل هدفاً مبكراً عندما انفرد اللاعب مالك معاذ بالمرمى وتجاوز الحارس عبدالواحد السيد في الدقيقة 4ولكن سرعة الكرة خرجت إلى ضربة مرمى للزمالك.

وبعد مرور عشر دقائق نشط الزمالك ونظم صفوفه وتناقل لاعبو الكرة بشكل سريع مع الاعتماد على تباعد خط دفاع الأهلي ليتحصل اللاعب جمال حمرة على كرة داخل ال 18في الدقيقة 15ويسددها في يد الحارس ياسر المسيلم وقام مدرب الزمالك هنري ميشيل بالاستفادة من عدم التفاهم بين دفاع الأهلي ليقوم باشراك المهاجم عمرو زكي الذي استطاع ومن أول لمسة له في الدقيقة (18) تجهيزكرة برأسه داخل ال 18للمهاجم مصطفى جفعر الذي لعبها خلفية داخل مرمى الأهلي كهدف مبكر.

واستمر الزمالك في الضغط من أجل إضافة المزيد من الأهداف حين شهدت الدقيقة 30ضياع هدف ثان للزمالك عندما لعب أحمد حسام كرة برأسه داخل ال 18ولكن تعتلي القائم في هجمة خطيرة للزمالك.

وكان واضحاً على لاعبي الأهلي الشد العصبي حيث حصل اللاعب صاحب العبدالله على بطاقة صفراء في الدقيقة 37لمخاشنته أحد لاعبي الزمالك وأيضاً حصل اللاعب محمد مسعد في الدقيقة 42على بطاقة صفراء إضافة للاعب الوسط تيسير الجاسم في الدقيقة


17.الشوط الثاني

شهد الشوط الثاني تغييرا هجومياً للأهلي عندما أشرك المدرب نيبوشا المهاجم أحمد درويش بديلاً للاعب علاء ريشاني وذلك لدعم خط المقدمة وتحسن أداء الفريق وبدأ بالضغط على مرمى الزمالك وعند الدقيقة 52كاد الأهلي أن يسجل هدف التعادل لكن دفاع الزمالك استبسل وأخرج الكرة على ثلاث دفعات قبل ولوجها المرمى.

بدأ تراجع لاعبي الزمالك مما سمح لتقدم لاعبي الأهلي واعتمد لاعبو الزمالك على الهجمات المرتدة وأهدر مالك معاذ هدفاً مؤكداً بعد تعثره بالكرة وهو منفرد.

وفي منتصف الشوط الثاني أحس فريق الزمالك بالخطر وبدأ يقاسم الأهلي السيطرة حيث سدد اللاعب اسامة حسن كرة جميلة في الدقيقة 64ولكن تمر بجوار القائم مستغلاً تقدم الحارس ياسر المسيلم.

وبمجهود فردي من المدافع جفين البيشي يتقدم بالكرة إلى منتصف ملعب الزمالك ويسدد كرة قوية ويبعدها الحارس عبدالواحد السيد ولكن لا تجد أي متابعة من قبل هجوم الأهلي.

بعد ذلك عاد الأهلي مجدداً للهجوم ولكن دون أي خطورة.وشهدت الدقيقة 86حصول اللاعب إبراهيم هزازي المدافع الأهلاوي البديل لجفين البيشي على بطاقة حمراء اثر احتكاكه مع أحد لاعبي الزمالك ليلعب الأهلي الدقائق العشر الأخيرة بعشرة لاعبين ونتيجة للنقص كاد الزمالك أن يضيف الهدف الثاني عندما تجاوز أحمد حسام أحد المدافين والحارس ياسر المسيلم وتباطأ بالتسديد ليعود المسيلم للامساك بالكرة لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.