المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتي يجعل النصر في دوامة الهزائم والشباب يستعيد توازنه


كابتن ماجد
27 / 12 / 2006, 03 : 10 AM
فرض الاتحاد على ضيفه النصر الاستمرار في دائرة الهزائم عندما تفوق عليه بثلاثة أهداف مقابل لاشيء وهي النتيجة التي كانت تجسيداً حياً لتفوق الاتحاد فيما كان النصر تائهاً طوال المباراة التي اقيمت في جدة.
اما في الرياض فقد استعاد الشباب توازنه على حساب الخليج بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وفي المجمعة تعادل الفيصلي والطائي (2/2)

الاتحاد * النصر

حقق فريق الاتحاد فوزاً مستحقاً ورائعاً على فريق النصر بثلاثة أهداف نظيفة سجلها الحسن كيتا وحمد المنتشري على مدار شوطي اللقاء وقدم الاتحاد مباراة كبيرة كاد ان يزيد خلالها غلته التهديفية لولا سوء الطالع، وفي المقابل كان النصر خصماً سهلاً وضائعاً ولم يقدم أي شيء يذكر وكان لغياب طلال المشعل وسعد الحارثي عن اجواء اللقاء دور في الخسارة النصراوية إلى جانب غياب صانع اللعب واستحق الحسن كيتا لقب المهاجم الابرز.

وجاءت بداية الشوط الاول اتحادية الملامح وظهرت سيطرة الفريق الاتحادي على منطقة المناورة من خلال تنويع الهجمات مرة من اليمين عن طريق أسامة المولد ونايف البلوي ومن اليسار عن طريق مشعل السعيد ومناف ابوشقير فيما بدا اعتماد النصر على المرتدات لاستغلال سرعة سعد الحارثي وطلال المشعل الا ان عدم وجود الممون في منتصف الملعب حال دون وصول الكرات للهجوم النصراوي.

وظهر اداء الفريقين خلال الثلث الساعة الاول من زمن الشوط دون اية خطورة تذكر وظهرت خطورة الفريق الاتحادي من خلال تحركات كيتا المزعجة حتى حانت الدقيقة الثالثة والعشرين حيث سجل حمد المنتشري هدف فريقه الاول بعد كسره لمصيدة التسلل مستغلا تمريرة كريري وتقدم من الجهة اليمنى محاولا لعب الكرة عرضية الا ان مدافع النصر محمد معجب تدخل لابعاد الكرة ليضعها في مرمى شريفي هدفاً اتحادياً اول.

وبعد الهدف حصل طلال المشعل على خطأ بالقرب من منطقة الثمانية عشرة سدد الكرة قوية يسار النتيف الذي ابعدها في الوقت المناسب وترتد كرة للاتحاد تقدم لها كريري ليلعبها لاسيموفتش يغمزها رائعة لكيتا يتقدم للمرمى ويضع الكرة على يسار شريفي هدفاً اتحادياِ ثانياً، وكاد رضا تكر ان يتسبب بخطأ امام المرمى في تسجيل النصر للهدف الاول بعد محاولة تثبيت الكرة بصدره في منطقة الجزاء ويجد الحارثي كرة (مقشرة) يضعها على يسار النتيف الا ان القائم الايسر الاتحادي تصدى لها ويبعدها الدفاع الاتحادي عن منطقة الخطر، وواصل كيتا ازعاجه للدفاع النصراوي مستغلا سرعته في اقتحام منطقة الخطر النصراوي الا ان الفردية اثرت عليه وحاول طلال المشعل تضييق الفارق بعد استغلاله خطأ دفاعياً اتحادياً كاسراً مصيدة التسلل ويلعبها رأسية يمسكها النتيف.

وعاد كيتا للتقدم من الجهة اليسرى وانفرد بالمرمى وبدلاً من لعبها عرضية لعبها في جسد الحارس النصراوي شريفي ويبعدها ضربة زاوية يلعبها نايف البلوي على رأس رضا تكر يلعبها الاخير برأسه فوق العارضة.

وحاول الاتحاديون زيادة الأهداف الا ان الاستعجال حرمهم فرصة زيادة الأهداف ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم الاتحاد 2/صفر.

وفي الشوط الثاني بدأ الفريق الاتحادي هذا الشوط بضغط هجومي أسفر عن خطأ دفاعي لماساموسو مدافع النصر سجل منه كيتا الهدف الاتحادي الثالث.

ويواصل الاتحاد ضغطه حتى كاد اسموفتش تسجيل الهدف الرابع لفريقه بعد تلقيه بينية رائعة من المتحرك كيتا وانفرد بالمرمى وبدلاً من وضع الكرة في الشباك وضعها في جسد الحارس النصراوي شريفي وتخرج لضربة زاوية لم تستغل بالشكل المطلوب.

وعاد اللعب للهدوء وسط مناوشات نصراوية لم يكتب لها النجاح في ظل سلبية المشعل ورغم تحركات الحارثي إلا أن الدفاع الاتحادي كان له بالمرصاد.

ومن الربع الساعة الأول وحتى الدقيقة الخامسة والعشرين والفريق الاتحادي يعتمد على بعض المناوشات من الثلاثي نايف البلوي وكيتا واسموفتش إلا أن ضعف المساندة من خط الوسط حال دون الاستفادة من زيادة الكثافة الهجومية للفريق الاتحادي مما سهل قطع الكرات من الدفاع النصراوي.

وفي المقابل كان الهجوم النصراوي ضائعاً في ظل ضعف الامداد من خط الوسط حيث غاب صانع اللعب عن وسط النصر وهذا ما كلف الفريق هجومياً في لقاء البارحة. وكاد كيتا أن يضيف الهدف الرابع لفريقه بعد تصويبة رائعة تمر بجوار القائم الأيمن لشريفي. ومال اللعب للبرود وبدا واضحاً اقتناع الفريقين بالنتيجة واتضح ذلك أكثر من تغييرات المدربين. وقبل صافرة النهاية انفرد كيتا بالمرمى مستغلاً سرعته ولم يجد ماسامسو وسيلة لإيقاف خطره سوى إعاقته وهو منفرد بالمرمى ليجد البطاقة الحمراء في انتظاره ويحصل الاتحاد على خطأ بالقرب من منطقة الثمانية عشرة يلعبها حمزة إدريس بجوار القائم بقليل. ليطلق بعدها الحكم الأسباني صافرة النهاية وفوز اتحادي مستحق 3/صفر.



الشباب * الخليج

كسب الشباب أمس ضيفه الخليج بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقائهما الدوري الذي أقيم على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد ولم يجد الشبابيون صعوبة في تجاوز خصمهم الذي لجأ إلى الدفاع، ومن ثم الانطلاق للأمام عن طريق الهجمات المرتدة، بينما لعب الشباب مهاجماً منذ البداية لتحقيق الفوز. وأحرز أهداف الشباب نشأت أكرم وأترام والسعران فيما أحرز هدف الخليج الوحيد سيدني. وشهدت المباراة ضربة جزاء شبابية أهدرها أترام.

المباراة

لعب الشباب بأسلوب مختلف 2/4/4غير الأسلوب الذي كان ينتهجه مدربه السابق كوليهو حيث مال أداؤه هذه المرة للهجوم بغية تحقيق الفوز وجني نقاط المباراة الثلاث لتعزيز موقعه في الدوري، واستطاع الفريق أن يسجل هدفاً مبكراً عند الدقيقة (6) عن طريق نشأت أكرم إثر تلقيه لعرضية حسن معاذ غمزها رأسية في مرمى نجيب طاهر وبعد دقيقة يحرز الشباب هدفه الثاني عن طريق أترام الذي وجد نفسه مواجهاً للمرمى الخلجاوي ليضيف الهدف الثاني مؤكداً بذلك رغبة الشبابيين كسب المباراة والعودة للانتصارات عقب موجة الخسائر والتعادلات التي لحقت بفريقهم مؤخراً، وبعد دقيقتين يتمكن سيدني لاعب الخليج البرازيلي من تعديل النتيجة عندما سجل هدفاً جميلاً من ضربة حرة استقرت في أقصى الزاوية اليمنى ويتحصل عبدالله الشهيل عند الدقيقة (27) على ركلة جزاء إثر إعاقة أحمد العجمي داخل الصندوق له يتقدم لها أترام إلا أن حارس الخليج نجيب طاهر تصدى لها ببراعة.. وينقذ القائم الخلجاوي هدفاً شبابياً مؤكداً إثر قذيفة أطلقها حسن معاذ لينتهي هذا الشوط بتقدم شبابي أداءً ونتيجة. وفي الشوط الثاني مال أداء الفريقين إلى الهدوء النسبي مع استمرار الضغط الهجومي الشبابي على المرمى الخلجاوي الذي استقبل هدفاً ثالثاً عند الدقيقة (63) عن طريق السعران عبدالعزيز الذي تلقى تمريرة من زميله الشهيل يضعها قوية في أقصى الزاوية اليسرى وكاد السعران أن يضيف هدفاً رابعاً بعد أن انفرد بالمرمى الخلجاوي وسدد في يد الحارس نجيب الطاهر.. لينتهي اللقاء بتفوق شبابي واضح أداء ونتيجة.



الفيصلي * الطائي


؟ انتهى الشوط الأول بتقدم النادي الفيصلي بهدف لاعبه سعد الزهراني والذي جاء في الدقيقة "22" بعد شوط كان من خلاله نادي الطائي الأكثر استحواذاً على الكرة ولكن دون وجود منهي الهجمة وبدأت أولى المحاولات الطائية للتسجيل في د. 11بقذيفة لاعبه عبدالله الجنيدي من منتصف ملعب الفيصلي اعتلت العارضة بسنتيمترات ليواصل الطائي أفضليته وبحثه الجاد للتسجيل بفضل تحركات نجمه صلاح عقال وعند د. 13يتوغل امادي سيسي بكرة ويلعب عرضية جميلة خلعها مدافع الفيصلي حسن القرني للركنية قبل أن تصل صلاح عقال ومع الاندفاع والرغبة الطائية للتسجيل يلعب في د. 18امادي سيسي عكسية مخادعة لمرمى الفيصلي خلعها أحمد جهوي بعد أن لامست حارس الفيصلي يلعب الركنية صلاح عقال على رأس أمادي سيسي مسكها حارس الفيصلي غوينم الغوينم على دفعتين. ومع الاندفاع الهجومي للطائي يستهل الفيصلي في د. 22على ضربة زاوية تسبب فيها عبدالله المرزوق بتباطئه في تخليص الكرة نفذ الزاوية ناصر الحلوي على رأس سعد الزهراني لعبها جميلة هدفاً أول للفيصلي على يسار حارس الطائي هاني الناهض ليندفع الطائي للهجوم غير المركز فيما أجاد الفيصلي اقفال المناطق الخلفية وعند د. 28يراوغ صلاح عقال دفاع الفيصلي ويسدد كرة عنيفة مرت بجوار القائم كأخطر فرص الطائي ليواصل الطائي بحثه عن التعديل ففي د. 31يلعب صلاح عقال كرة جميلة لأحمد عباس لعبها قوية صدها حارس الفيصلي "الغوينم" ببراعة. وعند د. 39ينفذ "عقال" ضربة زاوية على رأس زميله أحمد عباس مرت بجوار القائم. وبينما اللعب في الوقت الضائع يرتكب لاعب الطائي عبدالله العنزي حماقة بالبصق على لاعب الفيصلي أحمد جهوي يشهر من خلاله حكم اللقاء ياسر مدني البطاقة الحمراء له. لينتهي هذا الشوط الذي شهد هو الآخر اصابة لاعب الطائي مازن الفرج ونقله بسيارة الاسعاف ، نزل أفراد نادي الطائي هذا الشوط وكلهم تصميم على تعديل النتيجة رغم النقص العددي لأفراده. حيث كاد أن يعدل مبكراً وتحديداً في د. 5بعد أن مرر صلاح عقال المتألق في هذا اللقاء كرة جميلة لزميله المندفع أحمد عباس سدد كرة جميلة بالشبكة الجانبية للمرمى. وبعد هذه الهجمة يقتحم أحد المشجعين ملعب المباراة قبل أن تتم السيطرة عليه من قبل رجال الشرطة ليواصل الطائي أفضليته لامتلاكه لوسط الملعب وسط تكتل دفاعي من الفيصلي. وعند د. 14راوغ أحمد عباس لاعب الفيصلي أحمد الجهوي وسدد جميلة صدها حارس الفيصلي ببراعة وبعدها بدقيقة يراوغ مهاجم الطائي أمادي سيسي لاعب الفيصلي أحمد جهوي يتعرض للاعاقة وضربة جزاء نفذها بنجاح صلاح عقال في المرمى هدفاً عدّل به النتيجة لينتهي اللقاء بالتعادل