المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد يستعرض بخماسية


كابتن ماجد
16 / 12 / 2006, 24 : 03 PM
أتخم نادي الاتحاد من جدة شباك مستضيفه نادي الفيصلي من حرمة عندما هزمه بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في لقاء ضمن دوري خادم الحرمين الشريفين وفي الجولة الحادية عشرة في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة حيث استحق الاتحاد الفوز قياساً بمستوى اللقاء.
وضح منذ بداية المباراة النوايا الهجومية للفريق الاتحادي للكسب ساعد على ذلك فتح مدرب الفيصلي للعب مما اتاح الفرصة للفريق الاتحادي على فرض نفوذه على مجريات هذا الشوط والتي بدأها مبكراً لاعبه الحسن كيتا في د 2عندما تلقى عرضية جميلة من زميله "بورجتي" لعبها قوية خلصها دفاع الفيصلي ببراعة، هذه الهجمة جعلت لاعبي الفيصلي يبحثون عن الهجوم ليحصل الفريق في د. 5على فاول خارج منطقة الثمانية عشرة لعبها ناصر الحلوي صدها تيسير آل نتيف وبعدها بدقيقة يلعب عمر عبدالعزيز قذيفة تألق "النتيف" مرة أخرى في إنقاذها ليعود الاتحاد لسيطرته المطلقة على هذا الشوط وهذه المرة عن طريق ظهيره المهاجم أحمد الدوخي الذي عكس كرة جميلة خلصها دفاع الفيصلي ببراعة ليتواصل الهجوم الاتحادي بغية تسجيل هدف يريح أعصاب لاعبيه وعند د. 12كاد أسامة المولد أن يفتتح التسجيل عندما تلقى عرضية جميلة من زميله أحمد الدوخي لعبها برأسه فوق العارضة ليعود الفيصلي للمباراة بأخطر هجماته في د. 17بعرضية ناصر الحلوي لزميله جبريل سددها فوق العارضة كأخطر الفرص ومع د. 18كان الحضور على موعد مع تسجيل الاتحاد هدف السبق عند طريق لاعبه "بورجتي" عندما استثمر تمريرة زميله الحسن كيتا وراوغ دفاع الفيصلي ولعبها في المرمى على يمين حارس الفيصلي بندر الماس. ليكون الرد سريعاً من جانب الفيصلي برأسية لاعبه الحاج دي خلصها حارس الاتحاد تيسير آل نتيف تصل لباسل الفهد الذي لعبها لزميله عمر عبدالعزيز لعبها قوية بجوار القائم ومع أفضلية الفريق الاتحاد وتحديداً في د. 25يتلقى الحسن كيتا تمريرة طويلة من زميله أحمد الدوخي انفرد بحارس الفيصلي "الماس" مسجلاً هدف فريقه الثاني حيث لعبها على يمين الحارس. ومع رغبة الاتحاد في زيادة غلته من الأهداف يواصل العميد هجماته وعند د. 30يلعب (بورجتي) كرة رائعة لزميله المندفع صالح الصقري لعبها قوية انبرى لها مدافع الفيصلي (أفانو) منقذاً فريقه من هدف محقق ليواصل الاتحاد هجومه ومع د. 43يتلقى كيتا عرضية زميله بورجتي لعبها برأسه فوق العارضة. وفي د. 45يتعرض الفيصلي للنقص بطرد لاعبه ناصر الحلوي لمخاشنته لاعب الاتحاد سلطان النمري من الخلف.

وفي الشوط الثاني واصل الفريق الاتحادي أفضليته مستغلاً نقص نادي الفيصلي وضياع لاعبيه داخل الملعب ليضيف الهدف الثالث مبكراً وتحديداً في د. 4عن طريق لاعبه حمد المنتشري الذي استغل لعبة زميله عبدالله الواكد لفاول لصالح فريقه اندفع على الكرة وركلها في شباك الفيصلي يزيد الاتحاد من ضغطه بقية تسجيل هدف. وبالفعل سجل هدفاً في د. 8عن طريق لاعبه عبدالله الواكد. ومع ضياع هوية الفيصلي في اللقاء واندفاعه لتقليص النتيجة يفاجئ البديل بدر هوساوي الحضور في د. 17بتسجيل هدف الفيصلي الاول برأسية جميلة مستغلاً رفعة زميله ديام الحاج ليعود الاتحاد للهجوم، حيث يواصل الحسن كيتا هوايته في المراوغة في د. 19وينفرد من نصف ملعب المباراة ويسجل هدف فريقه الرابع لينهار بعدها دفاع الفيصلي امام طوفان الفريق الاتحادي ليضيف بعدها بثلاث دقائق الفريق الاتحادي الهدف الخامس عن طريق لاعبه (بورجتي) مستغلاً ارتداد الكرة من حارس الفيصلي (الماس) بقذيفة زميله صالح الصقري.

ومع أفضلية الفريق الاتحادي يطلق سلطان النمري في د. 33قذيفة قوية اعتلت عارضة مرمى الفيصلي بسنتيمترات.

ومع أفضلية الاتحاد وامتلاكهم لزمام المباراة وبينما كانت المباراة تسير للنهاية كاد حسن كيتا ان يضيف الهدف السادس عندما راوغ دفاع الفيصلي وسدد كرة قوية لتتهادى لشباك الفيصلي يتألق في إبعادها مدافع الفريق حسن القرني من على خط المرمى. لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد

5/1.

هارد لك يا ابناء سدير